"مصر مفتاح كل الأزمات".. نواب القوى السياسية المشاركة بقافلة "هدية الرئيس للشعب الفلسطينى": القضية الفلسطينية مصرية بامتياز.. والمبادرة ذات أبعاد اجتماعية وسياسية وأمنية.. والرئيس السيسى أعاد لمصر دورها الريادى

الجمعة، 21 مايو 2021 10:30 م
"مصر مفتاح كل الأزمات".. نواب القوى السياسية المشاركة بقافلة "هدية الرئيس للشعب الفلسطينى": القضية الفلسطينية مصرية بامتياز.. والمبادرة ذات أبعاد اجتماعية وسياسية وأمنية.. والرئيس السيسى أعاد لمصر دورها الريادى مصر تقدم المساعدات الإنسانية للأشقاء فى غزة
كتب محمد السيد – عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أطلقت أحزاب مستقبل وطن وحماة الوطن والشعب الجمهورى وتنسيقية شباب الأحزاب والسياسين، قافلة دعم ومساعدات ضخمة للأشقاء الفلسطينيين، وذلك لإسعاف المصابين والوقوف بجانب أهلنا من الأشقاء الفلسطينيين، وتحمل القافلة اسم "هدية الرئيس للشعب الفلسطينى" حيث جاءت استجابةً لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى لإعادة تعمير غزة والتى خصص لها مبلغ 500 مليون دولار.

43519-العلم-المصرى

وقد أعرب أعضاء تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين والأحزاب المشاركة بالقافلة عن بالغ فخرهم واعتزازهم بالدور الذى تلعبه الدولة المصرية تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى فى دعم القضية الفلسطينية، مؤكدين أن تحركات الأحزاب والقوى السياسية المصرية إنما تأتى ترجمة لتوجهات القيادة السياسية والدولة المصرية بأكملها فى دعم القضية الفلسطينية ومساندة الأشقاء الفلسطينيين.

من جانبه، قال النائب محمود بدر عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن مصر نجحت فى وقف إطلاق النار بعد مجهودات كبيرة من القيادة السياسية، مضيفا أن القوى السياسية توجهت بقافلة من المساعدات الطبية نحو قطاع غزة لدعم الأشقاء فى فلسطين.

وأضاف محمود بدر فى تصريحات له، أن ذلك يأتى فى إطار التناغم بين الموقف الرسمى والموقف الشعبى المتضامن مع الشعب الفلسطيني، متابعا: "ننظر الى القضية الفلسطينية باعتبارها قضية أمن قومى مصرى، قضية مصرية بامتياز وعندما ندعم الشعب الفلسطينى فإننا ندعم أمننا القومى ندعم الشعب العربى فى فلسطين، فهذا هو قدر مصر الكبيرة أن تبقى هى الكبيرة مفتاح حل كل الأزمات فى المنطقة سواء على بعدنا الاستراتيجى الغربى أو الشرقى أو الجنوبى".

50412-دعم-مصرى-لغزة

فيما قالت النائبة مرثا محروس عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب، إن مصر تثبت كل يوم أنها كل يوم تكتسب مزيد من الاحترام الدولى والإقليمى وتسحب البساط من تحت القوى الإقليمية التى اعتادت على سرقة الأضواء واللقطات فى المنطقة رغم أنها قوة مؤثرة سلبا على الإقليم وتلعب دورا فى تصعيد وتسخين الأجواء، إلا أن مصر هذه المرة استطاعت تكوين شبكة من الداعمين الدوليين والاقليميين للتحركات المصرية ونجحت فى إقناع الإسرائيليين بكل أجهزتهم الأمنية المتشابكة على إيقاف أطلاق النار على قبول وقف إطلاق النار وصولا للهدنة الدائمة أيضا لتهدئة الأوضاع لاسيما فى حى الشيخ جراح ووقف أى تهجير لأن التصرفات الإسرائيلية فى القدس هى بؤرة التوتر فى المنطقة التى على أثرها اندلعت الأحداث الحالية.

وأضافت مرثا محروس، أن قرار وقف إطلاق النار المرتقب فى الأراضى الفلسطينية المحتلة، صناعة مصرية خالصة، والرئيس الأمريكى جو بايدن تحدث بلسان الرؤية المصرية باركها فى اتصال هاتفى مع الرئيس عبد الفتاح السيسي.

54118-شحنات-المساعدات-المصرية

وطالبت النائبة مرثا محروس عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب، المجتمع الدولى على ترشيح الرئيس السيسى لجائزة نوبل فهو يستحقها بجدارة فرعاية مصر لهدنة فى ليبيا وثم أعقابها دعم الجهود الدولية فى الملف الليبى والتدخل المصرى فى الملف السودانى والدعم الكامل للسودان وأيضا حرص مصر على إدارة عملية تفاوضية شاقة مع إثيوبيا من أجل منع أى اضطراب فى شرق إفريقيا فيما يخص سد النهضة وإدارة مورد النيل الأزرق.

من ناحيته أكد النائب إبراهيم نظير، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، أن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى لإعادة إعمار قطاع غزة وتقديم مصر مبلغ 500 مليون دولار كمبادرة لتنفيذ مشروعات إعادة الإعمار، هو مشهد يحمل كثير من الفخر والاعتزاز، ويؤكد أن مصر تستعيد مكانتها وريادتها الإقليمية والدولية.

55709-سيارات-الاسعاف-المصرية-لاستقبال-الجرحى

وأشار نظير إلى أن حزب مستقبل وطن استشعر دوره القومى والوطنى، ويتحرك فى إطار توجه الدولة المصرية وقيادتها السياسية للدفاع عن القضية الفلسطينية ودعمها وإعطاء رسالة للعالم كله بأن مصر لن تتخلى عن القضايا القومية والعربية وفى القلب منها القضية الفلسطينية.

وأشار نظير إلى أن مبادرة الرئيس السيسى تحمل الكثير من الأبعاد الاقتصادية والاجتماعية والأمنية والسياسية والدبلوماسية، مشيرا إلى أن إعادة إعمار قطاع غزة له أبعاد امنية باعتبار أن القطاع الفلسطينى هو البوابة الشرقية للدولة المصرية وأن الإعمار والتنمية بهذا القطاع هو أفضل السبل لحماية الأمن القومى المصرى.

كما أشار نظير إلى أن مشروعات إعادة التنمية ستنفذها شركات مصرية، مؤكدا أن مصر تواصل بذل قصارى جهدها من أجل وقف التصعيد المتبادل وإنهاء النزاعات فى فلسطين، وتكثيف الاتصالات مع كافة الأطراف الدولية المعنية، التى تهدف إلى إنهاء حالة التوتر الحالية واستعادة الاستقرار والحد من نزيف الدماء والخسائر البشرية بما يعود بالنفع على الاقتصاد المصرى وتحديدا قطاعات الإنشاء والبناء، مثل مصانع الأسمنت ومصانع الحديد، وكذلك شركات البناء المصرية وشركات الكهرباء، مؤكدا أن المصريون جميعا مستعدون لتحمل الدور المجتمعى تجاه القضية الفلسطينية، لأنها من أولويات الدولة المصرية.

57189-سيارات-الاسعاف-تعبر-معبر-رفح

فيما أكدت النائبة ميرفت ألكسان، عضو مجلس النواب عن حزب حماة الوطن، أنها تشعر بالفخر والعزة كونها مواطنة مصرية وعضو بحزب حماة الوطن الذى شارك ضمن قافلة المساعدات المصرية التى ذهبت لأشقائنا الفلسطينيين، وأن القافلة نتاج جهد ضخم شارك فيه 4 كيانات سياسية كبيرة.

وأشارت إلى أن تلك القافلة تأتى تفعيلا لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس جمهورية مصر العربية، بتخصيص مبلغ 500 مليون دولار هدية من الرئيس السيسى للشعب الفلسطينى، مؤكدة أن تلك المبادرة تحمل كثير من المعانى والرؤى وتؤكد عودة الريادة المصرية للشرق الأوسط والعالم كله.

59828-اهداء-من-مصر-لفلسطين

وأوضحت أن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى دعت الأحزاب لإطلاق قافلة مساعدات للشعب الفلسطينى تضم أكثر من 75 شاحنة تحمل أطنان من المواد الغذائية والطبية، وأن 6 من نواب الحزب ذهبوا مع القافلة وأن الحزب كلف نوابه بشمال سيناء بمرافقة نواب القافلة واستقبالها منذ الوصول لشمال سيناء وحتى توديعها للذهاب لفلسطين.

 
61364-سيارات-المساعدات
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة