أول مصممة ملابس للجرحى لـ"اليوم السابع": تصميماتى تخفف معاناة الإصابة (فيديو)

الخميس، 18 مارس 2021 01:23 ص
أول مصممة ملابس للجرحى لـ"اليوم السابع": تصميماتى تخفف معاناة الإصابة (فيديو) المصممة شيماء النجار أول مصممة ملابس للجرحى
محمد قاسم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كان هدفها تخفيف معاناة المرضي والمصابين وأصحاب العمليات الجراحية، فقررت تصميم ملابس تناسب ظروفهم الصحية خلال فترة علاجهم، فقامت بتصنيع ملابس للأشخاص المصابين بكسور والذين يجرون عمليات قسطرة وغيرها من الملابس المناسبة لحالات مرضية عديدة.
 


وقالت شيماء النجار مهندسة عمارة لـ"اليوم السابع": بدأت أفكر فى صنع ملابس خاصة للمرضى والمصابين تناسبهم بحيث تكون مريحة عند الاستخدام فى تلك الظروف التى يمرون بها.
 
1
 
وأضافت: ابتكرت تصميمات أزياء لملابس عملية متعددة الأغراض لمن تعرضوا لإصابة أو خضعوا لعمليات جراحية كبيرة بهدف تخفيف المعاناة اليومية عن المصابين بكسور فى الأطراف أثناء ارتداء الملابس أو خلعها.
 
وتابعت: عائلتى تعمل فى مجال صناعة الملابس منذ سنين طويلة وهى مهنة متوارثة، وعلى الرغم من أننى درست فى قسم التصميم بكلية الهندسة المعمارية إلا أننى بعد تخرجى عملت فى مجال صناعة الملابس، ومن هنا عرضت الفكرة على عدد من الأطباء فى عدة تخصصات حتى يساعدونى فى تصميم ما يناسب كل عملية جراحية أو المصابين بالكسور.
 
1
 
3

واستطردت: شقيقتى زينب ساعدتنى فى اختيار الخامات المناسبة فى ملابس المرضى والمصابين لأن الخامات يجب أن تكون مختلفة عن الملابس العادية، واستطعت أن أصنع لكل شخص تصميما خاصا به على حسب حالته المرضية ونوع الإصابة التى يعانى منها.
 
وقالت: قررت أن أكون سببا فى تخفيف معاناة الناس المصابين والمرضى أثناء فترة علاجهم حيث شاهدت الكثير من الناس يعانون من صعوبة ارتداء الملابس بعد إجراء العمليات الجراحية، كما صممت لهم جيوبا خاصة تناسب من إجراء عمليات محددة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة