التموين: استلام القمح المحلى من المزارعين بجداول منظمة

الخميس، 27 مايو 2021 01:00 ص
التموين: استلام القمح المحلى من المزارعين بجداول منظمة استلام القمح
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستمر وزارة التموين والتجارة الداخلية، فى استلام القمح المحلى من المزارعين بكافة مواقع استلام القمح حيث يتم توريد القمح من المزارعين بشكل منظم منعا للتكدس امام مواقع الاستلام. 

وأكد الدكتور على المصيلحىُ وزير التموين، أن غرفة العمليات المركزية بالوزارة، وكذلك غرف العمليات بالمديريات تتابع جيدا عمليات توريد القماح المحلية، لافتا إلى أن جميع المواقع التى تستلم الأقماح المحلية، والتى يصل عددها إلى 450 موقعا تعمل بكفاءة عالية، ويتم متابعتها والرقابة عليها من الأجهزة الرقابية بالوزارة و أن العمل يسير بكافة المواقع التخزينية التابعة للجهات المسوقة الرئيسية لاستقبال الأقماح المحلية.

ووجه الوزير بصرف مستحقات الموردين أول بأول وذلك خلال 48 ساعة من من التوريد لافتا إلى أن اختيار نقاط التجميع لاستلام الأقماح جاء بأماكن الزراعات الكثيفة لتسهيل الأمر على المزارعين أثناء التوريد وعدم تحملهم تكاليف كثيرة للنقل، مشددًا على أنه لن يتم استلام أية إقماح بالشون الترابية، كما يتم سداد مستحقات " الموردين المزارعين " بعد 73 ساعة من التوريد.

على جانب أخر جددت وزارة التموين التحذير للتجار من أى محاولات من خلط الأقماح خلال التوريد سواء الخلط بأقماح قديمة من إنتاج العام الماضى أو الخط بأقماح مستوردة، حيث سيتم المصادرة وتحرير محضر والشطب من ملف الموردين مطالبا الجميع بالالتزام بالإجراءات الاحترازية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة