التليفزيون هذا المساء.. السفير محمد ثروت يكشف تفاصيل إطلاق سراح 90 مصريا بطرابلس.. التخطيط: إطلاق الخطة القومية لتنمية الأسرة المصرية أكتوبر المقبل.. وهذا آخر موعد لتقديم استمارات وظائف هيئة المحطات النووية

الثلاثاء، 22 يونيو 2021 12:27 ص
التليفزيون هذا المساء.. السفير محمد ثروت يكشف تفاصيل إطلاق سراح 90 مصريا بطرابلس.. التخطيط: إطلاق الخطة القومية لتنمية الأسرة المصرية أكتوبر المقبل.. وهذا آخر موعد لتقديم استمارات وظائف هيئة المحطات النووية التليفزيون هذا المساء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون، مساء الإثنين، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

 

السفير محمد ثروت يكشف لتليفزيون اليوم السابع تفاصيل إطلاق سراح 90 مصريا بطرابلس

قدم تليفزيون اليوم السابع، تغطية خاصة، حول نجاح جهود الدبلوماسية المصرية في إطلاق سراح 90 مصريا فى طرابلس.

وكشف السفير محمد ثروت سليم رئيس البعثة الدبلوماسية المصرية فى طرابلس، خلال لقائه على تليفزيون اليوم السابع، تفاصيل عملية إطلاق سراح 90 عاملا مصريا تم احتجازهم بواسطة جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية فى طرابلس، مشيرا إلى أن وزير الخارجية سامح شكرى قد وجه بتشكل خلية أزمة من القطاعات المعنية بوزارة الخارجية والسفارة المصرية فى طرابلس لمتابعة أوضاع المحتجزين والتطورات ذات الصلة بجهود إطلاق سراحهم منذ يوم الجمعة الماضى عقب احتجاز المصريين.

وقال السفير محمد ثروت:" العمال المصريون البالغ عدد 90 عاملا الذين تم إطلاق سراحهم، كان من بينهم 50 عاملا دخلوا إلى ليبيا بطريقة غير شرعية ولا توجد بحوزتهم أى أوراق ثبوتية أو جوازات سفر، قمنا بتقنين أوضاعهم حتى يستطيعوا العمل داخل ليبيا"، لافتاً إلى أن العمال المصريين الذين تم إطلاق سراحهم يفضلون التواجد فى ليبيا للعودة لممارسة أعمالهم فى العاصمة طرابلس.

وحذر رئيس البعثة الدبلوماسية المصرية فى طرابلس السفير محمد ثروت سليم المواطنين المصريين الراغبين فى العمل داخل ليبيا من السماسرة وعصابات الهجرة غير الشرعية الذين يستغلون المواطنين ويحصل على أوراقهم الثبوتية وعلى مبالغ مالية لتهريبهم بطريقة غير شرعية إلى داخل الأراضى الليبية.

 

"بيشوى ممدوح" الأول على الإعدادية بالأقصر يروى سر تفوقه

قدم تليفزيون "اليوم السابع" بثًا مباشرًا من منزل الأول على الشهادة الإعدادية بمحافظة الأقصر، بيشوى ممدوح جورج، والذى حقق العلامة الكاملة فى نتيجة الإعدادية.

وقال الطالب بيشوى ممدوح جورج الأول على الشهادة الإعدادية بالأقصر، انه رغم ظروف هذا العام إلا أنه كان مصرا على التفوق وكان يذاكر 8 ساعات يومياً حتى يصل لهذا المستوى ويدخل قائمة أوائل المحافظة.

وأضاف بيشوى ممدوح، لليوم السابع، أن أسرته كانت تدعمه بقولك بتوفير الأجواء المناسبة للتفوق، وكان يحصل على دروس فى 5 مواد، وهو سعيد للغاية بالحصول على المركز الأول على المحافظة.

 فيما قال الدكتور ممدوح جورج والد بيشوى، أنه كان يوفر كل الأجواء اللازمة لابنه لكى يراه فى الصحف والمواقع الإلكترونية من المتفوقين كباقى أبناء المحافظات، مؤكداً على أنه شاب مجتهد ويعرف طريقه جيدا ويهتم بدروسه طوال اليوم.

وقالت الدكتوره ندى نبيل والدة بيشوى، أن ابنها ولد شاطر ويهتم بمذاكرته كثيراً ويعرف ما يحتاج فى حياته، وهى مهمتها توفير اللازم ليكون فى أجواء تساعده على الحصول على اعلى الدرجات، مؤكدة أنها اجتهد وربنا أكرمه بالنتيجة.

اعتمد المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر الاثنين نتيجة امتحان الدور الأول للعام الدراسى 2020 /2021 لشهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسى (الإعدادية العامة) بنسبة نجاح 80.2%.

 

وزيرة التخطيط: إطلاق الخطة القومية لتنمية الأسرة المصرية أكتوبر المقبل

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط، إنه لا يوجد استثمار دون بنية تحتية قوية، موضحة أن مصر الأولى عربيا في الطاقة الجديدة والمتجددة، ولافتة فى ذات الوقت إلى أن برنامج الإصلاح الاقتصادى ساهم في تخفيف آثار جائحة كورونا.

وأضافت وزيرة التخطيط، خلال برنامج الحقيقة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، الذى تقدمه الإعلامية آية عبد الرحمن، أن جائحة كورونا كانت من الصدمات الخارجية التي واجهت الاقتصاد المصرى، مؤكدة أن إطلاق الخطة القومية لتنمية الأسرة المصرية أكتوبر المقبل.

وأوضحت وزيرة التخطيط، أن المرأة محور وعماد الأسرة وتمكينها اقتصاديا ساهم في تنمية الأسرة المصرية، مشيرة إلى أن التنمية المستدامة تستهدف الحفاظ على الموارد الطبيعية.

وقالت الدكتورة هالة السعيد، إن 57 مليون مواطن سيستفيدون من مبادرة حياة كريمة، موضحة أن المبادرة الرئاسية حياة كريمة لا يوجد مثلها في العالم .

 

اختبارات مميكنة.. آخر موعد لتقديم استمارات وظائف هيئة المحطات النووية

قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إن هناك إقبالا كثيفا على وظائف هيئة المحطات النووية التي أعلنت عنها الوزارة، متابعًا: "رواتب وظائف هيئة المحطات النووية تختلف حسب كل تخصص، ووفقًا للوائح الداخلية".

أضاف حمزة، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج "صالة التحرير" على قناة صدى البلد، أنه يتم مراعاة كل الإجراءات الاحترازية خلال استلام الأوراق المطلوبة بالنسبة للوظائف المتاحة، موضحًا أن شروط التقديم لوظائف هيئة المحطات النووية تشمل المؤهلات العليا والمتوسطة، وتوفير درجات وظيفية مختلفة بعضها يتطلب خبرة، والأخرى خريجين جدد، قائلاً: "الوظائف تشمل مهن السائقين والسكرتارية".

وأشار إلى أن سحب الاستمارات مستمر حتى 3 يوليو، حيث سيتم استقبالها لمدة شهر حتى 4 أغسطس، موضحًا أن الاختبارات ستجري بشكل مميكن.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة