كوبا أمريكا فى مهب الريح.. الأرجنتين تعلق النشاط اليوم بعد استبعاد كولومبيا أمس

الجمعة، 21 مايو 2021 03:31 م
كوبا أمريكا فى مهب الريح.. الأرجنتين تعلق النشاط اليوم بعد استبعاد كولومبيا أمس
كتب محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

باتت إقامة بطولة كوبا أمريكا 2021 فى مهب الريح، إذا أعلن الاتحاد الأرجنتينى اليوم تعليق النشاط، وبالأمس تم استبعاد  كولومبيا من استضافة البطولة بسبب الاحتجاجات في البلاد.

وأعلن الاتحاد الأرجنتنيى لكرة القدم "AFA" تعليق نشاط مسابقات كرة القدم فى البلاد، حتى 30 مايو الجارى، بسبب تفشى وباء فيروس كورونا، لتصبح بطولة كأس أمريكا الجنوبية "كوبا أمريكا" المقرر انطلاقها يوم 13 يونيو المقبل، فى مهب الريح، بعد إعلان إنسحاب كولومبيا بالأمس، عن تنظيم البطولة.

ووفقا لبيان رسمى، نشره الموقع الرسمى للاتحاد الأرجنتنيى ومنصاته على السوشيال ميديا، فإنه أبلغ الاتحاد الأرجنتينى لكرة القدم، الجمهور أنه من أجل متابعة الإجراءات الصحية التى أعلنها الرئيس ألبرتو فرنانديز أمس، التى تهدف إلى مكافحة الموجة الثانية من وباء كوفيد 19 الذى تشهده البلاد، فقد قرر تعليق المباريات فى جميع المسابقات، من الساعة 8:00 مساء اليوم الجمعة، وحتى الأحد 30 مايو 2021.

بيان الاتحاد الأرجنتينى
بيان الاتحاد الأرجنتينى

وأشار بيان الاتحاد، إلى أنهم يعملون مع السلطات الوطنية والإقليمية والبلدية منذ 20 مارس 2020 فى تطوير بروتوكولات صحية تهدف إلى رعاية أسرة كرة القدم والمجتمع بشكل عام، مع احترام كل قرار من القرارات التى اتخذتها القادة السياسية وخبراء علم الأوبئة.

وتابع بيان الاتحاد الأرجنتنيى، فإنه فى هذا الوقت يتعين على بلدنا الحبيب بذل جهد إضافى للسيطرة على هذا الوباء المؤلم الذى يصيبنا.

ويأتى موقف الأرجنتين استكمالا لإمكانية عدم إقامة بطولة كوبا أمريكا فى الوقت المحدد لها مسبقا، بعدما قرراتحاد أمريكا الجنوبية استبعاد كولومبيا من استضافة المباريات بسبب الاضطرابات التي تشهدها البلاد بسبب قانون الإصلاح الضريبي.

وكان من المقرر أن تستضيف كولومبيا البطولة بالاشتراك مع الأرجنتين التي أبدت أمس جاهزيتها لاستقبال جميع المباريات التي تنطلق في 13 يونيو، قبل أن تصدر قرار إيقاف النشاط اليوم.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة