وزيرة الصحة تعلن تطعيم العاملين بالسياحة بالبحر الأحمر وجنوب سيناء

الخميس، 03 يونيو 2021 06:30 م
وزيرة الصحة تعلن تطعيم العاملين بالسياحة بالبحر الأحمر وجنوب سيناء أثناء المؤتمر
كتب سمير حسنى - البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
بث اليوم السابع لايف مباشر من مؤتمر صحفي لوزراء السياحة والصحة والطيران، أعلنت خلاله الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، أن الوزارة انتهت من تطعيم 100% من العاملين بقطاع السياحى بمحافظتي البحرالاحمر وجنوب سيناء، وكذلك العاملين في الأنشطة المرتبطة بها مثل البازرات السياحية والأنشطة البحرية، مشيرةً إلى أنه فى نهاية الشهر الجارى سيتم الانتهاء من تطعيم كافة مواطنى المحافظتين.
 
 
رة الصحة 4
 
زير الصحة 6
 

 

وأضافت الدكتورة هالة زايد خلال مؤتمر صحفي عقد عقب الانتهاء من جولتها بالغردقة، أنه سيتم خلال أيام قليلة الإعلان عن إنتاج للقاح المُصنع مصريًا بمصانع مصرية 100%، مشيرةً إلى أن الدولة لديها رؤية واضحة ومحددة بتوجيهات الرئيس السيسي بالاهتمام بالقطاع الصحي وتوفير كافة الاحتياجات للمواطنين.
 
 
زيرة الصحة 3
 

 

وزيرة الصحة 1
 

 

وتابعت الوزيرة أن عدد إصابات كورونا بدأت في الانخفاض علي مستوي الجمهورية، لافتةً إلى أن محافظتي البحرالأحمر وجنوب سيناء تكاد تكون بدون إصابات لا تتخطي 1% تقريبًا، مقدمه الشكر إلي جميع العاملين بالقطاع الصحي بالبحر الاحمر.

وأكدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، الانتهاء من تطعيم 100 % من العاملين في القطاع السياحي في محافظتي البحر الأحمر وجنوب سيناء ، متوقعة الانتهاء من تطعيم كل المقيمين بالمحافظتين بحلول 30 يونيو الجارى.

وشددت وزيرة الصحة خلال مؤتمر صحفى، على استقرار الوضع الوبائى في مصر، منوهة بأن عدد الإصابات والوفيات في مصر أقل دول العالم بالنسبة لعدد السكان، مضيفة: "زيادة السياحة الوافدة رد كبير جدا على استقرار الوضع الوبائى والصحى في مصر".

 

وزيرة الصحة 2
 

 

وزيرة الصحة 5
 

 

وقال الطيار محمد منار وزير الطيران المدني أن يتم تطبيق الاجراءات الاحترازية بدقة وبصورة شديدة بمطار الغردقة الدولي وشرم الشيخ وكذلك علي العاملين بالمجال السياحي .
 
فيما قال الدكتور خالد العناني وزير السياحية والاثار ، إن مصر استقبلت في يناير الماضي 300 ألف سائح  من جنسيات مختلفة، ووصل عدد السياح الوافدين لمحافظتي البحرالاحمر وجنوب سيناء الي 500 الف سائح من حنسيات متعددة، مؤكدًا أن ذلك رسالة طمأنه وتقدير لجهود الدولة المصرية بكافة اجهزتها لمواجهة فيروس كورونا.
 
وتابع : إعلان الانتهاء من تطعيم جميع العاملين في النشاط السياحي بلقاح كورونا حدث كبير، وبذلك مصر تكون جاهزة لاستقبال جميع السياح من كل دول العالم، متابعا: أن الجميع تحدث في المحافل الدولية عن موكب نقل الموميات الملكية حيث انه شارك في عدد من مؤتمرات التسويق السياحية وكان جميع المسئولين المشاركين يتحدثون عن موكب الموميات الملكية . 
 
وأضاف وزير السياحة اثناء المؤتمر الصحفي  باحد الفنادق السياحية، إن ما حققته الدولة المصرية من جهود ودعم للقطاع السياحي جاء بمردود جيد علي القطاع والعاملين بهِ، مشيرًا الي أن هناك تنسيق كبير بين وزارتي الصحة والسياحة حتي بعد الانتهاء من تلقيح كافة العاملين بالقطاع السياحي، لافتًا الي ان هناك توجه من الحكومة للانتهاء من تلقيح جميع مواطني محافظتي جنوب سيناء والبحرالاحمر نهاية الشهر الجاري.
 
واوضح العنانى، أن وزارة السياحة سوف تقوم بتنظيم برنامجًا ترويجيًا للسياحة المصرية سيتم الاعلان عنه قريبًا، مؤكدًا أن الدكتور مصطفي مدبولي شدد علي توفير كافة الاحتياجات للقطاع السياحى، لافتًا إلى أن نجاح موكب المومياوات الأخير بدء فى تحقيق المستهدف منه من خلال رسائل التهنئة.
 

وأضاف وزير السياحة خلال مؤتمر صحفى مشترك مع وزيرا الصحة والطيران بالغردقة، أن عدد السائحين الذين زاروا مصر فى يناير 300 ألف سائح، وارتفع العدد إلى 525 الف سائح فى أبريل، معربا عن سعادته بالشعار الذى صممه الاتحاد المصرى للغرف السياحية لمن حصل على التطعيم من أجل طمأنة السائحين، "خايفين على السائح واللى شغال فى السياحة وعيلته منظومة كاملة متكاملة، والسياحة عنصر هام جدا للاقتصاد المصرى وتم إدارة الازمة في هدوء".

وعن أصداء حفل المومياوات، قال: "موكب المومياوات كان له رواج كبير جدا ومفيش مسؤول أتكلم كلمة إلا بالتهنئة على الموكب".

وكشف وزير السياحة، عن إقامة حفل راق ومتحضر لافتتاح "طريق الكباش" للترويج السياحي للصعيد ، بعدما تأثر بشدة جراء الجائحة، معلقا: "لان الشهية الأكبر للسياحة فى المناطق المكشوفة".

وكان أجرى ظهر اليوم الخميس الدكتور خالد عناني وزير السياحة والاثار، والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، والطيار محمد منار وزير الطيران المدنى، جولة داخل مطار الغردقة الدولى ظهر اليوم لتفقد الاجراءات الاحترازية المطبقة داخل المطارات، كذلك قاموا بتفقد صالات السفر والوصول، وكذلك أماكن تحليل pcr للسياح الوافدين للغردقة.
 
واستكمل الوزراء جولتهم بتفقد مقر سحب عينات تحليل الـpcr للسياحة المغادرين بمنطقة الممشى السياحى بالغردقة، حيث استمعت وزيرة الصحة والسكان وكذلك وزير السياح للسياح الوافدين لمقر سحب العينات كما تقدمت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة خلال الجولة بالشكر لجميع العاملين بمديرية الصحة بالبحر الاحمر وخاصة العاملين داخل مراكز سحب العينات وكذلك تطعيم لقاح كورونا .
 
وقالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان خلال جولتها أن سيتم تطعيم جميع سكان مدن محافظة البحر الاحمر وجنوب سيناء خلال ايام قليلة وخلال شهرين بالتحديد، واكدت ان كذلك سيتم انتشار مراكز التطعيم بجميع المدن وكذلك التطعيم داخل عيادات متنقلة .









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة