اللواء بحرى حسين الهرميل عن تعويم السفينة: المصرى ينجح فى أى مهمة موكلة له

الإثنين، 29 مارس 2021 10:51 م
اللواء بحرى حسين الهرميل عن تعويم السفينة: المصرى ينجح فى أى مهمة موكلة له قناه السويس
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد اللواء بحرى حسين الهرميل الخبير البحرى، أن نجاح مصر فى تعويم السفينة الجانحة يؤكد أن المواطن المصرى ينجح فى أى مهمة موكلة له، موضحا أن النجاح المصرى فى الأزمات له تاريخ كبير خاصة أن مصر لديها خبرات واسعة فى تأمين قناة السويس والحفاظ على سلامة السفن لديها.

وأضاف الخبير البحرى، خلال برنامج الحقيقة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، والذى تقدمه الإعلامية آية عبد الرحمن، أن هيئة قناة السويس هى هيئة ومجرى كبير على مستوى العالم، حيث تمثل شريان لكافة دول العالم.

وتابع الخبير البحرى، أن من يتولى مسئولية هيئة قناة السويس لابد أن يكون مؤهلا تأهيلا عالميت ولديه خبرات واسعة فى تأمين وسلامة هذا المجرى الملاحى الذى يهم كافة دول العالم.

بدوره أكد الدكتور محمد بدرة الخبير الاقتصادى، أن نجاح مصر فى تعويم السفينة الجائحة بقناة السويس وقدرة مصر على إعادة السفينة للطفو بالقناة وتوجيهها نحو البحيرات دون أن يحدث لها أى تلف فى جسم السفينة أو محركاتها يعد نجاحا كبيرا لمصر وهذا مكسب اقتصادى.

وأضاف الدكتور محمد بدرة الخبير الاقتصادى فى تصريحات لبرنامج الحقيقة، أن الايرادات المفقودة فى هذه الفترة بسبب تعطل قناة السويس يحق علينا أن نتحفظ على المركب ومحتوياتها بحيث أن أصحاب السفينة لا يحركوها إلا إذا أرسلوا خطاب ضمان للهيئة وجهة الاستفادة ويمكن تحرير السفينة بعدا وهذا الخطاب مفترض يغطى جميع لخسائر والتكاليف حتى انتهاء عملية الفحص الفنى وطريقة التعويضات.

فيما قال الدكتور محمد البنا أستاذ اقتصاد بجامعة المنوفية، أن هناك مكاسب كثيرة من نجاح مصر فى تعويم السفينة الجائحة فى قناة السويس، موضحا أن أول الدروس الاستفادة هى القدرة المصرية على إدارة الازمات، لافتا إلى أن جنوح سفينة مشكلة واردة، وإدارة هيئة قناة السويس كانت على مستوى الحدث والتعامل معها بحرفية وقت قليل استغرقته هذه العملية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة