مبعوث أمريكا إلى ليبيا: واشنطن تدعم خروج المرتزقة والمقاتلين الأجانب

الإثنين، 24 مايو 2021 09:58 م
مبعوث أمريكا إلى ليبيا: واشنطن تدعم خروج المرتزقة والمقاتلين الأجانب السفير ريتشارد نورلاند
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف السفير ريتشارد نورلاند المبعوث الأمريكى الخاص إلى ليبيا، أنه التقى عددا من المسؤولين الليبيين، حيث تطرق اللقاء إلى ترتيبات عقد الانتخابات، ومساعدة الحكومة في توفير الخدمات الأساسية مثل الكهرباء والسيولة وخروج المقاتلين الأجانب".

 

وحول الوضع في طرابلس، قال المبعوث الأمريكي الخاص إلى ليبيا، في لقاء خاص على شاشة اكسترا نيوز الإخبارية": " الأمور هادئة في طرابلس وسعدت بالحديث مع زملائنا بالسلك الدبلوماسي والذين افتتحت سفاراتهم مؤخرا ومن بينهم مصر.. كان هناك قناصة يقتلون المدنيين، والآن الأمور عادت إلى طبيعتها، وهناك شعور بأن تستمر هذه الظروف العادية مع تجنب المشكلات وتوافر الخدمات.

 

وشدد الدبلوماسي الأمريكي على التزام بلاده الكامل وإدارة الرئيس بايدن بالمسار السياسي في ليبيا ، مضيفا: "العمل متواصل مع كل عناصر الجانب الليبي، وتم تسهيل التواصل مع الأطراف الليبية والترتيبات الفنية التي تؤدى الى انتخابات جيدة، ونحاول توافر المساعدات الامريكية ، وهناك مسعى لكى تكون المساعدات الأجنبية بناءة.

 

وعن المقاتلين الأجانب "المرتزقة"، قال: ندعم الرغبة الليبية لطرد هؤلاء العناصر وخروجهم من الأراضى الليبية، كل الليبيين يريدون ليبيا ذات سيادة ولا تكون رهن أى شيء، وتختار من الذى ستتعاون معهم أمنيا ودور المقاتلين الأجانب واللاعبين العسكريين الخارجين لابد ان يختفى..الأمر صعب، وعندما نصل إلى هذا الامر بواقعية نقول بأنه لابد أن تتخذ خطوات ملموسة وكبيرة".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة