حكايات من دفتر أبطال الكرة الذهبية.. كيفن كيجان يتوج بالجائرة مرتين

السبت، 01 مايو 2021 07:00 م
حكايات من دفتر أبطال الكرة الذهبية.. كيفن كيجان يتوج بالجائرة مرتين كيفن كيجان
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ترك العديد من نجوم كرة القدم بصمات تاريخية لا تمحى داخل المستطيل الأخضر خلال مسيرتهم الكروية الحافلة بالألقاب والإنجازات، سواء مع منتخبات بلادهم أو الأندية التي دافعوا عن قميصها، لينجحوا فى حفر أسمائهم بحروف من نور فى سجلات الفائزين بجائزة الكرة الذهبية التي تمنحها سنويا المجلة الفرنسية الشهيرة "فرانس فوتبول" لأفضل لاعب في العالم منذ انطلاقها عام 1956 حتى الآن.

نجح كيفن كيجان، نجم ليفربول والمنتخب الإنجليزى السابق، في الانضمام لقائمة الفائزين بالكرة الذهبية بعدما حصدها عامين متتاليين 1978 و1979، فيما جاء في المركز الثانى مرة واحدة عام 1977.

كيجان
كيجان

 

وفاز كيجان، الذى لعب مع أندية سكونثورب يونايتد وليفربول وهامبورج وساوثهامبتون  ونيوكاسل يونايتد وبلاكتاون سيتي، بالكرة الذهبية عام 1978 بعد حصوله على المركز الأول في سباق التصويت برصيد 87 نقطة، ثم حصل في السنة التي تلتها على 118 صوتا.

وتوج كيجان المولود في 14 فبراير عام 1951، بتسعة ألقاب في مشواره مع الأندية التي لعب بقميصها هي: الدوري الإنجليزي 3 مرات، كأس الاتحاد الإنجليزى، الدرع الخيرية مرتين، دوري أبطال أوروبا مرة واحدة والدوري الأوروبى مرة واحدة وجميعها مع ليفربول، فيما حصد لقب الدوري الألماني مع هامبورج موسم 1978-1979.

كيفن كيجان
كيفن كيجان

 

وعلى المستوى الدولى، لعب كيجان 63 مباراة مع المنتخب الإنجليزى في جميع البطولات نجح خلالها في تسجيل 21 هدفا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة