الزمالك يعين كارتيرون مديرا فنيا.. وشكل الترم الثانى وموعد الامتحانات فى نشرة الحصاد

الجمعة، 12 مارس 2021 05:00 ص
الزمالك يعين كارتيرون مديرا فنيا.. وشكل الترم الثانى وموعد الامتحانات فى نشرة الحصاد تغطية تليفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع نشرة أخبار الحصاد، التى جاء بها عدد من الأخبار المهمة عالميا ومحليا، وأعدها محمود نصر، وقدمها هشام عبد التواب.

أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالاً هاتفياً مع رئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية، والرئيس الحالى للاتحاد الافريقي، تناول خلاله العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، والتباحث حول مستجدات قضية سد النهضة، حيث ثمن رئيس الكونغو الديمقراطية المسعى المصري للوصول لحل متوازن للقضية.

وأكد الرئيس الموقف المصري الثابت بضرورة التوصل إلى اتفاق قانوني ملزم بشأن قواعد ملء وتشغيل السد قبل موسم الأمطار المقبل، مشيراً الى دعم مصر للمقترح السوداني بتشكيل رباعية دولية تحت رئاسة الاتحاد الأفريقي للتوسط في تلك القضية.

كشف الدكتور رضا حجازى، نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، شكل الترم الثانى واستعداد الوزارة لاستقباله، موضحا أنه تم البدء فى بث المناهج عبر المنصات والقنوات التعليمية، وتم إصدار تعليمات وكتابين دوريين لتنظيم الفصل الدراسى الثاني أحدهم يتعلق بالامتحانات، موضحا أن الترم الثانى لطلاب النقل بمرحلة التعليم الأساسى يؤدى الطلاب 3 امتحانات فى مارس وأبريل ومايو وهذه الامتحانات الثلاثة تمثل 50% من درجة الطالب إضافة إلى 50% بامتحان الفصل الدراسي الأول.

كشفت وزارة الصحة عن 19 وفاة و21 مصابا فى حادث مصانع الملابس الجاهزة بمنطقة إسكان الشباب بمدينة العبور، مشيرة إلى أنه تم نقل الجثث والمصابين إلى مستشفيات الخانكة والسلام العام وبلبيس وشارك فى إسعاف الحالات 23 سيارة إسعاف .

وكانت محافظة القليوبية قررت تشكيل لجنة فنية من المختصين لإجراء المعاينة اللازمة للحريق والمبانى المجاورة؛ لبيان مدى سلامتها ومدى تأثرها بالحريق من عدمه، وقدم المحافظ العزاء لأسر المتوفين، متمنيا الشفاء العاجل للمصابين.

وعالميا.. وقع الرئيس الأمريكى جو بايدن الخميس على حزمة التحفيز البالغة 1.9 تريليون دولار من أجل تسريع عملية الاستفادة من الحزمة في دعم الاقتصاد، وذلك بعد تمريرها من مجلس الشيوخ واعتماده من مجلس النواب الأمريكى، وفي هذا الصدد، قال الرئيس جو بايدن: "عندما توليت المنصب قبل 45 يوما، وعدت الشعب الأمريكي بأن الدعم المالي قادم. اليوم يمكنني القول إننا اتخذنا خطوة عملاقة أخرى إلى الأمام في الوفاء بهذا الوعد".

أعلنت قناة نادي الزمالك إقالة البرتغالي جايمي باتشيكو المدير الفني للفريق الكروى الأول من منصبه، عقب تحقيق الفوز على سيراميكا بهدفين دون رد في مسابقة الدورى، وأعلنت عن تعيين الفرنسي باتريس كارتيرون مديرا فنيا للفريق الأبيض عقب فسخ تعاقده مع التعاون السعودي.

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد الطقس الجمعة انخفاضا جديد فى درجات الحرارة، حيث يسود طقس دافئ على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وشمال الصعيد، وطقس معتدل على السواحل.

وتشهد البلاد فرص أمطار خفيفة على مناطق من الإسكندرية ورشيد وبلطيم وبورسعيد ورفح ، ونشاط رياح على السواحل الشمالية وجنوب سيناء .

وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم الجمعة: القاهرة العظمى 23 درجة والصغرى 11 درجة، والإسكندرية العظمى 19 والصغرى 12 درجة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة