المجلس العسكرى بميانمار يعلن مصرع 63 فى هجمات إرهابية شنتها جماعات متمردة

الأحد، 16 مايو 2021 05:00 ص
المجلس العسكرى بميانمار يعلن مصرع 63 فى هجمات إرهابية شنتها جماعات متمردة ميانمار
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال متحدث باسم المجلس العسكرى الحاكم فى ميانمار، السبت، إن 63 شخصاً لاقوا حتفهم فى "هجمات إرهابية" شنها مناهضون للمجلس فى الآونة الأخيرة.

وأضاف المتحدث زاو مين تون في مؤتمر صحفى: "الإرهابيون يزرعون القنابل في الأماكن العامة وهناك بعض الإصابات بين الناس"، وناشد المواطنين الإدلاء بأى معلومات عن المهاجمين.

وقالت جماعة عرقية متمردة في ميانمار إنها أسقطت طائرة هليكوبتر عسكرية، مع احتدام القتال في المناطق الحدودية الشمالية والشرقية منذ الانقلاب العسكرى، بحسب وسائل إعلام غربية، وذكر الإعلام المحلي أن مسؤولاً محلياً عيّنه المجلس العسكرى الحاكم لقي حتفه طعناً في يانجون، المدينة الرئيسية في البلاد، وقال جيش استقلال كاتشين، أحد أقوى الجماعات المتمردة في ميانمار، إنه تم اسقاط الطائرة في الساعة 10:20 صباحاً عند قرية قريبة من بلدة موموك في إقليم كاتشين بعد أيام من الغارات الجوية.


وأضاف المتحدث: "شن المجلس العسكري ضربات جوية في تلك المنطقة منذ الثامنة أو التاسعة صباح اليوم.. مستخدماً مقاتلات، كما أطلق الرصاص باستخدام هليكوبتر لذا رددنا بإطلاق النار عليهم"، ورفض الإفصاح عن الأسلحة التي تم استخدامها في إسقاط المروحية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة