"المتحدة" تنجز مهمة هيكلة سوق الدراما والقضاء على الفوضى وتعيد الريادة للدراما المصرية.. توزيع سلس للإنتاج طوال العام وتنوير الشاشات بحكايات الـ5 حلقات.. وإرضاء جميع الأذواق بتقديم كل ألوان الدراما برمضان 2021

الجمعة، 19 مارس 2021 02:13 م
"المتحدة" تنجز مهمة هيكلة سوق الدراما والقضاء على الفوضى وتعيد الريادة للدراما المصرية.. توزيع سلس للإنتاج طوال العام وتنوير الشاشات بحكايات الـ5 حلقات.. وإرضاء جميع الأذواق بتقديم كل ألوان الدراما برمضان 2021 المتحدة للخدمات الإعلامية
كتب محمد زكريا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

3 سنوات فقط احتاجتها "المتحدة للخدمات الإعلامية" لإعادة هيكلة سوق الإنتاج الدرامي والقضاء على الفوضى التى عمت السوق على مدار سنوات عديدة، والذى كانت توحى بالدخول في كارثة حقيقية إذا استمر الوضع أكثر من ذلك، وهذا بشهادة معظم منتجين الدراما، حيث كانت الفوضى هي عنوان السوق والكل يتعرض للخسائر من منتجين وقنوات وكل الأطراف حتى تدخلت "المتحدة" وأوقفت نزيف الخسائر وتحقيق التوازن المطلوب.

ما قامت به المتحدة للخدمات الإعلامية على مدار السنوات القليلة الماضية في سوق الإنتاج الدرامي يعد انجاز كبير، بعدما وضعت ضوابط للسوق سواء من أسعار شراء الفضائيات للمسلسلات وكذلك تخفيض أجور النجوم إضافة إلى توزيع الإنتاجات على مدار العام، ليس ذلك فقط بل اهتمت أكثر بالجودة وتقديم الموضوعات الهادفة التي تحمل رسائل هامة في المجتمع وهو الدور الذي غاب عن الدراما لفترة كبيرة.

المتحدة للخدمات الاعلامية
المتحدة للخدمات الاعلامية

 

المتحدة عملت في الفترة الماضية على إعادة الريادة للدراما المصرية من جديد وهو ما حدث بالفعل، من خلال تقديم إنتاجات متنوعة وأكثر جودة تشمل كافة ألوان الدراما، ما بين الوطنى والاجتماعي والأكشن والشعبى والصعيدي ليس ذلك فقط بل وإعادة الأعمال التاريخية مرة أخرى، إضافة إلى الاستعانة بكبار النجوم التي ينتظرها الجمهور وكذلك الجمع بين أكثر من نحم في عمل واحد وهذا يجذب الجمهور بشكل أكبر.

خريطة متنوعة وكل ألوان الدراما في شهر رمضان 2021

وضعت المتحدة للخدمات الإعلامية خريطتها الدرامية هذا العام لإرضاء كافة الأذواق من خلال أعمال متنوعة تشمل كافة ألوان الدراما والاستعانة بأهم النجوم، حيث تقدم الدراما الوطنية في "الإختيار 2" بطولة كريم عبد العزيز وأحمد مكى، و"القاهرة كابول" بطولة طارق لطفى وخالد الصاوى وفتحى عبد الوهاب، و"هجمة مرتدة" بطولة أحمد عز وهند صبرى.

الاختيار 2
الاختيار 2

 

القاهرة كابول
القاهرة كابول

 

هجمة مرتدة
هجمة مرتدة

وبالنسبة للدراما الصعيدية فسيكون المشاهد على موعد مع مسلسلى "نسل الأغراب" بطولة أحمد السقا وأمير كرارة، و"موسى" بطولة محمد رمضان، والدراما الاجتماعية تتواجد في مسلسلات "نجيب زاهى زركش" بطولة يحيى الفخرانى، و"ضد الكسر" بطولة نيللى كريم، و"حرب أهلية" بطولة يسرا، وكذلك "اللى مالوش كبير" و"ضل راجل" الذى بحانب اعتمادهما على الدراما الاجتماعية فبهما أيضاً دراما شعبية.

موسى
موسى

نجيب زاهى زركش
نجيب زاهى زركش

نسل الأغراب
نسل الأغراب
اللى مالوش كبير
اللى مالوش كبير

 

ضل راجل
ضل راجل

 

وفى الأكشن يعرض مسلسل "النمر" بطولة محمد إمام، ولأول مرة تعيد المتحدة الأعمال التاريخية من خلال مسلسل "الملك" بطولة عمرو يوسف والمأخوذ عن رواية كفاح طيبة ويتناول قصة كفاح أحمس طارد الهكسوس ليكون العمل الفرعونى الأول في الدراما، وفى الساسبنس يعرض "كل ما نفترق" بطولة ريهام حجاج.

النمر
النمر
 
المك
المك

 

وتقدم المتحدة في رمضان هذا العام 4 مسلسلات من نوعية الـ 15 حلقة لدفع الملل، والحفاظ على الإيقاع السريع للأعمال، وهم "كوفيد 25" بطولة يوسف الشريف، "بين السما والأرض" القصة مأخوذة عن رواية الأديب الكبير نجيب محفوظ، بطولة هانى سلامة، و"أحسن أب" بطولة على ربيع، و"عالم موازى" بطولة دنيا سمير غانم.

احسن اب
احسن اب

 

بين السما والارض
بين السما والارض

 

كوفيد 25
كوفيد 25


 

توزيع الإنتاج على مدار العام

على مدار سنوات كان الإنتاج الدرامى مقتصر فقط على شهر رمضان، والذي كان يشهد عدد ضخم من المسلسلات وبطبيعة الحال تتعرض معظمها للظلم لاسيما وأن المشاهد لن يستطيع متابعة 50 عملاً في نفس الوقت، لتتدخل "المتحدة" وتعيد توزيع المسلسلات على مدار العام بحيث يكون نفس الكم أو أكثر من الإنتاج ولكن يوزع على طوال السنة وهو ما حدث بالفعل وأصبحت الأمور واضحة وكذلك سلسلة بدون أي تعقيدات.

توزيع المسلسلات على مدار العام، أتاح الفرصة لتصعيد الفنانين للبطولة أو للأدوار الأكبر، وأيضاً تصعيد مؤلفين أو مخرجين جدد وموهوبين، وكذلك التنوع في الأعمال ما بين الـ 60 والـ 45 والـ 40 حلقة، هذا بالإضافة إلى تقديم أعمال الحكايات التي تعتمد على القصص المختلفة وكل قصة في 5 حلقات أو 10 حلقات وكأنها مسلسل قصير وهذا يقضى على المط والتطويل في الأحداث وأيضاً إتاحة الفرصة في تناول العديد من الموضوعات خلال عمل واحد.

إلا انا
إلا انا

 

وخلال العامين الماضيين أصبحت مسلسلات الحكايات هي السمة المميزة للأعمال التي تعرض على مدار العام حيث تم عرض "إلا أنا" في 8 حكايات كل حكاية من 10 حلقات، وكذلك يعرض حالياً "وا كل باب" خلال حكايات كل حكاية من 5 حلقات ونفس الأمر بالنسبة لـ"زى القمر" الذى يعتمد على حكايات الـ 5 حلقات، وجاء ذلك بعد عرض مسلسل "نصيبى وقسمتك" الجزئين الثانى والثالث من حكايات الـ 5 حلقات

ورا كل باب
ورا كل باب

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة