بريطانيون يكرمون الأمير فيليب بطريقة خاصة فى يوم جنازته.. اعرف الحكاية

السبت، 17 أبريل 2021 01:34 م
بريطانيون يكرمون الأمير فيليب بطريقة خاصة فى يوم جنازته.. اعرف الحكاية الأمير فيليب دوق إدنبرة الراحل
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لجأ بريطانيون إلى وسائل التواصل الاجتماعى، لإظهار التكريم اللائق وكيفية تذكرهم للأمير فيليب، دوق إدنبرة الراحل، إذ قام أحدهم بحياكة تمثال للأمير فيليب من الخيوط، فيما زين آخرون أشجار عيد الميلاد بصور الأمير فيليب، كما وضع البعض صورًا على نوافذهم، لتذكر زوج الملكة إليزابيث، الوفى، إذ استمر زواجهما القوى 73 عامًا، وشارك البريطانيون بهذه الأعمال عبر حساباتهم الشخصية على منصات السوشيال ميديا.

تكريم الأمير فيليب على نوافذ المنازل
تكريم الأمير فيليب على نوافذ المنازل

ولتكريم دوق إدنبرة فى وفاته، تم إنزال الأعلام إلى منتصف الصارى، وسوف تلتزم العديد من المجالس وقوات الشرطة دقيقة صمت مع بقية المملكة المتحدة في الساعة 3 مساء، بتوقيت المملكة المتحدة، فيما نشر مستخدم يدعى فيكى من مقاطعة ويلز، صورعلى تويتر، والتى تظهر فيها شجرة عيد الميلاد مغطاة بصور فيليب والملكة اليزابيث، والأعلام، قائلاً فى تعليقه عليها: "لقد قمت بتزيين هذه الشجرة تكريماً له"، وذلك وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية.

تكريم الأمير فيليب
تكريم الأمير فيليب

 

وستودع الملكة اليزابيث، زوجها الراحل فيليب، خلال جنازته في كنيسة القديس جورج في قلعة وندسور، اليوم السبت، بحضور مجموعة من 30 من أفراد العائلة المالكة البريطانية والأصدقاء المقربين.

تكريم ذكرى الأمير فيليب
تكريم ذكرى الأمير فيليب

 

حياكة تمثال الأمير فيليب من الخيوط
حياكة تمثال الأمير فيليب من الخيوط

 

وتتجه أنظار العالم إلى الحوزة الملكية في بريطانيا، اليوم السبت، حيث تقول الملكة وداعها الأخير للدوق فيليب الذي رافقها رحلة زواج استمرت أكثر من 70 عامًا 

وسافر الآلاف من المعزين إلى مدينة بيركشاير لتقديم احترامهم للأمير الراحل، رغم أن العائلة المالكة، والحكومة والشرطة، طالبوا الجمهور بالابتعاد بسبب فيروس كورونا، فيما اتخذ عناصر من القوات المسلحة والشرطة والأمن ووسائل الإعلام مواقعهم.
 
وستقول الملكة إليزابيث الثانية، وداعًا خاصًا لزوجها قبل أن يتم نقل جسده إلى الكنيسة الصغيرة، التي يذيلها موكب صغير بما في ذلك أطفال فيليب الأربعة وأحفاده الثلاثة.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة