"شفيق يا راجل".. محمد نجم تلميذ عبدالمنعم مدبولى.. ومرتجل أشهر إفيهاته.. فيديو

السبت، 05 يونيو 2021 05:56 م
"شفيق يا راجل".. محمد نجم تلميذ عبدالمنعم مدبولى.. ومرتجل أشهر إفيهاته.. فيديو محمد نجم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

موهبة فريدة فى عالم الكوميديا.. الفنان محمد نجم، الذى تمر اليوم السبت، ذكرى وفاته، والذى رحل عن عالمنا فى 5 يونيو عام 2019، بعدما أصيب بجلطة دماغية دخل على إثرها أحد المستشفيات ولفظ أنفاسه الأخيرة هناك، تاركًا العديد من الأعمال المسرحية التى مازالت تعيش مع الجمهور جعلته واحدًا من أهم نجوم الكوميديا على خشبة المسرح.

محمد نجم ولد فى 1944، واسمه الحقيقى هو محمد محمد على عوض، ولد بمدينة الزقازيق فى محافظة الشرقية، نشأ فى فرقة عبد المنعم مدبولى، وبدأ التمثيل فى أوائل السبعينيات بأدوار صغيرة فى السينما والتليفزيون، ثم تركهما بعد ذلك واتجه إلى المسرح. أسس مسرحه الخاص باسمه، كما أسس فرقته الكوميدية، المعروفة باسم "فرقة نجم"، ودائمًا ما كان يقول عن نفسه أنه تلميذ الفنان عبد المنعم مدبولى، وتعلم منه احترام الجمهور والمسرح، مؤكدا أن "مدبولى" كان يقول له دائما: "انت بتفكرنى بشبابى".

 

وشهد عام 1979 الظهور الأبرز والأشهر على مدار تاريخه، حيث قدم مسرحية "عش المجانين"، التى شهدت نجاحا كبيرا، أشهر إفيهاته على الإطلاق هو "شفيق يا راجل"، الذى اشتهر به فى المسرحية، وقال إن هذا الإفيه كان ارتجاليا أثناء عرض المسرحية على المسرح.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة