باختصار..أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12 ظهرا.. رئيسة مولدوفا تتهم وزير الداخلية بالتجسس على أفراد عائلتها.. توصيات برفع الحظر الجزئى فى العراق.. روسيا تدعو إلى عدم تأجيل حل القضية الفلسطينية

الجمعة، 28 مايو 2021 12:00 م
باختصار..أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12 ظهرا.. رئيسة مولدوفا تتهم وزير الداخلية بالتجسس على أفراد عائلتها.. توصيات برفع الحظر الجزئى فى العراق.. روسيا تدعو إلى عدم تأجيل حل القضية الفلسطينية أخبار العرب والعالم
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لكي لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة بجميع الأحداث العالمية أو العربية، ينشر " اليوم السابع" ملخصًا لأهم الأخبار الموضوعات خلال الساعات الماضية.

 

المتحدث باسم "الكرملين" يرفض تحديد مكان القمة المرتقبة بين بوتين وبايدن

رفض المتحدث باسم الرئاسة الروسية "الكرملين" دميتري بيسكوف، اليوم الخميس، التعليق على تقارير إعلامية تواردت بشأن المكان المحتمل لعقد اجتماع بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الأمريكي جو بايدن، المقرر عقده في جنيف في 16 يونيو.



الأردن وإيطاليا يبحثان تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بمختلف المجالات

بحث رئيس مجلس الأعيان الأردني فيصل الفايز، مع نائبة وزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي مارينا سيريني، والوفد المرافق لها، التي تقوم بزيارة رسمية للأردن، العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وأهمية تعزيزها وتطويرها بمختلف المجالات.


كوريا الجنوبية تعتزم توسيع نطاق حملة التلقيح ضد فيروس كورونا يوليو المقبل

أعلنت كوريا الجنوبية توسيع نطاق حملة التلقيح ضد فيروس كورونا المستجد ابتداء من يوليو القادم، وقال مسؤول فى السلطات الصحية الكورية الجنوبية -فى تصريح أوردته وكالة الأنباء الكورية يونهاب.


المسمارى: هدف الليبيين الأساسى إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية فى البلاد

قال اللواء أحمد المسمارى المتحدث باسم القائد العام للجيش الليبى إن ليبيا على حافة أحداث تاريخية مهمة فبعد سنوات من الحرب على الإرهاب والجريمة التي تقودها القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية.

 

الولايات المتحدة تعلن تلقيح 166 مليون شخص ضد كورونا

قالت هيئة مكافحة الأمراض والوقاية منها فى الولايات المتحدة، إن حوالى 166 مليون أمريكى تلقوا على الأقل جرعة واحدة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، ما يشكل 49.9% من إجمالى السكان.


وزيرة خارجية السودان تتوجه إلى أبوجا فى جولة أفريقية لعرض الموقف من سد النهضة

توجهت وزيرة الخارجية السودانية الدكتورة مريم الصادق إلى العاصمة النيجيرية أبوجا، على رأس وفد دبلوماسى وقانونى وفني، فى مستهل جولة أفريقية جديدة سعياً لكسب تأييد موقف السودان الداعى إلى ضرورة .


الصحة العالمية: إفريقيا تحتاج إلى 20 مليون جرعة من "أسترازينيكا" خلال 6 أسابيع

أعلنت منظمة الصحة العالمية، أن إفريقيا بحاجة إلى 20 مليون جرعة على الأقل من لقاح استرازينيكا فى الأسابيع الستة المقبلة لإعطاء جرعة ثانية فى الوقت المناسب لكل الأشخاص الذين تلقوا الجرعة الأولى .


المغرب: سلطات الأمن تدشن فرقة جديدة لمكافحة المتفجرات وتحديات الإرهاب

أفادت المديرية العامة للأمن المغربي، بأنها استحدثت فرقة جديدة لمكافحة المتفجرات التابعة لولاية أمن مدينة وجدة، والتى تقرر إطلاقها فى إطار تطوير وتعزيز وتجهيز الجهات الأمنية الجديدة بوحدات عملياتية .


روسيا توافق على تزويد "يونيسيف" بـ220 مليون جرعة من لقاح "سبوتنك V "

أعلن صندوق "الاستثمارات المباشرة" السيادى الروسي، الاتفاق مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف" على تزويدها بـ220 مليون جرعة من لقاح "سبوتنك-في" ضد فيروس كورونا .


توصيات برفع الحظر الجزئى المفروض جراء فيروس كورونا فى العراق

كشفت خلية الأزمة النيابية فى العراق، عن تقديم توصية لرفع الحظر الجزئى المفروض فى بغداد والمحافظات، وقال مقرر خلية الازمة النيابية جواد الموسوى - فى تصريح أوردته قناة (السومرية نيوز) الإخبارية - إن اللجنة قدمت توصياتها.


الكرملين: اجتماع بوتين ونظيره البيلاروسى لبحث علاقات التعاون بين البلدين

أعلن المكتب الإعلامى للرئاسة الروسية "الكرملين"، أن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، سيلتقى مع نظيره البيلاروسى ألكسندر لوكاشينكو فى سوتشي، غدًا الجمعة ؛ لبحث القضايا المتعلقة بمواصلة تطوير العلاقات.


روسيا تدعو إلى عدم تأجيل حل القضية الفلسطينية

دعا مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، فاسيلى نيبينزيا إلى ضرورة عدم تأجيل حل القضية الفلسطينية، وقال نيبينزيا - فى كلمة خلال جلسة لمجلس الأمن الدولين أذاعتها قناة (روسيا اليوم) الإخبارية.


أفغانستان: غالبية القادة السياسيون مستعدون للانضمام للمجلس الأعلى للدولة

قال وزير الدولة لشئون السلام فى أفغانستان سيد سعدات منصور نادرى، إن غالبية القادة السياسيين فى البلاد على استعداد لانضمام إلى المجلس الأعلى للدولة، ومساعدة الحكومة فى سيناريو .

 

الكويت: استقرار المنطقة سيتحقق بحصول الشعب الفلسطينى على حقوقه وإزالة الاحتلال

أكدت دولة الكويت، أن الاستقرار والسلام فى منطقة الشرق الأوسط، لن يتحقق إلا بحصول الشعب الفلسطينى على حقوقه المشروعة وإزالة الاحتلال وإقامة دولة فلسطينية على حدود على حدود عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.

‏المغرب يعلن تلقيح أكثر من 8.3 ملايين شخص بالجرعة الأولى من لقاح كورونا

أعلنت وزارة الصحة المغربية، أن العدد الإجمالى للمغاربة الذين تلقوا الجرعة الأولى من القاح المضاد لفيروس "كورونا" المستجد (كوفيد-19) بلغ 8 ملايين و301 ألف و31 شخصًا.

 

رئيسة مولدوفا تتهم وزير الداخلية بالتجسس على أفراد عائلتها

اتهمت رئيسة مولدوفا مايا ساندو، وزير داخلية البلاد بافيل فويكو بتنظيم مراقبة غير شرعية على أفراد عائلتها، وقالت ساندو فى حديث لقناة "تى فى 8" التلفزيونية المحلية، إنه "لا يمكن للوزير أن يراقبني، لأن لدى حراسى .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة