المصريون يبحثون عن "زيادة مرتباتهم" بعد قرارات الرئيس.. فى تريندات نص الليل

الثلاثاء، 16 مارس 2021 11:14 ص
المصريون يبحثون عن "زيادة مرتباتهم" بعد قرارات الرئيس.. فى تريندات نص الليل المصريون يبحثون عن رفع الحد الأدنى للأجور
كتب محمود حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع تغطيته اليومية، "تريندات نص الليل"، والتي جاء بها العديد من الموضوعات التي شغلت بال المصريين في ساعات الليل، وأعدها محمود حسن، وقدمتها نسرين فؤاد.



الأول بالتأكيد على زيادة المرتبات، بعد التوجيهات الرئاسية أمس، حيث إن الرئيس عبد الفتاح السيسى وجه، بإقرار علاوتين بتكلفة نحو 7,5 مليار جنيه، الأولى علاوة دورية للموظفين المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بنسبة 7% من الأجر الوظيفى، والثانية علاوة خاصة للعاملين غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بنسبة 13% من المرتب الأساسي، كما وجه الرئيس بزيادة الحافز الإضافى لكل من المخاطبين وغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بتكلفة إجمالية حوالى 17 مليار جنيه، وزيادة قيمة المعاشات بنحو 13% بتكلفة إجمالية حوالى 31 مليار جنيه.

كما وجه بترقية الموظفين المستوفين اشتراطات الترقية فى 30/6/2021، بما يحقق تحسنًا فى أجورهم بقيمة اجمالية تقدر بنحو مليار جنيه. كما وجه بتخصيص برنامج حافز مالى يقدر بحوالى 1,5 مليار جنيه للعاملين المنقولين إلى العاصمة الإدارية الجديدة.

طلاب الثانوية العامة، بدأوا الماراثون، وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، طرحت الأستمارات إلكترونيا، وعلى الطالب الدخول على الوزارة وتحديد أيقونة تسجيل الاستمارة وكتابة الإيميل الموحد الخاص به، والذى يبدأ بكود الطالب والضغط على تسجيل دخول، إضافة إلى كتابة الرقم السرى، وبعد الدخول على الاستمارة يجب أولا أن يقوم الطالب بمراجعة بياناته قبل الطباعة للتأكد من عدم وجود أخطاء فيها أو بيانات غير دقيقة.

الطلاب أيضا في أولى ثانوي يبحثون عن النتيجة، ووزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، تستعد لإعلان نتيجة الصف الأول الثانوى وأيضا نتيجة امتحانات الفصل الدراسى الأول للصف الثانى الثانوى خلال الأيام المقبلة، ومن المقرر أنه يتاح معرفة النتائج والاستعلام عنها بشكل إلكترونى من خلال الدخول على موقع الوزارة ومنصة الامتحان الإلكترونى.

النتائج سيكون فيها تفاصيل كثيرة تتعلق بأعداد الطلاب الذين أدوا الامتحانات إلكترونيا ومن تعرضوا لمشكلات فنية أو تقنية وأيضا من تغيب عن أداء الامتحان، موضحة أن تقييم الطلاب فى النتائج سيكون وفق الأسلوب المتبع فى الثانوى العام أى يعرف الطالب مستواه مقارنة بزملائه فى المادة على مستوى الجمهورية، الوزارة شددت كمان إن نتائج الفصل الدراسى الأول مكملة لامتحانات الترم الثانى التى تعقد من المنزل، مؤكدة أن الترم الأول ليس به نجاح أو رسوب لآن العامين الدراسيين الأول والثانى الثانوى سنوات نقل عادية والهدف من إعلان النتائج هو تعرف الطالب على مستواه الحقيقى ومحاولة التعويض فى التيرم الثانى إذا كان لديه أى إخفاق أو تقصير فى مادة بعينها.

الكرة العالمية شغلت بال الكثير من المصريين أمس، عندما عادل ليونيل ميسي، الرقم القياسي المسجل باسم تشافي، الخاص بعدد المشاركات في المباريات مع برشلونة، خلال مباراة "البارسا" مع هويسكا، وشارك ميسي في المباراة أساسيا وسجل هدفين، ليساهم في فوز فريقه بنتيجة 4-1.

وعادل النجم الأرجنتيني بذلك، الرقم القياسي المسجل باسم تشافي، وهو 767 مشاركة مع برشلونة في جميع المنافسات، ليكمل ثلاثية تاريخية من أهم الأرقام القياسية مع النادي الكتالوني، إذ أصبح "البرغوث"، أكثر من شارك مع "البارسا"، وهدافه التاريخي (661 هدفا حاليا)، والأكثر تتويجا بالألقاب مع النادي (34 لقبا حاليا).

رياضي آرجنتيني آخر شغل بال المصريين امس، وهو أنخيل دي ماريا، لاعب باريس سان جيرمان الذى تعرض منزله لحادث سطو مسلح أثناء مباراة فريقه مع نانت، التقارير الصحفية قالت إن أسرة دي ماريا، لم يصبها أذى فى عملية السطو المسلح الذى تعرض له منزل جناح باريس سان جيرمان، وعائلة النجم الأرجنتيني ولم تتعرض لأى أذى، لكن عملية السطو المسلح على المنزل نتج عنها سرقة ساعات ومجوهرات خاصة بالنجم الأرجنتيني، بلغت قيمتها 500 ألف يورو.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة