الأعلى للإعلام يؤكد دستورية الحق فى حرية الرأى والتعبير.. المجلس: لم نتلق أية شكاوى بالتضييق أو المنع ضد أى كاتب.. والعديد من المقالات المعارضة يتم نشرها فى الصحف القومية والحزبية والخاصة دون أى مشاكل

الخميس، 25 مارس 2021 09:32 م
الأعلى للإعلام يؤكد دستورية الحق فى حرية الرأى والتعبير.. المجلس: لم نتلق أية شكاوى بالتضييق أو المنع ضد أى كاتب.. والعديد من المقالات المعارضة يتم نشرها فى الصحف القومية والحزبية والخاصة دون أى مشاكل الكاتب الصحفى كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام على ضمان حماية حق المواطن فى التمتع بإعلام وصحافة حرة ونزيهة وعلى قدر رفيع من المهنية، مضيفا أنه لم يتلق أية شكاوى بمنع كاتب رأى من كتابة مقالة أو حذف فقرات منها، أو أية شكاوى بشأن منع أى إعلامى من ممارسة عمله، و أن هناك العديد من الكُتاب الذين تتصف مقالاتهم بالمعارضة ويتم نشرها فى الصحف القومية والحزبية والخاصة، كما لم يتلق المجلس أية شكاوى بمنع صحيفة من الطباعة أو التضييق على عمل الإعلاميين أو عرقلة عملهم أو ممارسة أية ضغوط تؤثر على استقلاليتهم.
 
وشدد المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام فى تقريره السنوى على حرية الرأى والتعبير فى الرسالة الإعلامية باعتبارها حق دستورى وقانونى أصيل من حقوق المواطن لتحقيق الشفافية فى الرسالة الإعلامية وبناء الثقة بين المواطن وإعلامه فى ظل الثورة التكنولوجية التى لا يستطيع أى نظام أن يخفى أى شىء عن المواطن . 
 
وذكر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام  أن الإعلام والصحافة وقفا حائط صد ضد الشائعات والأكاذيب التى تبثها القنوات المعادية وبعض مواقع التواصل الاجتماعى المُوجهة، وذلك فى إطار حروب الإعلام من خلال نشر الحقائق وتوعية المواطنين بما يحدث على أرض مصر وخاصة النهضة التنموية والاقتصادية التى تشهدها البلاد، وإبراز حجم المشروعات القومية الكبرى التى تتم على أرض الواقع.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة