الرياضة للنظيف.. شاهد كيف حول مواطنون روس جمع القمامة من الشوارع للعبة رياضية

الأربعاء، 23 يونيو 2021 05:35 م
الرياضة للنظيف.. شاهد كيف حول مواطنون روس جمع القمامة من الشوارع للعبة رياضية فاعلية جمع القمامة
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظم مجموعة من محبي اللياقة البدنية في العاصمة الروسية موسكو، فاعلية تجمع بين التمرين الرياضية ممثلة في الجري بالشوارع والسعي في نفس الوقت إلى تنظيف المجتمعات المحلية المجاورة واخلاء الشوارع والمناطق الخضراء من القمامة، وأطلق السكان هذه المبادرة أسوة بسكان السويد الذين يعدون أول من نفذ هذه الفكرة من خلال اجراء تمارين الرياضة في الشوارع وجمع القمامة في آن واحد.

وعرضت شبكة "روسيا اليوم"، لقطات من تنظيم الفاعلية، حيث احتشد المشاركين الروس في احياء العاصمة وجابوا المناطق الخضراء لإزالة القمامة سواء الأوراق أو الزجاجات البلاستيكية الملقاة في جنبات الشوارع، وتسابق المشاركين على جمع أكبر عدد من القمامة، وتم الترويج لهذه الفاعلية على منصات التواصل الاجتماعي من أجل الوصول إلى مجتمع محلي نظيف.

الجرى فى الشوارع
الجرى فى الشوارع

 

فاعلية جمع القمامة
فاعلية جمع القمامة

 

وفى مبادرة مشابهة لجمع القمامة، بادر شاب يدعى رودى هارتونو بجمع القمامة من الشواطئ داخل منطقته الساحلية وحولها، فى جزيرة سولاويزى بإندونيسيا، حيث أنه قبل أكثر من عامين لم يهتم به سوى عدد قليل للغاية من الناس، ولكن ذلك تغير عندما بدأ يرتدى زى الشخصية الشهيرة سبايدر مان «الرجل العنكبوت» منذ عدة أعوام.

جمع القمامة خلال الفاعلية
جمع القمامة خلال الفاعلية

 

وقال رودي، وهو عامل مقهى يبلغ من العمر 36 عاماً: "ارتداء الزى هو الحيلة لجذب انتباه الناس، لقد بدأ أشخاص آخرون فى الانضمام، وحتى الحكومة المحلية بدأت فى أداء مهمتها فيما يتعلق بالتنظيف".

 

وتابع: "فى الآونة الأخيرة أصبحت صورى منتشرة، وانضم لى المزيد من الناس"، وأشار رودى إلى أنه اشترى الزى فى البداية، لإبهار ابن أخيه الصغير، لكنه بدلاً من ذلك، تسبب فى ترويع الطفل، مضيفاً: "لذلك قررت ارتداءه أثناء التقاط القمامة على الشواطئ".









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة