طقس العيد.. "الأرصاد" تطمئن المواطنين: تحسن الأحوال الجوية خلال عيد الفطر المبارك.. درجات الحرارة حول المعدل وأجواء ربيعية بأغلب الأنحاء.. الدرجات تتراوح بين 32 و33 بالقاهرة.. ونشاط رياح يزيد الإحساس بتحسن الجو

الإثنين، 10 مايو 2021 05:00 م
طقس العيد.. "الأرصاد" تطمئن المواطنين: تحسن الأحوال الجوية خلال عيد الفطر المبارك.. درجات الحرارة حول المعدل وأجواء ربيعية بأغلب الأنحاء.. الدرجات تتراوح بين 32 و33 بالقاهرة.. ونشاط رياح يزيد الإحساس بتحسن الجو حالة الطقس
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع بداية أول أيام عيد الفطر المبارك تشهد البلاد تحسن نسبى فى حالة الجو ، حيث تشهد البلاد أجواء ربيعية فى ظل انخفاض درجات الحرارة على أغلب أنحاء الجمهورية لتصبح الدرجات حول المعدلات الطبيعية لها فى مثل هذا الوقت من العام.


كشفت منار غانم، أخصائى أرصاد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن تفاصيل حالة الطقس خلال أيام العيد، مشيرة إلى أن البلاد تشهد تحسن نسبى فى درجات الحرارة خلال عيد الفطر المبارك.


أجواء ربيعية بالعيد

وأشارت أخصائى أرصاد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أن البلاد ستشهد خلال العيد أجواء ربيعية معتدلة درجات الحرارة.

وأوضحت أن درجات الحرارة بالقاهرة الكبرى تتراوح بين 32 و33 درجة، والسواحل الشمالية بين 26 و28 درجة، وجنوب البلاد 38 ل 40 درجة، وسكون الطقس حار على القاهرة الكبرى مائل للحرارة على السواحل الشمالية حار لشديد الحرارة على جنوب البلاد.


وأشارت إلى وجود نشاط رياح سيزيد احساسنا بتحسن حالة الجو ويجعلنا نشعر بتحسن وأجواء ربيعية، مع فرص أمطار خفيفة رعدية على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر غير مؤثرة.


نصائح للمواطنين بالعيد

وناشدت هيئة الأرصاد الجوية، المواطنين بمتابعة النشرة الجوية باستمرار التى تصدرها الهيئة يوميا، فضلا عن تجنب التعرض للشمس خلال فترة الظهيرة.


طقس الخميس أول يوم العيد

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس الخميس أول أيام عيد الفطر المبارك، حيث يشهد طقس حار على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد، مائل للحرارة على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.


وعن حالة الطقس ليلا فيسود طقس لطيف على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، معتدل على جنوب سيناء وجنوب البلاد.


وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن الخميس سيشهد نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء على فترات متقطعة.


وعن درجات الحرارة المتوقعة الخميس، القاهرة الكبرى العظمى 32 درجة والصغرى 17 والوجه البحرى العظمى 32 درجة والصغرى 17، والسواحل الشمالية الغربية العظمى 27 درجة والصغرى 16، والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء العظمى 28 درجة والصغرى 18، وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر العظمى 36 درجة والصغرى 25، وشمال الصعيد العظمى 35 درجة والصغرى 20، وجنوب الصعيد العظمى 39 درجة والصغرى 25.


طقس الجمعة ثانى يوم العيد

أما عن ثانى أيام العيد، فكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس الجمعة ثانى أيام عيد الفطر المبارك، حيث يشهد طقس حار على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد، مائل للحرارة على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.


وعن حالة الطقس ليلا فيسود طقس لطيف على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، معتدل على جنوب سيناء وجنوب البلاد.


وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن الجمعة ثانى أيام العيد سيشهد نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.


وعن درجات الحرارة المتوقعة الجمعة، القاهرة الكبرى العظمى 33 درجة والصغرى 18 والوجه البحرى العظمى 33 درجة والصغرى 18، والسواحل الشمالية الغربية العظمى 28 درجة والصغرى 18، والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء العظمى 27 درجة والصغرى 19، وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر العظمى 37 درجة والصغرى 25، وشمال الصعيد العظمى 36 درجة والصغرى 21، وجنوب الصعيد العظمى 41 درجة والصغرى 25.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة