البنتاجون يرفض تقريرا بشأن سرقة أسلحة الجيش.. ويؤكد: سنعلن الأرقام الصحيحة

الجمعة، 18 يونيو 2021 06:31 م
البنتاجون يرفض تقريرا بشأن سرقة أسلحة الجيش.. ويؤكد: سنعلن الأرقام الصحيحة الجيش الامريكي
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رفض كبير جنرالات الجيش الأمريكي تقرير أسوشيتد برس الأخير الذي وجد أن ما لا يقل عن 1900 سلاح نارى عسكرى قد فُقد أو سُرق خلال العقد الماضي ، مدعيا أن الرقم الحقيقي كان "أقل بكثير".

 

وقال رئيس هيئة الأركان المشتركة للجيش الجنرال مارك ميلي للمشرعين خلال جلسة لجنة المخصصات بمجلس الشيوخ: "لقد رأيت التقارير أيضًا ... لقد صدمت ، بصراحة ، من الأرقام الموجودة هناك".

 

قال ميلي إن الأرقام الواردة من تقارير الخدمة المقدمة إليه اعتبارًا من صباح يوم الخميس بشأن الأسلحة النارية المفقودة أقل بكثير من الأرقام المبلغ عنها في قصة وكالة أسوشييتد برس ، التي نُشرت يوم الثلاثاء.

 

ووفقا للتقرير، وجد تقرير أسوشييتد برس أن ما لا يقل عن 1900 سلاح ناري عسكري أمريكي  بما في ذلك البنادق والمسدسات والمدافع الرشاشة وقاذفات القنابل وقاذفات الصواريخ وقذائف الهاون والبنادق قد فُقدت أو سُرقت عبر الجيش ومشاة البحرية والبحرية والقوات الجوية.

 

كما وجدت المنفذ الإعلامي أن بعض الأسلحة النارية المفقودة تم العثور عليها بعد استخدامها في جرائم عنف أو العثور عليها مع المجرمين.

 

أكد ميلي إنه طلب من كل من الخدمات العسكرية أن يمشطوا سجلاتهم ويحصلوا على الأرقام إلى الكونجرس للتأكد من أننا نستطيع تحديد ما هو صحيح وما هو غير صحيح، وأضاف أن البنتاجون يأخذ أمن الأسلحة على محمل الجد وقال إن أي أسلحة مجهولة المصير تخضع لتحقيقات صارمة.

 

وقال ميلى: "هناك اشياء لا يمكننا تفسيرها ، لكن يمكنني أن أؤكد لكم أننا نأخذ الأمر على محمل الجد بشكل غير عادي وأنا مدين لك بالأرقام الدقيقة التي نحصل عليها وسأحصل عليها بسرعة كبيرة جدًا".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة