أطباء يستخرجون مسامير وقطع معدنية حادة من بطن مريض إثيوبى

الثلاثاء، 01 يونيو 2021 09:00 م
أطباء يستخرجون مسامير وقطع معدنية حادة من بطن مريض إثيوبى بعض المسامير المستخرجة من بطن المريض
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمكن أطباء من إثيوبيا من استخراج قطع معدنية ومسامير من معدة مريض، وأجروا له عملية جراحية، بأحد مستشفيات إقليم شعوب جنوب إثيوبيا.

الرجل الإثيوبى، الذى يعانى من أمراض نفسية، خضع لعملية جراحية من أجل إزالة عشرات القطع المعدنية الموجودة فى معدته بينها أدوات حادة ومسامير، بقيت بمعدته أكثر من 4 أشهر، وفقا لموقع العين الإماراتى.

ومن جهته قال الدكتور تمسجن تشومى، المدير العام لمستشفى أربامنش، بإقليم شعوب جنوب إثيوبيا، إن المريض بلع القطع المعدنية، بسبب اضطرابات نفسية كان يعانى منها منذ 4 أشهر مضت، حيث تجمعت القطع المعدنية معًا داخل جسده.

بعض المسامير المستخرجة
بعض المسامير المستخرجة

وكشفت السجلات الطبية للمريض أنه تم إجراء فحوصات طبية بينها إجراء أشعة أوضحت وجود مجموعة من الأدوات المعدنية الحديدية داخل معدته.

وأشار تشومى إلى أن المريض كان سجينًا ومصابًا بمرض عقلى، وسجين آخر، هو من رآه يبتلع القطع المعدنية عدة مرات.

واستخرج الأطباء من بطن المريض، إبر ومسامير وأدوات حديدية حادة أخرى وأقلاما، مؤكدا أن المريض حاليا بصحة جيدة بعد العملية.

ومن جانبه قال بيجاشو مليس، الجراح والمتخصص الذى أجرى العملية بجانب آخرين بالمستشفى إن المريض ابتلع إبرة وقطعًا معدنية أخرى فى أوقات مختلفة خلال الأشهر الأربعة الماضية، داعيا إلى مراقبة السجون والسجناء من أجل سلامة النزلاء وصحتهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة