وزارة التعليم للطلاب و أولياء الأمور: استعدوا وجهزوا أنفسكم .. وهذا موعد إعلان الجداول

الأحد، 07 فبراير 2021 08:00 ص
وزارة التعليم للطلاب و أولياء الأمور: استعدوا وجهزوا أنفسكم .. وهذا موعد إعلان الجداول تغطية التعليم من تلفزيون اليوم السابع
كتب أحمد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة عن امتحانات الطلاب من إعداد أحمد حسنى  تقديم هشام عبد التواب.. وحسم الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مصير امتحانات الفصل الدراسي الأول بعد قرار تأجيلها بسبب ذُروة كورونا، والتي كان من المقرر أن تُعقَد أواخر ديسمبر الماضي.. الوزير أكد في تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن الامتحانات ستعقد بعد انتهاء أجازة نِصف العام.

الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أكد انه لن يتم تأجيل امتحانات الترم الأول، وستُعلِن الوزارة كافة تفاصيل تقييم الطلاب في مناهج الترم الأول قبل انقضاء أجازة نصف العام بأُسبوع، في منتصَف فبراير الحالى.

كما أن  وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بالتنسيق مع جميع المديريات التعليمية بمختلف محافظات الجمهورية،  انتهت من الاستعدادات النهائية لعقد امتحانات التيرم الأول لجميع صفوف النقل والشهادة الإعدادية، بعد انتهاء إجازة منتصف العام الدراسي، بعدما تأجلت بسبب ذروة انتشار فيروس كورونا، ووجهت  رسالة ونداء عاجلاً لجميع أولياء الأمور بأن يجهزوا  أبناءهم للامتحانات، وتوفير المناخ الملائم لهم، للمراجعة والمذاكرة والاستعداد جيدا لأداء الامتحانات، موضحة أنه لا مجال لتأجيل الامتحانات أو إلغائها بسبب فيروس كورونا.

و بدأت العديد من المدارس على مستوى الجمهورية، في تنفيذ خطط تعقيم وتطهير الفصول الدراسية وفناء المدارس والمقاعد الخشبية المخصصة لجلوس الطلاب عليها، وتطهير دورات المياه، بالإضافة إلى أن الوزارة أكدت إنه تم الاتفاق بتخفيض أعداد الطلاب إلى 15 طالبا بحد أقصى داخل كل لجنة، لتحقيق التباعد الجسدي والاجتماعي بين التلاميذ أثناء الامتحانات.

كما أكدت الوزارة على إرتداء الكمامات الطبية داخل اللجان سيكون بشكل  إجبارى على الطلاب والمراقبين والقائمين على العملية التعليمية، خلال سير الامتحانات، وعدم نزعها، للحفاظ على أرواحهم وسلامتهم من خطر الإصابة بفيروس كورونا.

وكان الدكتور طارق شوقى أكد أن يوم الأحد الموافق 14 فبراير الجاري، سيتم  إعلان كافة تفاصيل وآليات عقد الامتحانات، وكيفية بداية الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالى 2020-2021، في ظل جائحة كورونا، مؤكداً أن امتحانات الثانوية العامة للصفين الأول والثانى الثانوى ستعقد إلكترونيًا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة