الكويت تستثنى 4 فئات جديدة من الحجر المؤسسى للقادمين إلى البلاد

الأحد، 28 فبراير 2021 07:38 م
الكويت تستثنى 4 فئات جديدة من الحجر المؤسسى للقادمين إلى البلاد الكويت
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت سلطات مطار الكويت الدولي، الأحد، رفع توصيات جديدة إلى وزارة الصحة، لاستثناء 4 فئات جديدة من الحجر المؤسسي للقادمين إلى البلاد.

ووفقا لموقع روسيا اليوم، أوضحت سلطات مطار الكويت الدولي أن هذه الفئات ستضاف إلى قائمة الاستثناءات السابقة، شريطة إحضارهم فحص الـ(PCR) وحجرهم منزليا لمدة 14 يوما، مؤكدة أن الفئات الجديدة التي سيتم النظر في استثنائها جاءت بعد رصد حالات عدة وصلت مطار الكويت، وتتطلب وضعا استثنائيا، حيث تمت مراعاة بعض هذه الحالات.

وقالت سلطات مطار الكويت الدولي، إن هذه التوصيات تتم دراستها حاليا من قبل السلطات الصحية لدراستها واعتمادها، موضحة أن هناك فريقا مشكلا، من عدة وزارات يدرس أولا بأول أية حالات تحتاج إلى استثناء، ومن ثم ترفع توصيات اذا كانت تتطلب ذلك.

وتتضمن الفئات الجديدة المرضى الكويتيون الذين تعالجوا على نفقتهم الخاصة، ولم يتم ابتعاثهم للعلاج بالخارج، شريطة وجود شهادة دالة على ذلك من المكتب الصحي في الدولة مقر تلقي العلاج، حيث تتطلب هذه الحالات رعاية خاصة، وكبار السن من المواطنين ممن تجاوزت أعمارهم 60 عاما، حيث يصل البعض منهم الى البلاد، وهو مقعد غير قادر على الحركة وبالتالي تحتاج هذه الفئة لرعاية خاصة، ومرافقو الجثامين القادمون من الخارج، وذوو الاحتياجات الذين يحتاجون رعاية خاصة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة