الطب الوقائى: مزارع بورسعيد خالية تماما من إنفلونزا الطيور

الأحد، 30 مايو 2021 08:00 ص
الطب الوقائى: مزارع بورسعيد خالية تماما من إنفلونزا الطيور الدكتور مجدى عبد الرحيم مدير الطب الوقائى ببيطرى بورسعيد
بورسعيد محمد فرج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور مجدى عبد الرحيم مدير الطب الوقائى ببيطرى بورسعيد خلال تصريحات صحفية "لليوم السابع"  أن مزارع بورسعيد خالية تماماً من مرض إنفلونزا الطيور، لافتاً إلى أن هناك إجراءات وقائية مشددة من قبل اللجان  المشتركة التى تقوم على مدار الأسبوع بسحب عينات من مزارع  الدواجن وسط إجراءات احترازية من قرى غرب بورسعيد  المتمثلة فى قرى المناصرة  والجرابعة  والديبة والأربعين للحفاظ على الثروة الداجنة .

وأشار مدير الطب الوقائى أن الهيئة العامة للخدمات الببطرية تقوم بالتنسيق مع قسم الدواجن بمديرية الطب  البيطرى بسحب العينات أسبوعياً وإرسالها إلى المعامل المرجعية  بمعهد بحوث الحيوان بجمصة للتأكد من مدى إيجابياتها من عدمه .

ومن جانبه أكد  عبد الرحيم أن جميع العينات التى يتم سحبها أسبوعياً جاءت  كلها  والحمد لله سلبية خاصة  عينات الطيور  المهاجرة التى تأتى كل عام إلى محمية أشتوم الجميل وذلك حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين.

ومن جهة  أخرى أكد  أن الأجهزة التنفيذية بالطب  الوقائى تقوم بمهامها على أكمل وجه  بهدف الحفاظ على الثروة الحيوانية من خلال التنسيق مع إدارتى  الجنوب وغرب بورسعيد لتنفيذ  برنامج التحصينات  ضد مرض الحمى القلاعية  الوادى المتصدع  والجلد العقدى للأبقار والجدرى  للأغنام  حفاظا على الثروة الحيوانية التى تعتبر أمن قومى لمصر وشعبها .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة