محمد نصر علام: أمن مصر والسودان مهدد من سد النهضة..وإثيوبيا تفرض شروطها دون تفاوض

السبت، 20 مارس 2021 10:10 م
محمد نصر علام: أمن مصر والسودان مهدد من سد النهضة..وإثيوبيا تفرض شروطها دون تفاوض محمد نصر علام وزير الرى الأسبق
إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور محمد نصر الدين علام، وزير الرى والموارد المائية الأسبق، إن إثيوبيا ملئت المرحلة الأولى بسد النهضة، وستشرع في ملء المرحلة الثانية دون الوصول إلى أي اتفاق مع مصر والسودان.

 

أضاف نصر الدين علام، في مداخلة هاتفية لبرنامج "كلمة أخيرة" الذى تقدمه الإعلامية لميس الحديدى، عبر قناة ON، أن الأمر الحالي في منتهى الخطورة، متسائلا: "هل نسمح لإثيوبيا باستكمال أجندتها في ملء السد دون اتفاق؟ إثيوبيا بعد الملء الثانى ستفرض شروطها على مصر والسودان دون تفاوض".

 

أوضح وزير الرى والموارد المائية الأسبق، أن بداية البناء في سد النهضة اعتداء على الأمن القومى المصرى والسوداني، مردفا: "تخزين المرحلة الثانية مصر تستوعبه دون حدوث مشاكل كبيرة، ولكن المشكلة ستأتي تباعا في المرحلة الثالثة والرابعة، ولو تركنا إثيوبيا تفعل ما تريده سيكون من الصعب المطالبة بضمانات في المرحلة المقبلة".

 

وتابع: "ما يحدث تهديد للأمن القومى المصرى، وسيحدث دمار في مصر بسبب سد النهضة وستخرج ناس كثيرة في الإنتاج والصناعة، وعلى المجتمع الدولى ألا يسمح بهذا الأمر، وموقف مصر والسودان خطير للغاية والسودان قد تتضرر أكثر من مصر من مخاطر السد، إذا أخرجت إثيوبيا كميات كبيرة من السد للحفاظ عليه".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة