رئيس قناة السويس: بدء تنفيذ مشروع ازدواج القناة.. ونستقبل أحدث كراكتين فى أغسطس

السبت، 05 يونيو 2021 11:39 م
رئيس قناة السويس: بدء تنفيذ مشروع ازدواج القناة.. ونستقبل أحدث كراكتين فى أغسطس الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس
محمد شرقاوى و إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إنه تم البدء الفعلى في تنفيذ مشروع ازدواج قناة السويس، مؤكدا أن أحدث كراكتين في الشرق الأوسط ستنضم إلى هيئة قناة السويس، في أغسطس المقبل، إضافة إلى 4 قاطرات جديدة.



وأوضح الفريق أسامة ربيع، في تصريحات للإعلامي يوسف الحسيني، ببرنامج "التاسعة" الذى يذاع على التليفزيون المصرى، أن هيئة قناة السويس استقلت 3 لنشات جديدة هي الأحدث في مكافحة التلوث في العالم منذ 10 أيام، مؤكدا أن قناة السويس تشهد كل يوم تطوير سواء في المعدات والأسطول، وكذلك البشر الذين يقومون بمحاكاة بالمدارس الخاصة بهيئة قناة السويس حتى يكونوا دائما على أهبة الاستعداد للعمل بالقناة.



وفى مداخلة أخرى مع الإعلامية ريهام السهلى عبر برنامجها المواجهة المذاع على قناة إكسترا نيوز، علق الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس السابق، ومستشار الرئيس لمشروعات القناة والموانئ البحرية فى ذكرى إعادة افتتاح قناة السويس عام 1975، قائلا: " قناة السويس تعتبر أكبر مؤسسة تساهم فى الدخل القومى المصرى، وغلق قناة السويس يعتبر غلق شريان الحياة للدولة المصرية، ويعتبرغلق قناة السويس يعنى أن مصر تعانى اقتصاديا".



وأضاف:" مشكلة السفينة الجانحة "إيفر جيفن" أثبتت للعالم بما لا يدع مجالا للشك أنه لا بديل عن قناة السويس"، لافتا إلى أن قناة السويس أثبتت أنها مؤسسة كبيرة جدا وقادرة على التعامل مع المواقف الصعبة، متابعا: "أحداث السفينة الجانحة بالقناة أحدثت قلق في كل دول العالم، والقناة هي شريان حياة للاقتصاد العالمي لكل دول العالم".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة