عبدالحليم قنديل: مصر لن تسمح لأى دولة بالتدخل فى شئونها ولا نتدخل بشئون الآخرين

الأحد، 16 مايو 2021 06:00 ص
عبدالحليم قنديل: مصر لن تسمح لأى دولة بالتدخل فى شئونها ولا نتدخل بشئون الآخرين عبد الحليم قنديل
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الكاتب الصحفى عبدالحليم قنديل، إن مصر لن تسمح لأي دولة أن تتدخل في شئونها الداخلية، ولا نتدخل في شئون الآخرين، مضيفا: "مصر بحكم موقعها هناك دول لديها مطمع فيها، وحرص مصر على الاستقلال الوطنى نقطة جوهرية، واتجاه مصر على بناء القوة الذاتية، ومصر ثانى دولة عربية فى حجم الاقتصاد ولكن الطبيعى أن تكون الأولى.. والأمر يتطلب مضاعفة الطابع الإنتاجى".



وأضاف خلال حواره ببرنامج المواجهة المذاع على قناة إكسترا نيوز، أن تنويع مصدر السلاح والتحول إلى الاقتصاد الإنتاجي جعل مصر تنفتح على العالم، لافتا إلى أن "هذا أثبت لبناء جيش قوى وإنتاجى وقائمة على التكنولوجيا الحديثة، ومصالح الوطنية المصرية هو تنويع مصادر القوى، وأمريكا لم تعد القوى الأعظم فى الوقت الحالى.



وتابع: "هناك حرب باردة بين أمريكا والصين، والصين تبدو زاحفة على النهوض، والسلاح لابد وأن يكون متنوعا، واليوم جرى صناعة معدات حربية تعتمد على الصناعة الروسية والصينية، ولدينا شراكة استراتيجية مع أمريكا والصين وروسيا، وأهم شريك تجارى لمصر هو الصين وبقيمة 20 مليار دولار فى عام 2020"، وتابع: "مصر أكبر شريك تجارى روسى فى أفريقيا كلها.. الإرادة الوطنية اليوم لا تكون رهينة لأحد".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة