تزوج 38 امرأة وأنجب 89 ابناً و36 حفيدا.. من هو صاحب أكبر عائلة بالعالم؟.. فيديو

الثلاثاء، 15 يونيو 2021 02:00 ص
تزوج 38 امرأة وأنجب 89 ابناً و36 حفيدا.. من هو صاحب أكبر عائلة بالعالم؟.. فيديو

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

«أعتبرُ نفسي رجلاً محظوظاً، وأنا مستعد لتوسيع عائلتي، وأرغبُ بالزواجِ مرةً أخرى ولدي أشخاص كثيرون أرعاهم وأعتني بهم».. هذه الكلمات قالها " زيونا تشانا" -رب أكبر أسرة في العالم-، في ولاية " ميزو رام  الهندية  " في عام2011 ، لتلخص قصة حياة أكبر رب أسرة في العالم.. "تشانا" الذي يبلغ من عمره 76 عاماً، توفى خلال الساعات الماضية، تاركاً وراءهَ 38 زوجة و89 ابناً وابنة 36 حفيداً.

وتوفى "زيونا تشانا" بعد معاناة مع مرض السكري وارتفاع ضغط الدم، وتدهورت حالته الصحية، وتم نقله أمس للمستشفى وهناك أعَلنت وفاته عند وصوله.

ولد " زيونا تشانا"، بحسب ما ذكرته وكالات أنباء عالمية، في عام 1945، والتقى بأكبر زوجاتِه اللي تكبره بثلاث سنوات وقت ما كان عمره 17 سنة، وتنتمي عائلته إلى طائفة مسيحية - تعرف بـ"تشانا " – واللي بتضم حوالي 2000 متابع، بيعيشوا جميعاً حول منزل تشانا في" باكتاونج تلنج نام "، واللي بيقع على بعد حوالي 55 كيلومتراً من مدينة " أيزاول "، عاصمة ولاية " ميزو رام " الهندية، وأسس "جد تشانا" الطائفة اللي تسمح بتعدد الزوجات للرجال، عام 1942.

 

"زيونا تشانا " بيعتبر رئيس طائفة دينية تدعى «تشانا» بتُبيح تعدد الزوجات وكانت بتعتقد الطائفة اللي تأسست في يونيو 1942 انها ستحكم العالم قريبا واللي بيبلغ عدد أتباعها نحو 400 عائلة.

وتعيش العائلة الضخمة في منزل مكون من 4 طوابق ويسمى "منزل الجيل الجديد"، يضم 100 غرفة وتعيش زوجاته معاً في قاعة نوم كبيرة، أو عنبر كبير بالقرب من غرفة نوم تشانا الخاصة، اللي كان يفضل وجود سبعة أو ثمانية منهن إلى جانبِه طوال الوقت، ويعد قصر الأسرة مَعلم سياحي رئيسي في الولاية، ويحتشد الزوار من حول العالم لإلقاء نظرة خاطفة على نمط حياة الأسرة.

 

هذا الاب السبعيني كان هو وعائلته وسيلة لجذب السياح من مختلف أنحاء العالم، حيث ينجذب السياح إلى قريتهم في شمال شرق الهند، لمشاهدة هذه العائلة الكبيرة، فضلاً عن تصدر حياة «زيونا» غير العادية العديد من العناوين الرئيسية على مر السنين.

عائلة " زيونا " الضخمة، يعيش الأبناء وزوجاتهم وجميع أطفالهم في غرف مختلفة في ذات المبنى ولكنهم يتقاسموا مطبخ مشترك، وتتبادل النساء مهمة الطهي بينما تنظف بناته المنزل ويقمن بغسل الملابس، ويتولى الرجال العمل، مثل: زراعة الارض ورعي الماشية.

 

وتعتمد عائلة زيونا على الخضروات المزروعة في حديقة المنزل، لتقوم الزوجات بالتبادل بطهي الطعام بداخل مطبخ واحد يتشاركن جميعا فيه، فيما تقوم الفتيات بالاهتمام بأعمال تنظيف المنزل، ويهتم الأبناء بالزراعة وبالأعمال الخارجية..

وتستهلك العائلة المكونة من 167 فردا نحو 91 كيلوجراما من الأرز وأكثر من 59 كيلوجراما من البطاطس يوميا، وتُعينهم على الحياة مواردهم الخاصة وتبرعات من اتباعهم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة