محمد الشوربجي يهزم المصنف التاسع ويتأهل لنصف نهائي بطولة الجونة للاسكواش

الأربعاء، 26 مايو 2021 10:55 م
محمد الشوربجي يهزم المصنف التاسع ويتأهل لنصف نهائي بطولة الجونة للاسكواش محمد الشوربجى
كتبت: أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تأهل البطل المصري محمد الشوربجي، المصنف الثاني عالميا لرجال الاسكواش، إلى الدور نصف النهائي ببطولة الجونة الدولية، التي تستضيفها مدينة الجونة خلال الفترة بين 20 إلى 28 مايو الجاري بقيمة جوائز مادية تصل إلى 150 ألف دولار للرجال ومثلهم للسيدات.
 
وفاز محمد الشوربجى على منافسه الويلزي جويل مكين المصنف التاسع عالميا، بثلاثة أشواط مقابل شوطين في مباراة طويلة امتدت حتى 158 دقيقة وجاءت نتيجة الأشواط كالتالي:13-11, 11-3, 6-11, 9-11, 11-7. 
 
يذكر أن نور الشربيني أيضا كانت قد تأهلت إلى نصف النهائي، وفازت الشربيني في مباراة الدور ربع النهائي على منافستها الانجليزية سارة جان بيري، بثلاثة أشواط نظيفة، في مباراة استغرقت 31 دقيقة، وجاءت نتيجة الأشواط كالتالي:11-4, 11-6, 11-6.
 
وتعتبر  ببطولة الجونة الدولية للاسكواش البلاتينية PSA (الاتحاد الدولي لمحترفي الاسكواش)، واحدة من بطولات العالم الثامنة الأكبر حول العالم في رياضة الاسكواش من حيث قيمة الجائزة وحجمها ونقاطها التي يتم تصنيف اللاعبين الدوليين على أساسها، ويبلغ مجموع جوائز البطولة 300,000 دولار، وتعد النسخة التاسعة من البطولة هي أول حدث رياضي يقام على أرض مركز الجونة للمؤتمرات والثقافة (GCCC)، كما تحظى هذه النسخة باهتمام ومتابعة إعلامية محلية وعالمية كبيرة، حيث تتم إذاعتها دوليا عبر أكثر من 70 قناة تليفزيونية.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة