ماذا قدم كايزر تشيفز أمام الأندية المصرية قبل مواجهة الأهلي فى نهائي الأبطال؟

الأحد، 27 يونيو 2021 10:57 ص
ماذا قدم كايزر تشيفز أمام الأندية المصرية قبل مواجهة الأهلي فى نهائي الأبطال؟ كايزر تشيفز بطل جنوب افريقيا
كتب أحمد حربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ضرب الأهلي موعداً مع كايزر تشيفز بطل جنوب أفريقيا فى نهائى دورى أبطال غفريقيا فى 17 يوليو القادم بعدما نجح العملاق القاهري في بلوغ النهائي القاري الـ14 في تاريخه في دوري الأبطال، والثاني له على التوالي بعد إقصاء الترجي التونسي في نصف النهائي بينما يظهر كايزر تشيفز في نهائي "الشامبيونزليج" لأول مرة في تاريخه بعد تجاوز الوداد المغربي.

الأهلي ضد كايزر تشيفز 
 

ولعب كايزر تشيفز 5 مباريات سابقة أمام الفرق المصرية بينها مواجهة نهائية وحيدة في كأس السوبر 2002 أمام الأهلي، وفاز مرة واحدة فقط خلال تلك المباريات وتعادل مرتين مقابل الخسارة في مباراتين حيث سجل 4 أهداف واهتزت شباكه 7 مرات.

بطل جنوب أفريقيا بدأ مواجهاته أمام الفرق المصرية بفوزه الوحيد أمام الزمالك في الدور الثاني من دوري الأبطال عام 1993 ببنتيجة 2-1، قبل الإقصاء فى الإياب بخسارته 0-1 ، ثم تجاوز الإسماعيلي في ربع نهائي كأس الكؤوس عام 2001 بالتعادل 0-0 و1-1.

كايزر تشيفز والأهلي
 

وتعتبر المواجهة الأخيرة فى عام 2002، فى نهائى كأس السوبر الإفريقي عندما توج الأهلى بطلا للمرة الأولي في تاريخه بعد الفوز علي كايزر تشيفز الجنوب الإفريقي 4-1، في مباراة أحرز فيها عصام الحضري هدفه الشهير.

كايزر تشيفز 
 

تاريخ طويل جمع الأهلي بفرق جنوب أفريقيا فى مسيرته للتربع على عرش القارة السمراء، حيث التقى الأهلى مع فرق جنوب أفريقيا فى 26 مباراة فى مختلف المسابقات الأفريقية، الفوز كان حليف الأهلي فى 12 مباراة، وسيطر التعادل على نتيجة ثمانية مباريات، فيما خسر الأهلى ست مباريات.

 

نهائي دوري أبطال أفريقيا
 

التقى الأهلى سبع فرق من جنوب أفريقيا هى: صن داونز «تسعة مواجهات»، وأورلاندو بيراتس «ست مواجهات»، وأياكس كيب تاون «مواجهتان»، وبلاتينيوم ستارز «مواجهتان»، وسوبر سبورت «مواجهتان»، وبيديفست «مواجهتان»، وكايزر تشيفز «مواجهة واحدة».
 

اخبار النادي الاهلي

على مدى مواجهات الأهلى وفرق جنوب أفريقيا، نجح لاعبو الأهلى فى هز شباك فرق جنوب أفريقيا 35 مرة، بينما استقبلت شباكه 24 هدفًا، ويعد خالد بيبو، مهاجم الأهلي الأسبق، الهداف التاريخى للأهلي فى مواجهات فرق جنوب أفريقيا برصيد أربعة أهداف.

ويعد حسام عاشور أكثر اللاعبين ظهورًا فى مواجهات الأهلى أمام فرق جنوب أفريقيا، بعدما سجل وجوده فى 14 مباراة.

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة