التليفزيون هذا المساء.. مستشار الرئيس للصحة: الانتهاء من تطعيم مليونى مواطن بلقاح كورونا قريبا.. الزراعة: مصر تصدر البطيخ لأكثر من 16 دولة.. ورامى رضوان يكشف تطورات الحالة الصحية لـ سمير غانم ودلال عبد العزيز

الأربعاء، 19 مايو 2021 04:35 ص
التليفزيون هذا المساء.. مستشار الرئيس للصحة: الانتهاء من تطعيم مليونى مواطن بلقاح كورونا قريبا.. الزراعة: مصر تصدر البطيخ لأكثر من 16 دولة.. ورامى رضوان يكشف تطورات الحالة الصحية لـ سمير غانم ودلال عبد العزيز لقاح كورونا - سمير غانم
كتب محمد عبد المجيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
تناولت برامج التليفزيون، مساء الثلاثاء، العديد من القضايا والموضوعات المهمة التى تشغل بال المواطن المصرى والرأي العام، وكان أبرزها: مستشار الرئيس للصحة: الانتهاء من تطعيم مليونى مواطن بلقاح كورونا قريبا.
 

مستشار الرئيس للصحة: الانتهاء من تطعيم مليونى مواطن بلقاح كورونا قريبا

 
أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة، أن الدولة المصرية تولى اهتماما بتصنيع لقاحات كورونا في مصر دون النظر إلى التكلفة أو الأرباح، لافتا إلى سيتم الانتهاء من تطعيم مليونى مواطن قريبا، ولم نرصد أى أعراض خطيرة. 
 
وأضاف خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباح الخير يا مصر"، الذى يعرض على القناة الأولى، أن أزمة جائحة كورونا أثبتت ضرورة وجود دعم قوى واعتماد على النفس، موضحا أن مصر لديها مراكز تستطيع تصنيع اللقاحات ضد فيروس كورونا.
 
وأوضح الدكتور عوض تاج الدين، أن الدولة المصرية تعمل على توفير لقاحات كورونا بكميات لازمة لتطعيم أكبر عدد من الشعب المصري، ومن ثم التوسع فى تصنيع هذه اللقاحات وتصدير ما يفيض إلى الدول الأفريقية، ويتم حاليا إجراء مفاوضات لتصنيع اللقاحات سواء على المستوى الحكومي مع بعض الشركات أو على مستوى شركات القطاع الخاص الطبي.
 

وزير الزراعة لـ"على مسئوليتى": مصر تصدر البطيخ إلى أكثر من 16 دولة

 
استنكر الدكتور السيد القصير، وزير الزراعة، قيام البعض من رواد السوشيال ميديا بنشر شائعات على أن البطيخ المنتشر فى الأسواق مسرطن، مضيفا أن مصر تصدر البطيخ إلى أكثر من 16 دولة ولم يرفضوا أى شحنة مصدرة إليهم.
 
وأضاف الوزير، خلال حلقة اليوم من برنامج "على مسئوليتي"، والذى يذاع على قناة صدى البلد، تقديم الإعلامي أحمد موسى، أن هناك رقابة على الزراعات والمبيدات؛ ويوجد العديد من المعامل المتخصصة في المراقبة على الزراعات والمبيدات؛ منوها بأنه تم الحصول على أكثر من 18 عينة من جميع المحافظات ولم يتم رصد أى مواد مسرطنة في البطيخ.
 
وتابع أنه بعد الكشف على جميع العينات التي تم أخذها من الأسواق المختلفة والباعة الجائلين، تم التأكد من صحتها وعدم وجود أى مشكلات للاستخدام الآدمي لها، لافتا إلى أنه تم الكشف أيضا على الخوخ الموجود في السوق؛ معقبا: "الزراعة في مصر في تقدم وكل ما يتم تداوله على وسائل التواصل مجرد شائعات ليس لها أصل على أرض الواقع".
 
رامي رضوان يكشف تطورات الحالة الصحية لـ سمير غانم ودلال عبد العزيز
 
كشف الإعلامى رامى رضوان، عن تطورات الحالة الصحية للفنان سمير غانم والفنانة دلال عبد العزيز، قائلا: "تلقيت الكثير من الاتصالات للاطمئنان عليهما لم تكن غريبة أو غير متوقعة".
 
وأضاف رامى رضوان فى برنامجه "مساء دى إم سى" المذاع على قناه "دى إم سى": "سمير غانم ودلال عبد العزيز لهما رصيد كبير جدا لدى المصريين ولدى جميع العرب"، مؤكدا أننا فى أشد الحاجة للدعاء لهما.
 
وتابع رضوان: "القدر لا يغيره إلا الدعاء ونرجو منكم الدعاء حتى يتقبل الله منكم ويتم شفائهم على خير".
 
وكانت الفنانة نهال عنبر، أكدت فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن الحالة الصحية للفنان سمير غانم كما هى، حيث إنه داخل غرفة العناية المركزة بالمستشفى الذى يتلقى فيه العلاج، وتعتبر حالته غير مستقرة، حيث تعرض لأزمة تنفسية وأثرت على الصدر، ما دفع الأطباء لوضعه على جهاز التنفس الصناعى، مضيفة أنها تتابع حالته أولاً بأول .
 
 

خبير دولى يشرح لـ"لميس الحديدى" أهمية الاتفاق القانونى قبل ملء سد النهضة

 
شدد الدكتور آريس جورجاكاكوس أحد أهم الخبراء فى إدارة أحواض الأنهار على ضرورة التوصل لاتفاق بين الدول الثلاث مصر والسودان وإثيوبيا قبل الملء الثاني لسد النهضة، قائلاً: "أعتقد أنه من المهم جداً أن يكون لكل هذه الدول اتفاق بشأن تنظيم عمل السد قبل عملية الملء الثانى للخزان. هذا شيء بالغ الأهمية لأن هناك العديد من الأمور والعديد من الفوائد التى يمكن أن تنتج عن السد، ولكن وعلى كل الدول أن تتفق على كل هذه الشروط بشأن التشغيل والتخزين".
 
وأضاف آريس جورجاكاكوس فى لقاء عبر تطبيق "زووم" مع الإعلامية لميس الحديدى على شاشة "ON" قائلاً: "التأثيرات الخاصة بهذا السد على دول النيل تعتمد على الإجراءات الكلية التى سيتم تطبيقها لتنظيم الملء وعمل السد، ولكن اسمحى لى أن أعطيكى بعض الأمثلة التى توضح لماذا يجب أن يكون سد النهضة محكوماً باتفاقية، كما تعلمون أن الاستخدامات الاقتصادية والاجتماعية والتبخر يصل إلى نسبة 100% بشكل عملى من مياه النيل، بمعنى أن 100%  من مياه النيل يتم استهلاكها فى تلك الدول، وهذا معناه أن أية زيادة فى استهلاك المياه ستؤثر على الجميع، هى عملية حسابية بسيطة لذلك فمن المهم أن يكون هناك اتفاقية تعمل على الإدارة العادلة لمصادر المياه".
 
وأكمل: "حالياً قدرة تخزين سد النهضة هى عامل مهم وحاسم يضاف إلى تلك المنظومة النيلية ويمكنه إفادة الجميع، وبشكل عام تخزين مياه النيل عنصر هام لإدارته المستدامة نظراً لتباين حجم الفيضان بشكل سنوى أو على مر السنين".
 
واستطرد: "كما تعلمون أن فيضان النيل يمر بتغييرات موسمية، فمن يونيو حتى سبتمبر وأكتوبر يكون لدينا فيضان كبير، وباقي العام منخفض جداً. لكن خلال السنوات أيضاً هناك سنوات يكون فيها الفيضان عالى جداً يصل إلى أكثر من 100 أو 120 مليار متر مكعب في العام، ثم تأتي سنوات انخفاض كبير في التدفق  حتى تصل الكميات إلى مرحلة 40-50 مليار متر مكعب بشكل إجمالى، وأنا أتحدث عن المياه التى تصل إلى مصر، وبالتالي أرى أن التخزين هام جداً لنقل المياه أثناء مواسم الجفاف، ومن خلال وجهة النظر هذه يمكن أن يكون سد النهضة ذو فائدة كبيرة، لكن لا يمكن أن ندرك هذه الفائدة بل ربما يكون ضاراً فى حال عدم وجود تعاون لتنظيم عمل هذا السد خاصة في مواسم الجفاف".
 

محمد فراج لـ لميس الحديدي: بفكر أطبع كروت باسم الشيخ مؤنس لفك كرب المسلمات

 
كشف الفنان محمد فراج عن أبرز ردود الفعل التى تلقاها حول دوره فى شخصية "الشيخ مؤنس" بمسلسل "لعبة نيوتن"، الذى عرض فى موسم رمضان المنقضى، قائلا: "منذ عرض العمل وتلقينا ردود فعل كثيرة عبر المنصات المختلفة وعبر السوشيال ميديا، والتى عكست إلى حد كبير صدق ونجاح العمل بدرجة كبيرة".
 
وتابع فراج فى لقاء خاص خلال برنامج "كلمة أخيرة" الذى تقدمه الإعلامية لميس الحديدى على شاشة "ON" فى حلقة خاصة مع أبطال مسلسل "لعبة نيوتن" الذى أذيع فى الموسم الرمضانى الماضى، قائلا: "رغم كل ردود الفعل إلا أن أبرز الردود الصادقة التى وصلتى أن أحد المتابعين قال له إنه أثناء مشاهدة العمل كان يشعر بوجود كاميرا خفية تقوم بتصوير البنى آدمين طبيعيين وعاديين وشبهنا بمشاكلهم، واحنا عمرنا مافكرنا فيها إلى هذا الحد وكأنها ليست مشاهد تمثيل، لكنها تبدو واقعية وكأن الناس التى تقوم بالدور يعيشون حياتهم الطبيعية بمواقفهم العادية وتم تصويرها بكاميرا خفية ثم عرضت على شاشة التليفزيون".
 
ومازحت لميس الحديدى الفنان محمد فراج قائلة: "أكتر كوميكسات اللى اتعملت كانت عن (فك كرب مسلمة)، فى إطار شخصية الشيخ مؤنس" ليرد فراج قائلاً: "بفكر أطبع كروت باسم الشيخ مؤنس لفك كرب المسلمات".
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة