العالم هذا المساء.. الرئيس اللبنانى يدعو الحريرى لإفساح المجال حال عجزه عن رئاسة الحكومة.. رهبان يسيرون حفاة على النار فى تقليد سنوى باليابان.. والرئاسة السورية: الأسد وزوجته فى مرحلة التعافى من كورونا

الأربعاء، 17 مارس 2021 10:07 م
العالم هذا المساء.. الرئيس اللبنانى يدعو الحريرى لإفساح المجال حال عجزه عن رئاسة الحكومة.. رهبان يسيرون حفاة على النار فى تقليد سنوى باليابان.. والرئاسة السورية: الأسد وزوجته فى مرحلة التعافى من كورونا العالم هذا المساء
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أحداث متنوعة شهدتها الساحة العالمية مساء اليوم الأربعاء، جاء على رأسها، دعوة ميشال عون للحريرى لإفساح المجال حال عجزه عن رئاسة حكومة الانقاذ الوطنى، ومقتل 33 من جنود الجيش المالى فى هجوم مسلح شرقى البلاد، بالإضافة إلى، إصابة مسن بجروح خطيرة بعد تعرضه للطعن بالقرب من كنيسة فى فرنسا، وإلى التفاصيل... 

ميشال عون يدعو الحريرى لإفساح المجال حال عجزه عن رئاسة حكومة الانقاذ الوطنى

وجه الرئيس اللبناني العماد ميشال عون دعوة إلى رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري، إلى قصر بعبدا من أجل التأليف الفوري للحكومة بالاتفاق معه، وفق الآليّة والمعايير الدستوريّة المعتمدة في تأليف الحكومات من دون تحجج أو تأخير.

وأوضح عون في كلمة إلى اللبنانيين مساء اليوم أنه "في حال وجد رئيس الحكومة المكلف نفسه في عجز عن التأليف وترؤس حكومة إنقاذ وطني تتصدّى للأوضاع الخطيرة التي تعاني منها البلاد والعباد، فعليه ان يفسح في المجال أمام كل قادر على التأليف".

ميشال عون

وشدد الرئيس عون على أنه لا فائدة من كلّ المناصب وتقاذف المسؤوليّات إن انهار لبنان وأصبح الشعب أسير اليأس والإحباط، حيث لا مفرّ له سوى الغضب، وعلى ان كل شيء يهون امام معاناة الشعب التي بلغت مستويات لا قدرة له على تحملها.

ولفت عون إلى أنه سلك درب المساءلة الوعرة في ظلّ نظام تجذّر فيه الفساد السلطوي والمؤسساتي واستشرى، "وارتفعت أمامي كلّ المتاريس، وأنتم تعرفون أنّي ما اعتدت الإذعان والرضوخ دفاعاً عن كرامتكم وعيشكم الحر الكريم."

إصابة مسن بجروح خطيرة بعد تعرضه للطعن بالقرب من كنيسة فى فرنسا

عرض أصيب رجل يبلغ من العمر 75 عامًا بجروح خطيرة بعد تعرضه للطعن، اليوم الأربعاء، بالقرب من كنيسة فى مدينة مونبلييه الفرنسية، وتمكن مرتكب الهجوم من الهرب.
 
الشرطة الفرنسية
 
ومن جانبها، قالت "Europe 1"، إن الشرطة الفرنسية فرضت كردون أمنى، ومنعت المارة من السير فى مسرح الحادث، وتمشط المكان بهدف اللحاق بالجانى الذى فر فى الشوارع الداخلية، موضحة أن الشرطة لا تنظر حاليًا إلى الحادث باعتباره عملا إرهابيا.

الرئاسة السورية: الأسد وزوجته فى مرحلة التعافى من كورونا

أعلنت الرئاسة السورية أن الرئيس بشار الأسد وزوجته أسماء فى مرحلة التعافى من فيروس كورونا.

وقالت الرئاسة السورية إنه "بعد مضي تسعة أيام على إصابة الرئيس الأسد وزوجته أسماء الأسد بفيروس كورونا، تعود المؤشرات المخبرية والشعاعية المرتبطة بالوضع الصحي لهما بشكل تدريجي إلى قيمها الطبيعية، وهي مُطمئنة بحسب الفريق الطبي الوطني المشرف على علاجهما والذي يؤكد أنهما في مرحلة التعافي.

بشار الأسد

وأكّدت رئاسة الجمهورية فإنّ الرئيس الأسد والسيدة أسماء الأسد يتابعان أعمالهما خلال فترة قضائهما الحجر الصحي المنزلي، وسيعودان لممارسة عملهما بالشكل الطبيعي بعد انتهاء فترة الحجر، والتأكد من ظهور النتيجة السلبية لمسحة بى سى أر.

الجيش المالى يعلن مقتل 33 من جنوده فى هجوم مسلح شرقى البلاد

أعلنت هيئة أركان الجيش فى مالى مقتل 33 من جنودها بهجوم شنه مسلحون على موقع للجيش بضواحي مدينة تيسي على حدود مالي مع النيجر وبوركينا فاسو، وقال الجيش: "أسفر هجوم شنه إرهابيون على موقع في منطقة مدينة تيسي في إقليم غاو يوم 15 مارس، عن مقتل 33 من أفراد القوات المسلحة الوطنية، إضافة إلى إصابة 14 آخرين بجروح".

الجيش المالى

وأضاف بحسب " روسيا اليوم" أن خسائر الإرهابيين بلغت "20 قتيلا تم العثور على جثثهم في ساحة المعركة"، وسابقا اليوم أوردت "فرانس برس" نقلا عن قيادة الجيش المالي أن 31 جنديا قتلوا جراء هجوم مسلح وقع في المنطقة التي تنشط فيها مجموعات من "جماعة نصرة الإسلام والمسلمين" المتصلة بتنظيم "القاعدة" الإرهابي.

رهبان يسيرون حفاة على النار فى تقليد سنوى باليابان دعما للسلام العالمى

أحيا رهبان بوذيون فى اليابان تقليدًا سنويا للسير على النار ضمن مهرجان هيواتاري ماتسوري التقليدي السنوي بالقرب من جبل تاكاوسان في طوكيو، حيث يسير المشاركون على النار في طقوس الصلاة للسلام العالمى، وأظهرت لقطات فيديو الرهبان يمشون حفاة على فحم محترق أمام الزوار والمصلين.

 

وبمجرد إطفاء النيران وانخفاض حرارة الفحم يمكن للزوار المشاركة سيرا أوجريا على الفحم ثم يقوم أحد كبار الرهبان بتحية المارة، وفى هذا الإطار، عرضت شبكة "روسيا اليوم" الإخبارية، فيديو للسائرين على الجمر يرتدون الأقنعة الطبية ويحافظون على المسافات الآمنة والتباعد الاجتماعي أثناء مشاركتهم في المهرجان الذي اقتصر عدد المشاركين فيه على 1000 شخص فقط.

اشعال النيران
اشعال النيران

 

جانب من المهرجان
جانب من المهرجان

ويشارك الرهبان البوذيين في المهرجان بالابتهالات والدعاء وهم يرتدون الأقنعة، ويحملون الأطفال ويسيرون بهم على الجمرات المشتعلة في هذا التقليد السنوي بعد أن ألغي في العام الماضي بسبب وباء كورونا.

ويتبع المشاركون في مهرجان هيواتاري ماتسوري التقليدي السنوي، الرهبان في سيرهم، وهم مرتدون الأقنعة الطبية لتجنب الإصابة بالفيروس الفيروس، كما يحرص بعض الرهبان على حمل الأطفال الصغار وهم يعبرون فوق الجمر، وسط الدخان الأسود المتصاعد في الهواء.

تحية للرهبان
تحية للرهبان

 

احد الرهبان يسير فى النار
احد الرهبان يسير فى النار

ومن جهته، قال الراهب الياباني كوشو كاميمورا، إن السير عبر اللهب والنيران والجمرات المشتعلة يطهر الروح، ويقرب دعواتهم إلى "بوذا"، مشيرا إلى أن جبل تاكاوسان مكان مهم تاريخياً ودينياً وفق معتقداتهم للصلاة والخلاص من الأوبئة، لذلك يشعر بأن المهرجان ينبغي أن ينظم العام الجاري مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية.

جدير بالذكر أن مهرجان هيواتاري ماتسوري التقليدي السنوي يبدأ بإشعال الرهبان النار في الخشب وفروع شجر لخلق محرقة مكثفة مستمرة، ثم يرش الرهبان ألسنة اللهب بالمياه، ويجمعون الجمرات في شريطين على الأرض، حيث يسيرون عليها حفاة بينما يترنمون بالابتهالات والصلوات والدعوات.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة