طلال أبو غزالة: يجب وضع عظمة الحضارة المصرية فى عقول أطفالنا

الأربعاء، 26 مايو 2021 11:38 م
طلال أبو غزالة: يجب وضع عظمة الحضارة المصرية فى عقول أطفالنا الدكتور طلال أبو غزالة
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وجه الدكتور طلال أبو غزالة، المفكر الاقتصادى الكبير، التهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى، على تحرير سفينة "إيفرجيفن"، بأيادى مصرية، مشدداً على ضرورة أن نضع فى عقول أطفالنا عظمة الحضارة المصرية، وتابع: "ما تم إنجازه فى الحضارة المصرية لم يستطع العالم حتى الآن معرفة كيف تم تحقيقه".

وأضاف "أبو غزالة"، خلال حواره مع الإعلامى نشأت الديهى، ببرنامج "بالورقة والقلم"، المذاع عبر قناة "ten"، أن مصر التاريخ والحضارة، وتابع: "أقولها من قلبى مصر دولة عظيمة وأمريكا والصين دول كبرى ولكن ليست كل منهما دولة عظيمة وبها تاريخ مثل مصر".
 
وأشار "أبو غزالة"، إلى أن هناك تضحيات يجب أن يفسرها الإعلام للمواطن المصرى، مشدداً على أنه لا يوجد بديل عن بناء المستقبل إلا بالتضحية بالحاضر، وتابع: "مصر المستقبل ستكون عظيمة بالتضحيات القائمة الآن".

وفى سياق آخر، قال "أبو غزالة"، إن العام المقبل سيشهد بداية النهاية لفيروس كورونا "كوفيد 19"، مشدداً على أنه أول من قال إن العالم سيشهد تعايش 4 سنوات مع هذا الفيروس، متوقعاً أن يشهد العالم العربى ازدهاراً بدءا من العام المقبل، وتابع: "بالتاريخ والجغرافيا المنطقة العربية أمة عظيمة.. حق كل عربى أن يفخر بتاريخه ويتطلع إلى المستقبل".

وأضاف "أبو غزالة"، أن فى نهاية الأمر لن يمكن أن تحل أزمة فيروس كورونا إلا إذا كان هناك حلا عالميا، وتابع: "حل كونى للعالم وليس حلول فردية للدول الكبرى كون الأمر لن ينتهى بهذا الشكل.. العالم يمر بأزمه اقتصادية خانقة قبل فيروس كورونا وبعده".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة