العالم هذا الصباح.. حريق على متن سفينة حربية إيرانية وإجلاء جميع أفراد الطاقم.. العراق يسجل 3 حالات وفاة بالفطر الأسود.. مصرع 23 مهاجرا فى انقلاب قارب وإنقاذ 70 آخرين قبالة سواحل تونس

الأربعاء، 02 يونيو 2021 09:05 ص
العالم هذا الصباح.. حريق على متن سفينة حربية إيرانية وإجلاء جميع أفراد الطاقم.. العراق يسجل 3 حالات وفاة بالفطر الأسود.. مصرع 23 مهاجرا فى انقلاب قارب وإنقاذ 70 آخرين قبالة سواحل تونس أهم الأخبار العالمية والعربية
كتب وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد العالم هذا الصباح، العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته وكالات الانباء، ويقدم "اليوم السابع"، تقريرا بأهم احداث العالم خلال هذا الصباح التى تم رصدها خلال الساعات القليلة الماضية .

حريق على متن سفينة حربية إيرانية وإجلاء جميع أفراد الطاقم
 

أفادت تقارير إعلامية محلية، أن سفينة حربية إيرانية اصطدمت بحاجز أمواج خرسانى فى ميناء ببحر قزوين وأن اثنين من أفراد طاقمها مفقودان.


 

 

وذكر موقع جيلنجاه الإلكترونى الذى يركز على أخبار إقليم جيلان بشمال إيران، أن السفينة الحربية التى يبلغ طولها 100 متر وتسمى دامافاند اصطدمت بحاجز الأمواج فى بلدة بندر أنزلى الساحلية خلال أجواء عاصفة بلغ ارتفاع الأمواج فيها أربعة أمتار.

وسقط ستة من أفراد طاقم السفينة فى المياه فى بادئ الأمر قبل انتشال أربعة منهم. وأظهرت صور على الموقع السفينة الحربية المتضررة مائلة على أحد جانبيها قرب حواجز الأمواج التى تحمى الميناء، ولم يصدر بيان رسمى بعد بشأن عدد القتلى أو المصابين فى الحادث.

واصطدمت يوم السبت الناقلة (سانتشي) التى تديرها شركة ناقلات النفط الوطنية الإيرانية بالسفينة (سي.إف كريستال) التى كانت تنقل شحنة حبوب من الولايات المتحدة على بعد نحو 160 ميلا بحريا (300 كيلومتر) قبالة ساحل الصين قرب شنغهاي.

 

العراق يسجل 3 حالات وفاة بالفطر الأسود
 

أعلن المتحدث باسم مديرية صحة السليمانية فى العراق الدكتور ياد نقشبندي، تسجيل أول حالة وفاة بالفطر الأسود فى محافظة السليمانية.


 

 

وقال نقشبندى - وفقا لما أوردته الوكالة الوطنية العراقية للأنباء - إن الشخص المتوفى من الجنسية العربية ويبلغ من العمر 78 عاما وكان يعانى من أمراض مزمنة.

وكانت مدينة الناصرية مركز محافظة ذى قار بالعراق، قد سجلت فى وقت سابق حالتى وفاة بالفطر الأسود.

 

وفى السياق منفصل، سجلت وزارة الصحة العراقية 4170 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد «كوفيد 19».، وسجلت الوزارة 30 حالة وفاة جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية، مما رفع إجمالى حالات الوفاة إلى 16405.

 

وأعلنت السلطات الصحية تسجيل 4343 حالة شفاء جديدة، وتجاوزت الإصابات العالمية 170 ملايين حالة منذ بدء انتشار الجائحة.

 

مصرع 23 مهاجرا فى انقلاب قارب وإنقاذ 70 آخرين قبالة سواحل تونس
 

أكد الهلال الأحمر التونسى،  أن ما لا يقل عن 23 مهاجرا إفريقيا غرقوا قبالة سواحل تونس، وقال المسؤول فى الهلال الأحمر التونسي، منجى سليم، للوكالة إن الحادث وقع جراء انقلاب مركب حاول مهاجرون الوصول عبره من شواطئ ليبيا إلى إيطاليا، بحسب "روسيا اليوم" .


 

 

وأضاف سليم، أن قوات البحرية التونسية أنقدت 70 مهاجرا بينما غرق 23 آخرون كانوا على متن المركب الذى كان يقل أكثر من 90 مهاجرا.

 

ومن جانبها، قالت وزارة الدفاع التونسية إن الوحدات البحرية أنقذت أيضا 39 مهاجرا آخرين فى حادث غرق مركب ثان قبالة سواحل صفاقس.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة