الأمير أندرو يهدى الملكة إليزابيث كلبين لمساعدتها على التأقلم بعد وفاة دوق إدنبرة

الجمعة، 23 أبريل 2021 09:00 م
الأمير أندرو يهدى الملكة إليزابيث كلبين لمساعدتها على التأقلم بعد وفاة دوق إدنبرة الأمير أندرو ووالدته الملكة إليزابيث الثانية
إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أفادت تقارير بأن الأمير أندرو أهدى والدته الملكة إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا، كلبين لمساعدتها على التأقلم عندما كان زوجها الراحل الأمير فيليب في المستشفى، ووفقًا لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية، حصلت ملكة بريطانيا على الكلاب، في فبراير الماضى، للاحتفاظ بهما، في وندسور، بينما كان دوق إدنبرة يتعافى من جراحة في القلب.

الكلبين فيرغيسون وموريك
الكلبين فيرجيسون وموريك

وأوضح تقرير الصحيفة البريطانية، أن الأمير أندرو اشترى الكلاب الصغيرة في محاولة لإسعاد والدته، البالغة من العمر 95 عامًا، لافتًا إلى أن الملكة إلى كلابها من أجل الشعور بالراحة والاسترخاء في أعقاب وفاة زوجها، ففي اليوم السابق لجنازة الأمير فيليب، قادت جروها من القلعة نحو حدائق فروجمور في نزهة على الأقدام.

وأطلقت الملكة اسمًا على أحد كلابها من فصيلة "دورجي"، وهو "فيرجوس"، وذلك تيمنًا باسم عمها فيرجوس باوز ليون، الذي توفي في فرنسا خلال الحرب العالمية الأولى، فيما أطلقت على الكلب الثانى اسم "ميك"، وهو اسم بحيرة في اسكتلندا.

وقال مصدر لصحيفة "ديلى ميل"البريطانية، "لم تخطط الملكة للحصول على أي كلاب جديدة لأنها كانت تخشى أن تكبر في السن، لكن أندرو هو الذي فاجئ والدته بجروين جديدين عندما شعرت بالإحباط والوحدة في القلعة بعد نقل الدوق إلى المستشفى".

يأتى هذا فيما ودعت بريطانيا، يوم السبت، الموافق 17 أبريل، دوق إدنبرة، الأمير فيليب، الذى وافته المنية عن عمر يناهز 99 عاما، يوم الجمعة، الموافق 9 أبريل، وشارك فى المراسم، الملكة إليزابيث، وأبناء الفقيد وأحفاده، ولكن لم يتجاوز عدد الحضور الـ 30 شخصا تماشيا مع قيود فيروس كورونا.

وبدأت مراسم الجنازة داخل كنيسة سانت جورج بكلمة من قبل عميد وندسور، الذى أشاد بحياة زوج الملكة إليزابيث الطويلة، قائلا: "إنها كانت نعمة كبيرة لكل من عرفه"، وقال، "نحن هنا اليوم فى كنيسة القديس جورج لنسلم روح خادمه الأمير فيليب، دوق إدنبرة، بين يدى الله.بقلوب ممتنة، نتذكر الطرق العديدة التى كانت فيها حياته الطويلة نعمة لنا.. لقد ألهمنا ولائه الثابت لملكتنا، وخدمته للأمة والكومنولث، بشجاعته وثباته وإيمانه".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة