أمين قومى السكان السابق لـ"على مسئوليتى" مصر بالمركز السابع فى الزيادة السكانية

الأحد، 07 فبراير 2021 09:34 م
أمين قومى السكان السابق لـ"على مسئوليتى" مصر بالمركز السابع فى الزيادة السكانية الدكتور عمرو حسن
إبراهيم سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور عمرو حسن مقرر المجلس القومى للسكان سابقا، إن التوقعات العالمية تشير إلى أن زيادة السكانية فى مصر بالمركز السابع على العالم.

وأكد مقرر المجلس القومى للسكان سابقا، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج " على مسئوليتى " مع الإعلامى أحمد موسى المذاع على فضائية صدى البلد، أن الزيادة السكانية فى مصر من 2018 إلى 2050 ستصل إلى ما يقارب 70 مليون نسمة.

وأشار، أن زيادة مستوى التعليم المرأة يساهم فى تنظيم الأسرة بشكل كبير، مشيرًا إلى أن مصر تعانى من هذا التحدى منذ تولى الرئيس الراحل جمال عبد الناصر.

وفى سياق متصل، قال الدكتور عمرو حسن المقرر السابق للمجلس القومى للسكان، إنه مثل ما قال السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى أن أكثر خطرين يواجهان مصر فى تاريخها، هما الإرهاب والزيادة السكانية، مضيفا أن المشكلة قديمة، ففى عام 1965 تم إنشاء المجلس الأعلى لتنظيم الأسرة، فالملف مفتوح منذ ستة وخمسين عاما، فينبغى أن لا نورث هذا الملف إلى أجيال القادمة.

وتابع حسن، أنه فى يوم 3 أكتوبر من العام الماضى كان عدد سكان مصر 101 مليون، وغدا سيكون العدد حوالى 101 مليون وخمسمائة ألف، فالزيادة جاءت نصف مليون فى خلال أربعة أشهر، فلابد من التوعية من خلال الإعلام ونحتاج إلى خطاب دينى مستنير لمواجهة هذا الخطر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة