"كونميبول" يعلن استئناف تصفيات كأس العالم 2022 فى يونيو المقبل

الجمعة، 23 أبريل 2021 08:49 م
"كونميبول" يعلن استئناف تصفيات كأس العالم 2022 فى يونيو المقبل اتحاد امريكا الجنوبية
كتب أحمد هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قرر اتحاد أمريكا الجنوبية "كونميبول"، اليوم الجمعة، استئناف التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022، قبل أيام قليلة من انطلاق بطولة كوبا أمريكا المقرر انطلاقها يوم 13 يونيو حتى 10 يوليو المقبلين فى دولتى الأرجنتين وكولومبيا.

وأكد كونميبول إقامة الجولتين السابعة الثامنة من التصفيات المؤهلة لنهائيات مونديال 2022، قبل أيام قليلة من انطلاق بطولة كوبا أمريكا يوم 13 يونيو المقبل، على أن تقام الجولتان الخامسة والسادسة فى أشهر سبتمبر، أكتوبر، ونوفمبر، وسوف يتم تحديد الموعد خلال الأيام المقبلة، حيث طلب اتحاد أمريكا الجنوبية من الفيفا ثلاثة أيام إضافية لضمان التعافي المناسب للاعبين.

وأعلن رئيس الفيفا، جياني إنفانتينو، الذى شارك فى اجتماع مجلس كونميبول، أن التصفيات مهمة للغاية وأقر بضرورة تنافس المنتخبات الوطنية بكامل طاقاتها، في ظل المساواة الكاملة في الظروف، ولتحقيق ذلك التزم الفيفا أيضًا بالترويج للتغييرات الضرورية في التقويم الدولي.

جدير بالذكر أن كونميبول قرر تأجيل جولتى التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 الذى كان من المقرر إقامتهم خلال شهر مارس الماضي، بسبب قيود إجراءات السفر بسبب جائحة فيروس كورونا.

وكانت بطولة كوبا أمريكا قد تم تأجيلها لصيف العام الحالى، بعد أن كان مقرر لها الصيف الماضى فى كلا من الأرجنتين وكولومبيا بسبب جائحة فيروس كورونا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة