تصريحات الرئيس السيسي.. وردود الأفعال على قرارات "السلة" يتصدران السوشيال ميديا.. فيديو

الأربعاء، 31 مارس 2021 04:16 م
تصريحات الرئيس السيسي.. وردود الأفعال على قرارات "السلة" يتصدران السوشيال ميديا.. فيديو تغطية تليفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت تغطية التريندات من تليفزيون اليوم السابع والتي أعدها محمود نصر وقدمتها شروق وجدي الحديث تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال المؤتمر الصحفى اللي عقد بقناة السويس، والذى وجه فيها عدد من الرسائل والمتعلقة بقضية المياه وقال فيها.

كما تناولت حديث المصريين على مختلف مواقع التواصل الاجتماعى، عن كلمة الرئيس التى قال فيها :"بقول للناس كلها محدش هيقدر ياخد نقطة مياه من مصر، واللى عايز يجرب يجرب، إحنا مش بنهدد حد، وعمرنا ما هددنا، وحوارنا رشيد جداً وصبور جداً، محدش هيقدر ياخد نقطة مياه من مِصر، وإلا هايبقى فى حاله من عدم الاستقرار فى المنطقة، لا يتخيلها أحد.

وتابع الرئيس السيسى، أن مياه مِصر لا مساس بها، والمساس بها خط أحمر، وقال رد فعلنا فى حالة المساس بِمِياهنا، أمر هيأثر على استقرار المنطقة بالكامل، والتفاوض كان خيارنا اللى بدأنا بيه، والعمل العدائى قبيح... وليه تأثيرات كبيرة، تمتد لسنوات.

أضاف الرئيس، معركتنا معركة تفاوض، وكل يوم الرأى العام العالمى، وكِبار المسئولين، بيشوفوا أننا بنكسب أرض، وقال نحن جادون فى التفاوض بشكلٍ يُحقق المكسب للجميع.

وتابع: كمان كل ما نطلبه لا يخرج عن القوانين والمعايير الدولية المعمول بها فى التعامل مع هذه الإجراءات والمياه العابرة للحدود، وهُناك تحرك جديد فى قضية سد النهضة خلال أسابيع، ونتمنى أن نصل إلى اتفاق قانونى مُلزِم بشأنِ مَلءِ وتشغيلِ السد، ومحدش يتصور إنه يقدر يبقى بعيد عن قدرتنا ورد فعلنا.... فى حالة ذلك قد يؤثر على استقرار المنطقة بالكامل.

وأشاد رواد مواقع التواصل الاجتماعي بكلمة الرئيس السيسي، وقالوا إنها كلمة حاسمة وقوية.

وظهر الهاشتاج فى قائمة الترند، احتفاء بتصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسى، وغرد أحد المدونين، وقال:" أفرم يا ريس وكلنا في ضهرك"، وقال آخر:" ملخص كلمة اليوم... محدش يتصور إنه ممكن يبقي بعيد عن قُدُرتنا".

وغرد مُدون آخر:" فخامة الرئيس السيسي في مُنتهي الذكاء فعلاً، وعرف أمتي وفين يِوَصَل رسالة بالشدة دي، لأنه عارف إن العالم كله حرفياً بيتفرج على الزيارة دي، فكان ده الوقت المناسب للرد على أثيوبيا، في مشكلة سد النهضة... حَمَاك الله سيادة الرئيس... عموماً نقول ربنا يحفظ مصر ويبعد عنها كل سوء".

كما تناولت التغطية القرارات التي أعلنتها الحكومة لمحاصرة كورونا خلال شهر رمضان، وذلك بعد اجتماع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مع اللجنة العُليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، وبحضور عدد من الوزراء والمسئولين، وده بهدف الإعلان عن القواعد والإجراءات الإحترازية، الواجب تطبيقها والالتزام بِها خلال شهر رمضان المبارك، وذلك الحفاظ على سلامة المواطنين وحمايتهم من فيروس كورونا، خاصة في ظل العادات التى يقوم بيها المصريين خلال شهر رمضان، ومنع حدوث ارتفاع جديد في أعداد المصابين بفيروس كورونا.

كما تناولت تصدر ردود أفعال لجنة إدارة نادي الزمالك وجمهور النادي على قرارات اتحاد كُرة السلة بشأن مباراة القمة بين الزمالك والأهلى، بِاحتساب فوز الأهلى على الزمالك فى المباراة التى تم إلغائها بسبب الحضور الجماهيرى، بالإضافة لتغريم الزمالك 30 ألف جنيه ونقل مباراة خارج أرضه.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة