أهداف السبت.. دورتموند في نهائي كأس ألمانيا وثنائية الريال ومانشستر سيتي

الأحد، 02 مايو 2021 09:00 ص
أهداف السبت.. دورتموند في نهائي كأس ألمانيا وثنائية الريال ومانشستر سيتي ريال مدريد
كتب أحمد هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد أمس السبت، إقامة العديد من المباريات المهمة فى مختلف ملاعب العالم، والتى شهدت تسجيل مجموعة كبيرة من الأهداف التى تستحق المشاهدة، منها مباريات نصف نهائي كأس ألمانيا بجانب مواجهات الدوري المصري الممتاز.

وجاءت أهداف مباريات السبت، فى ملاعب العالم على النحو التالى:

 

أهداف مباريات كأس ألمانيا 
 

بوروسيا دورتموند 5 - 0 هولشتاين كيل 

حسم فريق بوروسيا دورتموند تأهله إلى نهائي كأس ألمانيا، بعد الفوز العريض على ضيفه فريق هولشتاين كيل، الذي ينافس في دوري الدرجة الأولى، بخمسة أهداف دون رد، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب "سيجنال إيدونا بارك"، ضمن منافسات الدور نصف النهائي للمسابقة للموسم الحالي 2020-2021.

وبذلك سيواجه دورتموند نظيره فريق لايبزيج في المباراة النهائية يوم 13 مايو الجاري، بعد فوز لايبزيج أمس الجمعة على فيردر بريمن 2-1.

جاءت أهداف المباراة في الشوط الأول، حيث سجل اللاعب الأمريكي الشاب جيوفاني رينا الهدفين الأول والثاني بالدقيقتين 16 و22، الأول إثر تسديدة متقنة من داخل منطقة الجزاء، والثاني إثر تمريرة من جادون سانشو ليضع الكرة بسهولة في المرمى الخالي.

وأحرز ماركو رويس الهدف الثالث لفريق دورتموند في الدقيقة 26، قبل أن يسجل البلجيكي ثورجان هازارد الهدف الرابع في الدقيقة 32.

وأحرز الإنجليزي الشاب جودي بيلينجهام هدف دورتموند الخامس نت تسديدة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 42.

 

أهداف مباريات الدوري الإنجليزي 

كريستال بالاس 0 - 2 مانشستر سيتي 

قطع فريق مانشستر سيتي خطوة كبيرة نحو لقب الدوري الإنجليزي هذا الموسم، بعد التغلب على كريستال بالاس 2-0 في المباراة التى جمعت الفريقين ظهر السبت، ضمن منافسات الجولة الـ 34 من مسابقة البريميرليج ، علي ملعب "سيلهرست بارك".

أحرز هدفي مانشستر سيتي، سيرجيو أجويرو وفيران توريس فى الدقيقتين 57 و59 من عمر احداث الشوط الثاني للمباراة.

تشيلسي 2 - 0 فولهام 

تغلب فريق تشيلسي على ضيفه فولهام بنتيجة 2-0، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم السبت على ملعب "ستامفورد بريدج"، ضمن مواجهات الجولة الـ34 من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" للموسم الحالي 2020-2021.

سجل هدفي تشيلسي اللاعب كاي هافيرتز في الدقيقتين 10، 49 من عمر اللقاء، بعدما تسلم الكرة من تمريرة رائعة من فيرنر، انفرد على أثرها بالمرمى ما ساهم في تسجيل الهدفين بنفس الشكل من تعاون ثنائي بينهما.

إيفرتون 1 - 2 أستون فيلا

تغلب فريق أستون فيلا على حساب مضيفه إيفرتون بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما مساء السبت على ملعب "جوديسون بارك"، ضمن منافسات الجولة الـ34 من عمر بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي 2020 / 2021.

وغاب عن المباراة النجم المصري محمود حسن تريزيجيه المصاب بقطع في الرباط الصليبي للركبة، بالإضافة إلى أحمد المحمدي الذي ظل على مقاعد بدلاء فريقه طوال أحداث اللقاء.

سجل لفريق أستون فيلا كل من أولي واتكينز وأنور الغازي في الدقيقتين 13، 81 على التوالي، بينما أحرز هدف إيفرتون الوحيد دومينيك كالفيرت-لوين في الدقيقة 19.

برايتون 2 - 0 ليدز يونايتد 

اقترب فريق برايتون من حسم بقائه في الدوري الإنجليزي في الموسم المقبل، بعد أن حقق فوزًا ثمينًا على ضيفه ليدز يونايتد، بهدفين دون مقابل، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء السبت، على ملعب "فالمر"، في إطار مواجهات الجولة الـ34 من المسابقة للموسم الحالي.

انتهى الشوط الأول بتقدم برايتون بهدف أحرزه الألماني باسكال جروس في الدقيقة 14 من ركلة جزاء.

وفي الشوط الثاني، أضاف المهاجم المخضرم داني ويلباك الهدف الثاني لفريق برايتون قبل نهاية المباراة بدقيقتين.

 

أهداف مباريات الدوري الإسباني 

ريال مدريد 2 - 0 أوساسونا 

واصل ريال مدريد مطاردة أتلتيكو على صدارة الليجا هذا الموسم بعدما خطف انتصارا مثيرا على ضيفه أوساسونا، بهدفين دون مقابل، في المواجهة التي أقيمت بينهما مساء السبت، على ملعب "ألفريدو دي ستيفانو" معقل الفريق الملكى، ضمن مباريات الجولة الـ34 من منافسات الدوري الإسباني للموسم الحالي 2020-2021، حيث انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبى قبل أن ينجح الريال فى تسجيل هدفى الفوز في آخر 15 دقيقة من اللقاء.

سجل ​إيدير ميليتاو​ الهدف الأول لصالح ريال في الدقيقة 76 من زمن المباراة، وأضاف البرازيلى ​كاسيميرو ثانى أهداف الفريق الملكى في الدقيقة 80 من زمن المباراة.

إلتشي 0 - 1 أتلتيكو مدريد 

تغلب أتلتيكو مدريد على مضيفه إلتشي بهدف دون مقابل، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء السبت، على ملعب "مانويل مارتينيز فاليرو"، ضمن منافسات الجولة الـ 34 من مسابقة الدوري الإسباني للموسم الحالي، ليحافظ الروخيبلانكوس على صدارة الترتيب.

بدأ أتلتيكو مدريد المباراة بشكل هجومي، ووصل إلى مرمى إلتشي أكثر من مرة، ثم باغت الأوروجوياني لويس سواريز حارس الأخير بهدف، ولكن تم إلغاؤه بداعى التسلل.

وواصل أتلتيكو مدريد ضغطه على إلتشي، حتى تمكن ماركوس يورينتي من تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 24، وهو الهدف رقم 12 للاعب هذا الموسم.

وأهدر فريق إلتشي فرصة ذهبية للعودة للقاء، بعد أن أضاع لاعبه فيديل شافيز ركلة جزاء في الوقت بدل الضائع من المباراة، ارتدت من القائم الأيمن لـ يان أوبلاك حارس أتلتيكو.

أهداف مباريات الدوري الإيطالي 

كروتونى 0 - 2 إنتر ميلان 

حقق إنتر ميلان فوزاً ثميناً على مضيفه فريق كروتونى بثنائية نظيفة، فى اللقاء الذى جمع الفريقين مساء السبت على ملعب "إيزيو سكيدا"، ضمن منافسات الجولة الـ 34 من الدوري الإيطالي "كالتشيو" للموسم الحالى 2020 - 2021.

جاء هدفى المباراة فى الشوط الثانى، افتتح النجم الدنماركى كريستيان إريكسن أهداف إنتر ميلان فى الدقيقة 70 من تسديدة قوية سكنت على يسار حارس كروتونى.

وأضاف النجم المغربي أشرف حكيمى ثانى أهداف النيراتزورى فى الدقيقة الثانية من الوقت بدل من الضائع للمباراة، من انفراد تام بالمرمى وضعها من بين قدمي الحارس لحظة خروجه من مرماه.

ميلان 2 - 0 بينفينتو 

عاد ميلان لسكة الانتصارات في الدوري الإيطالي على حساب ضيفه فريق بينفينتو بثنائية نظيفة، فى المباراة التى جمعت الفريقين مساء السبت على ملعب "سان سيرو"، ضمن منافسات الجولة الـ34 من الدوري الإيطالي "كالتشيو" للموسم الحالي 2020 – 2021.

أنهى ميلان الشوط الأول من اللقاء متفوقا بهدف نظيف، سجله النجم التركى هاكان كالهانجولو بعد لعبة جماعية رائعة، اختتمها بتسديدة على يمين حارس بينفينتو.

وفى الشوط الثانى أضاف الظهير الأيسر ثيو هيرنانديز ثانى أهداف الروسونيرى فى الدقيقة 60 من زمن اللقاء، بعد متابعته لكرة مرتدة من حارس الفريق الخصم، بعد تصديه لتسديدة النجم السويدى إبراهيموفيتش. 

 

أهداف مباريات الدوري الفرنسي 

باريس سان جيرمان 2 - 1 لانس 

تصدر باريس سان جيرمان جدول ترتيب الدوري الفرنسي مؤقتًا، بعد الفوز الثمين على ضيفه فريق لانس، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء السبت على ملعب "حديقة الأمراء"، ضمن منافسات الجولة الـ35 من المسابقة للموسم الحالى 2020 – 2021.

سجل النجم البرازيلي نيمار هدف باريس سان جيرمان الأول في الدقيقة 33، لينتهى الشوط بتقدم البي إس جي بهدف.

في الشوط الثاني، سجل البرازيلي ماركينيوس هدف باريس سان جيرمان الثاني في الدقيقة 59، قبل أن يحرز إجنانيوس جانجو هدف لانس الوحيد في الدقيقة 61.

ليل 2 - 0 نيس 

استعاد فريق ليل صدارة ترتيب الدوري الفرنسي، بعد فوزه الثمين على ضيفه فريق نيس بثنائية نظيفة، فى المباراة التى جمعت الفريقين مساء السبت على ملعب "بيار موروا"، ضمن منافسات الجولة الـ35 من الدوري الفرنسي للموسم الحالى 2020 – 2021.

أنهى ليل الشوط الأول من اللقاء متفوقا بهدف سجله الهداف المهاجم التركى المخضرم بوراك يلماز فى الدقيقة 13 من زمن المباراة.

ومع بداية الشوط الثانى طرد حكم اللقاء اللاعب جوردان لوتومبا، لاعب نيس، بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية ليكمل فريقه باقى المباراة بعشرة لاعبين.

ونجح محمد زكى سيلك فى إضافة ثانى أهداف فريق ليل فى الدقيقة 55 من عمر المباراة.

 

أهداف مباريات الدوري المصري 

سموحة 2 - 2 الاتحاد السكندري 

انتهى ديربي الإسكندرية بين فريقي الاتحاد وسموحة، على وقع التعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء السبت على استاد الإسكندرية، ضمن منافسات الأسبوع 19 من الدوري المصرى الممتاز. 

سجل هدفي الاتحاد رزاق سيسيه وإيمانويل أوكوي في الدقيقتين (4)و(49)، وسجل هدفي سموحة محمد البدري وأحمد نبيل مانجا "بالخطأ في مرماه" في الدقيقتين (56) و(62).

 

الانتاج الحربي 0 - 2 الإسماعيلي 

نجح نادى الإسماعيلى في تحقيق فوز مهم على الإنتاج الحربى بهدفين نظيفين، في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب الأهلى والسلام، فى إطار الأسبوع التاسع عشر بمسابقة الدوري المصري.

افتتح شكرى نجيب أهداف المباراة في الدقيقة 27 بعدما استغل تمريرة ساحرة من أحمد مصطفى، لينفرد بحارس الإنتاج ليضعها على يسار أحمد يحيى حارس الإنتاج، ونجح الأنجولى أرى بابل في تسجيل الهدف الثانى فور نزوله في الدقيقة 83، مستغلا تمريرة رائعة من عماد حمدى ليضعها في شباك أحمد يحيى وينهى اللقاء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة