قلبى حس باستشهاده.. والدة الشهيد ضياء فتحى تتحدث عن تجسيده بـ الاختيار 2

السبت، 01 مايو 2021 06:00 م
قلبى حس باستشهاده.. والدة الشهيد ضياء فتحى تتحدث عن تجسيده بـ الاختيار 2 جانب من التغطية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول تفاصيل الحلقة السابعة عشر من مسلسل "الاختيار 2.. رجال الظل" الذى يعرض على قناة ON، استشهاد خبير المفرقعات الشهيد الرائد ضياء فتوح، الضابط بالإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة، الذى استشهد أثناء قيامه بأداء عمله، أثناء محاولته تفكيك قنبلة وإبطال مفعولها، حيث منع جسده تدمير محطة وقود والعديد من المنازل، وآثارت الحلقة تعاطف مستخدمى مواقع التواصل الاجتماعى، الذين أكدوا أن تراب مصر غالى، وتضحيات الشهداء تعلى من شأن مصر بين الدول، وتثبت للعالم أن المصريين قادرون على تخطى الصعاب وتحمل المِحن، وقالوا إن تضحيات الشهداء أنقذتنا من أنياب الجماعة الإرهابية التى كانت تعمل جاهدة لتفكيك وحدة المصريين، لتستطيع تنفيذ أجندتها الملطخة بدماء الأبرياء، لكن أبطال الشرطة أنقذونا من هذه المخططات الإرهابية.

كان انفجار وقع قرب محطة وقود على بُعد عدة أمتار من قسم شرطة الطالبية بالجيزة، فى 6 يناير 2015، قبل ساعات من بدء احتفالات عيد الميلاد المجيد، ما أسفر عن استشهاد ضابط الشرطة الرائد ضياء فتوح، أثناء محاولته تفكيك القنبلة وإبطال مفعولها، التى وضعتها عناصر تنتمى لجماعة الإخوان الإرهابية.

 

"ابنى ضنايا يا نور عينى بيضربوا بيك المثل".. وراء كل شهيد أم عظيمة "، فالأم هي التي ربت وهى التي علمت وهى التي غرست روح الوطنية والانتماء في كل شهيد من شهداء الوطن، خاصة شهدائنا الذين ضحوا بالغالى والنفيس، وقدموا أرواحهم الطاهرة في فداء لمصر وشعبها في الآونة الأخيرة وفى ظل الأحداث السياسية التي مرت بها مصر خلال العشر سنوات الماضية، تشابهت قصصهم جميعا فلا أحد إلا وشهد لهم بالادب والاحترام وحب الوطن والتصارع إلى التضحية والفداء من أجل وطنهم مصر، ومع حلول شهر رمضان المعظم يجب أن نتذكر هؤلاء الشهداء وأيضا نتذكر الأم التي من صنعت هذا الشهيد.

 

واستضاف تليفزيون اليوم السابع، والدة الشهيد الرائد ضياء فتوح  والتى تحدثت عن تجسيد شخصيته فى مسلسل الاختيار 2 وقالت : "سبق أن أصيب الشهيد الرائد "ضياء فتوح" بطلق نارى فى الصدر، خلال اشتراكه فى حملة أمنية على جبل الحلال عام 2005، ودخل فى غيبوبة لمدة 6 أشهر، مرت على عائلته كأنها سنوات طويلة، حتى شـُــفِىَ، ثم انتقل للعمل فى إدارة الحماية المدنية بمديرية أمن الجيزة،  بهذه الكلمات بدأت والدة الشهيد ضياء فتوح شهيد الحماية المدنية بالجيزة، الذى استشهد على الهواء مباشرة أثناء تفكيك عبوة ناسفة بمحيط قسم الطالبية، ليسقط غارقاً فى دمائه، وتزفه الملائكة للفردوس قبل زفافه على عروسته بأسبوعين.

 

" يوم استشهاده أنا حلمت أنه هينال الشهادة وكنت خايفة عليه قوى، ولما سألته أنت بتعمل أيه يا ضياء قالى بودع الحمام بتاعى يا أمى أخر حاجة قالها ليا قبل ما يستشهد .

 

وأضافت والدة الشهيد أن نجلها الشهيد، ظل منذ صغره يحلم بأن يكون ضابط، إلى أن حقق حلمه بدخوله أكاديمية الشرطة ليتخرج بعدها ضابط كما ظل يحلم منذ صغره، مضيفة ان نجلها أخبرها قبلها بأنه سينال الشهادة، موضحة أنها عندما رأت الحادث على شاشة التلفاز أيقنت وقتها أن أبنها أستشهد في الحال.

 

وقالت والدة الشهيد إن نجلها لقى الشهادة أثناء تأديه الواجب الوطنى الذى زرعته فيه منذ صغره وحبه للشرطة، موضحة أن نجلها استشهد بطلا وأنه لم يكن في يوم من الأيام جبانا، وأنه كل ما مرت السنين ازداد اشتياقها له، موضحة أن أملها كله أن تتلقى به في الجنة.

 

 وأضافت والدة الشهيد، أن نجلها كان دائما في رمضان يؤم أهله في الصلاة، وكان دائم قراءة القرأن، وكان دائم على عمل الخير والوقوف على أعمال البر والإحسان والعطف على الفقراء.

 

الشهيد الرائد ضياء فتوح الضابط بالإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة تزوج فى أغسطس 2013، وآخر تدويناته على فيس بوك كانت هذه الكلمات: "من اعتمد على الله فلا مل ولا قل.. ولا ذل ولا ضل.. اللهم إنى وَكّلتُ أمرى إليك".

تمكن الشهيد الرائد ضياء فتوح من إبطال مفعول 50 عبوة ناسفة بشتى أنواعها، وقام بالتعامل مع أكثر من 600 بلاغ بالاشتباه فى أجسام غريبة وسيارات متروكة، وكان من أكفأ الضباط الذين يقومون بالانتقال بشكل سريع إلى أماكن البلاغات، للتحقق من نوعية البلاغ، وكان أول ما يهمه هو الحفاظ على أرواح المواطنين.

 

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة