العالم هذا الصباح.. مسلح يهاجم عيد ميلاد به صديقته ويقتل 7 أشخاص فى ولاية كولورادو الأمريكية.. أسترالي يحتفظ بـ"سن" قرش بعدما هاجمه والتهم ساقه.. مصور يبرز جمال عمارة أول مسجد بُنى في الإسلام. صور

الإثنين، 10 مايو 2021 09:00 ص
 العالم هذا الصباح.. مسلح يهاجم عيد ميلاد به صديقته ويقتل 7 أشخاص فى ولاية كولورادو الأمريكية.. أسترالي يحتفظ بـ"سن" قرش بعدما هاجمه والتهم ساقه.. مصور يبرز جمال عمارة أول مسجد بُنى في الإسلام. صور اطلاق نار
(وكالات)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد العالم هذا الصباح العديد من الاحداث الهامة والتي كان على رأسها، مسلح يهاجم عيد ميلاد به صديقته ويقتل 7 أشخاص فى ولاية كولورادو الأمريكية و أسترالي يحتفظ بـ"سن" قرش أبيض تذكار بعدما هاجمه والتهم ساقه، وإلى التفاصيل

مسلح يهاجم عيد ميلاد به صديقته ويقتل 7 أشخاص فى ولاية كولورادو الأمريكية

قتل 7 أشخاص من بينهم مسلح في حادث إطلاق نار خلال حفل عيد ميلاد في ولاية كولورادو الأمريكية، حسبما ذكرت شبكة "سكاي نيوز" عربية.

وذكرت شرطة الولاية، أن مسلحًا هاجم حفل عيد ميلاد حيث كانت صديقته بين المدعوين إلى الحفل.

وقالت الشرطة إنها عثرت في مكان الحادث على ستة قتلى ورجل بالغ مصاب بجروح خطيرة تم نقله إلى مستشفى محلي، قبل أن يتوفى متأثرًا بجروحه.

وكانت شرطة ولاية نيويورك الأمريكية، أعلنت مساء الأحد، أن حادث إطلاق نار وقع في ساحة "تايمز سكوير" أسفر عن إصابة ٣ أشخاص بينهم طفلة في الرابعة من عمرها.

أسترالي يحتفظ بـ"سن" قرش أبيض تذكار بعدما هاجمه والتهم ساقه

حصل رجل أسترالى كاد أن يقتل في هجوم قرش أبيض كبير، على حق الاحتفاظ بسن السمكة التي هاجمته وتركت سنها عالقة في لوح التزلج الخاص به، حيث فقد كريس بلويز، المتزلج على الأمواج، ساقه، ودخل فى غيبوبة لمدة 10 أيام بعد تعرضه للهجوم الذى حدث في ولاية ساوث أستراليا عام 2015.

رجل استرالي فقد ساقة بعد هجوم قرش ابيض
رجل استرالي فقد ساقة بعد هجوم قرش ابيض

وفى التفاصيل، يتضح أن بلويز، البالغ من العمر 32 عامًا، كان يمارس رياضة ركوب الأمواج، في خليج فيشرى، في أبريل عام 2015، عندما صدمه من الخلف قرش أبيض كبير، يبلغ طوله 5.5 من الأمتار، وبسبب الهجوم علقت سن القرش في لوح التزلج الخاص به، إلا أن قوانين الولاية تحظر على المواطنين امتلاك أجزاء ذات صلة بأنواع حيوانية محمية، لكن الولاية استثنته من ذلك، وقال بلويز، إنه يحتفظ بالسن على سبيل "التذكار".

الرجل عاد للتزحلق رغم فقدان ساقة
الرجل عاد للتزحلق رغم فقدان ساقة

وخضع بلويز، لعلاج قدمه فريق الإسعاف الطبي بعد أن استطاع صديقان إعادته إلى الشاطئ، ونُقل بعدها إلى المستشفى في مدينة أديلايد، حيث قال: "توقف قلبي تمامًا، واضطروا إلى إجراء تنفس اصطناعي حتى ظهرت بادرة للحياة".

سن القرش
سن القرش

وعندما ذهبت الشرطة لاستعادة لوح التزلج الخاص به، على حد قول بلويز، عثروا على إحدى أسنان القرش عالقة فيه، وبموجب قانون ولاية ساوث أستراليا، سلموها إلى السلطات، ويقول بلويز: "منذ ذلك اليوم لم يُسمح لي برؤية السن"، ولا يجوز قانونيا، بموجب قانون إدارة مصايد الأسماك للولاية، امتلاك أو بيع أو شراء أي جزء من أسماك القرش الأبيض، وينص القانون على فرض غرامة تصل إلى 100 ألف دولار استرالي أو السجن لمدن عامين لكل من يخالف ذلك.

ويقول بلويز، إنه سأل مسئولين عدة مرات عما إذا كان بإمكانه إستعادة السن، حتى حصل على الإعفاء فقط بعد أن علم بقضيته سياسي محلي، وهو الأمر الذى مكنه من الحصول على الموافقة بالاحتفاظ بـ"سن" القرش الذى هاجمه.

مسجد قباء بالسعودية.. مصور يبرز جمال عمارة أول مسجد بنى فى الإسلام

يتمتع مسجد قباء بالمملكة العربية السعودية، بأهمية تاريخية ودينية كبيرة، إذ يعد أول مسجد بنى في الإسلام، ومسجد قباء هو أول مسجد أسسه النبي محمد، الذى خطه بيده عند وصوله إلى المدينة مهاجرًا من مكة، كما شارك في وضع أحجاره الأولى.

مسجد قباء بالمدينة
مسجد قباء بالمدينة

وفى هذا الصدد، وثق المصور السعودى ماجد سندى، عمارة المسجد التاريخي في المدينة، وقال في حوار له مع "CNN" بالعربية، إنه حاول إظهار جزء من جمال وتفاصيل هذا المسجد المبارك لأهميته ومكانته الدينية، ولما يتميز به من تصميم معماري إسلامي فريد".

وأراد سندى، من خلال تجربته هذه أن يُعرّف بمسجد قباء وينقل جمال تصميمه إلى العالم، مضيفاً أنه أراد أن تكون هذه الصور بمثابة "مرجع للتوسعات والتحسينات التي سيشهدها المسجد على مرّ التاريخ"، حسبما ذكره.

مسجد القباء فى السعودية
مسجد القباء فى السعودية

ويعد مسجد قباء الأكبر في المدينة بعد مسجد الحرم النبوى، وتقام فيه جميع الصلوات وصلاة الجمعة والعيدين، كما يُعد مقصداً لزوار وسكان المدينة، نظراً لفضل الصلاة فيه، وكان النبي محمد يقصد مسجد قباء بين الحين والآخر ليصلي فيه ويختار أيام السبت ويحض على زيارته، وقد جاء في حديث النبي: "من تطهر في بيته وأتى مسجد قباء فصلى فيه صلاة فله أجر عمرة".

ويقع مسجد قباء على طريق الهجرة الرابط بين مكة المكرمة والمدينة المنورة، ونظرا لموقعه المميز والمرتفع قليلا، يمكن ملاحظة المسجد من أماكن عدة بالمدينة، وخلال العصور الماضية، شهد مسجد قباء عمليات ترميم واسعة النطاق.

داخل مسجد قباء
داخل مسجد قباء

 

وفي عهد الملك فهد بن عبد العزيز آل سعود، أُعيد بناء مسجد قباء وتضاعفت مساحته عدة أضعاف مع المحافظة على معالمه التراثية بدقة، إذ هدم المبنى القديم وضمت قطع من الأراضي المجاورة من جهاته الأربع إلى المبنى الجديد، وامتدت التوسعة وأعيد بناؤه بالتصميم القديم نفسه، وجعل له أربع مآذن عوضاً عن مئذنته الوحيدة القديمة، وكل مئذنة في جهة وبارتفاع 47 متراً.

 
سطح مسجد قباء بالمدينة
سطح مسجد قباء بالمدينة

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة