رئيس الشهر العقارى يجيب على أسئلة الجمهور مع لميس الحديدى فى كلمة أخيرة الليلة

السبت، 27 فبراير 2021 11:27 ص
رئيس الشهر العقارى يجيب على أسئلة الجمهور مع لميس الحديدى فى كلمة أخيرة الليلة رئيس الشهر العقارى ضيف لميس الحديدى
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يستضيف برنامج "كلمة أخيرة"، في حلقة اليوم السبت، الدكتور جمال ياقوت رئيس مصلحة "الشهر العقارى"، والذى يجيب على أسئلة الجمهور حول قانون الشهر العقارى وقواعد التسجيل الجديدة وغيرها من القضايا المتعلقة بهذا القانون.

وكان رئيس مصلحة الشهر العقارى، قد أكد مؤخرا أن "الهدف من قانون التسجيل بالشهر العقارى هو منع الازدواج بين المحاكم والشهر العقارى"، موضحًا أنه طبقا لأحكام القانون فإن الملكية لا تنتقل إلا بالتسجيل في الشهر العقارى، وليس الحصول على صحة التوقيع، وأن العقارات الغير مسجلة بالشهر العقاري ليس لها أثر قانوني سوى بين أفرادها "البائع والمشترى".

يذكر أن برنامج "كلمة أخيرة"، تقدمه الإعلامية لميس الحديدى، ويعرض من يوم السبت إلى يوم الثلاثاء، في التاسعة مساء على قناة اون.

155214172_2930356587248453_9150792932097238232_o
 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

رفعت موسى عبده

مقترح الشباك الواحدوتوحيد الرسم

للاسف اغفلتى رسوم المحكمة فى دعوى صحة ونفاذ العقد وهى ٧،٥٪؜ من قيمة العقد والفرض الذى طرحتيه لشقة قيمتها ٤٠٠ الف تصبح النستحق للمحكمة بالاضافة للضريبة التصرفات ٢،٥ +٧،٥ = ٤٠٠٠٠ جنيه بخلاف رسوم الشهر ١٠٠٠و١٪؜ نقابة محامين = ٤٠٠٠ والنشر ٢٠٠٠ واتعاب المحامى اقلها خمسة آلاف جنيه ! اكثير من الملاك لا يقبل على التسجيل لتعقيد الاجراءات مع وجوب الانتهاء منها منذ اول يوم الى تاريخ النشر سنة ، واذا لم يتم نعاد الاجراءات وتسدد ذات الرسوم ! ولم يحدث ابدا تسجيل حكم صحة ونفاذ فى مدة سنة ، لان الدعوى لا سلطان لاحد على المحكمة فى تحديد بوم للحكم !  فالمقترح : سداد كامل الرسوم تحدد بمساحة الشقةا او الارض الى شباك واحد وعليه توزيع العمل على كل مصلحة حسب الاختصاصات !

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة