نهاية عمارة الجحيم.. "الديناميت" ينسف عقار فيصل المحترق "فيديو"

الجمعة، 12 مارس 2021 04:49 م
نهاية عمارة الجحيم.. "الديناميت" ينسف عقار فيصل المحترق "فيديو" تفجير عقار فيصل
كتب أحمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد عدة أسابيع من احتراق عقار فيصل.. أسدل الستار على أكثر المشاهد رعبا والتي عاشها سكان منطقة المطبعة القريبة من الطريق الدائري بعد نسف المبني المكون من 15 طابقا والذي يحتوى على 105 شقق سكنية.


 
الأجهزة الأمنية نفذت قرار الإزالة بعد تأثر أساسات المبني وتصدعه نتيجة اشتعال النيران به واستمرارها لأكثر من 20 يوما، حيث تم إصدار قرار الإزالة، تنفيذا لتوصية اللجنة المشكلة من أساتذة كلية الهندسة بجامعة القاهرة.
نهاية عمارة الجحيم.. كانت بعد نحو 40 يوما مرت على الحريق بعد ظهور تصدعات بالحوائط وانهيارات فى سقف الطابق الأول بعد الأرضى، كما ظهرت شبكات تسليح الأعمدة الخرسانية بعد تأكل طبقات من الخرسانة.
 
وكانت الأجهزة الأمنية والمعنية بدأت في هدم العقار يدويا من خلال عدد من عمال الهدم حيث تم هدم الحوائط من الأسفل للأعلى بغرض تخفيف الأحمال عن المبنى الذى يبلغ طوله 15 طابقا، وتم الانتهاء من هدم حوائط الطابق الأول والثانى والثالث والرابع والخامس، كما يتم التخلص من مخلفات الهدم أولا بأول. قبل تنفيذ قرار الإزالة الذى تم اليوم.
 
القيادات الأمنية انتقلت إلى مقر البرج السكني حيث تم الدفع بعدد كبير من سيارات الإسعاف والحماية المدنية، وأعلنت محافظة الجيزة ومستشفياتها وجميع المرافق الخدمية حالة الاستعداد لتنفيذ قرار الإزالة، كما تواجدت قيادات إدارة مرور الجيزة للإشراف على الطرق والمحاور البديلة بعد إغلاق الطريق الدائري.
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة