برشلونة يحصد كأس ملك إسبانيا بعد اكتساح بيلباو برباعية.. البارسا يبتعد بصدارة قائمة الأكثر فوزا باللقب الـ31 فى تاريخه.. ميسي أفضل هدافى نهائى الكأس.. كومان يحصد أول ألقابه مع الفريق.. وتهنئة خاصة من ريال مدريد

الأحد، 18 أبريل 2021 12:57 ص
برشلونة يحصد كأس ملك إسبانيا بعد اكتساح بيلباو برباعية.. البارسا يبتعد بصدارة قائمة الأكثر فوزا باللقب الـ31 فى تاريخه.. ميسي أفضل هدافى نهائى الكأس.. كومان يحصد أول ألقابه مع الفريق.. وتهنئة خاصة من ريال مدريد برشلونة بطل كأس ملك إسبانيا
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تُوج فريق برشلونة أول ألقابه هذا الموسم، بعدما فاز بلقب بطولة كأس ملك إسبانيا للمرة الـ31 في تاريخه، بالفوز الكبير الذى حققه على نظيره أتلتيك بيلباو، بنتيجة 4-0، في المواجهة التي جمعت بينهما مساء السبت، على ملعب "لا كارتوخا" بمدينة إشبيلية، في نهائي النسخة الحالية من البطولة، حيث انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبى بين الفريقين قبل أن ينجح الفريق الكتالونى، بقيادة نجمه المتألق ليونيل ميسي في تسجيل 4 أهداف متتالية في الشوط الثانى خلال 13 دقيقة فقط.

أتلتيك بيلباو ضد برشلونة

سجل الفرنسى أنطوان جريزمان الهدف الأول لصالح برشلونة بالدقيقة 60 من زمن المباراة، وأضاف الهولندى فرينكى دى يونج الهدف الثانى للبارسا بالدقيقة 63 من زمن المباراة.

ونجح النجم الأرجنتينى ليونيل ميسي في تسجيل الهدفين الثالث والرابع لصالح برشلونة في شباك أتلتيك بيلباو بالدقيقتين 63 و72 من زمن المباراة.

القائد ميسي يرفع الكأس
القائد ميسي يرفع الكأس

 

وذكرت شبكة "أوبتا" المتخصصة فى رصد الإحصائيات أن ميسي أصبح اللاعب الأكثر تسجيلا فى المباراة النهائية بكأس ملك إسبانيا عبر تاريخه برصيد 9 أهداف، متخطيا النجم السابق تيلمو زارا صاحب الـ8 أهداف.

ورفع ميسي رصيده إلى 31 هدفا في الموسم الجارى 2020-2021 بمختلف البطولات، ليسجل رقم قياسى تهديفي بتسجيله 30 هدفًا على الأقل في جميع المسابقات للموسم الثالث عشر على التوالي.

وخاض برشلونة مواجهة أتلتيك بيلباو، بالتشكيل التالى: حراسة المرمى: تير شتيجن / خط الدفاع: بيكيه، مينجويزا، لينجليت / خط الوسط: ديست، ألبا، دى يونج، بوسكيتس / خط الهجوم: ميسي، جريزمان، بيدرى.

برشلونة بطل الكأس
برشلونة بطل الكأس

 

تشكيل أتلتيك بيلباو ضد برشلونة: حراسة المرمى: أوناى سيمون / خط الدفاع: ياري، مارتينيز، ميكيل بالنزياجا، دي ماركوس / خط الوسط: مونيان، أليكس بيرينجور، أوناي لوبيز، داني جارسيا / خط الهجوم: ويليامز، راؤول جارسيا.

 

أتلتيك بيلباو ضد برشلونة

ونجح الهولندي رونالد كومان، مدرب برشلونة، في التتويج بأول ألقاب في مشواره مع الفريق الكتالونى، ليصحح المسار هذا الموسم بعد خروجه من دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا، وهزيمته في الكلاسيكو ضد ريال مدريد التي صعبت مهمة الفريق أكثر في التتويج بلقب الدوري الإسباني بالموسم الجارى.

وعزز برشلونة صدارته لقائمة الأندية الأكثر تتويجا بلقب كأس ملك إسبانيا برصيد 31 لقبا، يليه أتلتيك بيلباو برصيد 23 لقبا ثم يأتي ريال مدريد ثالثا برصيد 19 لقبا.

ميسي يحمل كأس ملك إسبانيا
ميسي يحمل كأس ملك إسبانيا

 

وتأهل برشلونة للمباراة النهائية من كأس ملك إسبانيا على حساب إشبيلية، حيث حقق الفريق الكتالونى ريمونتادا رائعة بالفوز في مباراة العودة بنتيجة 3-0 بعد خسارة مباراة الذهاب بهدفين نظيفين.

وتعد موقعة أتلتيك بيلباو ضد برشلونة هي المباراة النهائية الأكثر تكرارا في تاريخ كأس ملك إسبانيا برصيد 10 مرات، متجاوزة أتلتيك بيلباو ضد ريال مدريد 9 مرات.

 

ريال مدريد يهنئ برشلونة باللقب

هنأ ريال مدريد غريمه التقليدى برشلونة، عقب تتويجه بلقب كأس ملك إسبانيا للمرة الـ31 فى تاريخه، وكتب الحساب الرسمى لريال مدريد عبر موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، قائلا: "تهانينا لبرشلونة وجماهيره، بعد فوزهم المستحق بلقب كأس ملك إسبانيا 2021". 

وقدم ريال مدريد مثالاً للروح الرياضية، فعلى الرغم من التنافس الشديد بين الناديين، إلا أنه قدم التهنئة لغريمه بلقب كأس ملك إسبانيا، وهو نفس ما قام به برشلونة فى عديد المناسبات لحظة تتويج الريال بالألقاب.

احتفال لاعبى برشلونة مع  ميسي
احتفال لاعبى برشلونة مع ميسي

 

احتفال لاعبى برشلونة
احتفال لاعبى برشلونة

 

ميسي يتحدث بعد التتويج بالكأس

أكد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم برشلونة، أن كونه قائدا لهذا الفريق الذى عاش فيه طوال مسيرته ورفع لقب الكأس أمرا مميزا للغاية، وقال ميسي عقب نهاية المباراة: "هذه المجموعة من اللاعبين تستحق فرحة التتويج بلقب كأس ملك إسبانيا، لأنها سنة مختلفة وانتقالية مع العديد من الشباب والفريق أصبح أكثر قوة من بداية من الموسم". 

وأضاف: "من المؤسف عدم الاحتفال بالتتويج بلقب كأس ملك إسبانيا فى وجود الجماهير بالملعب، وأتمنى أن تكون الجماهير سعيدة في منازلها". 

وتابع: "نحن ما زلنا في صراع التتويج بالدوري الإسباني، وسنُواصل الكفاح من أجل حصد اللقب، مؤخرا أصبحنا أقوى في الليجا، وتمكنّا من تقليص الفارق مع أتلتيكو، لكن الأمر السيئ هو خسارة الكلاسيكو". 

واختتم: "لعب بيلباو بنفس الطريقة 4-4-2، وكان علينا الصبر فقط، وكنا نعلم أن الأهداف ستأتي، بعد الهدف الثاني انهار بيلباو، أتمنى أن الجماهير سعيدون في منازلهم، نحن فريقٌ قوي وسنقاتل حتى النهاية، خسرنا الكلاسيكو، لكن هناك العديد من المُباريات، ونحن سنبقى حتى النهاية في هذا الصراع".

احتفال ميسي مع دى يونج
احتفال ميسي مع دى يونج

 

جريزمان يحتفل بالهدف مع اللاعبين
جريزمان يحتفل بالهدف مع اللاعبين
 
احتفال لاعبى برشلونة بالكأس
احتفال لاعبى برشلونة بالكأس









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة