6 أندية استفادت من انتقالات يناير فى الدوري السعودي

السبت، 27 فبراير 2021 05:08 م
6 أندية استفادت من انتقالات يناير فى الدوري السعودي اوديون ايجالو
كتب رامى عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت تقارير صحفية سعودية عن تحقيق 8 لاعبين الفارق مع أنديتهم في الدوري السعودي بعد الانضمام إليها خلال فترة الانتقالات الشتوية فى شهر يناير الماضى، وتحديدا 6 أندية على رأسها الشباب وضمك، حيث ساهم الوافدون الجدد فى الوصول إلى أعلى المعدلات تهديفيا سواء بالتسجيل أو صناعة الأهداف.

وقالت صحيفة "الرياضية" السعودية، إن 6 أندية بالدورى السعودى استفادت من انتقالات يناير، فيما تنتظر 5 أندية إنتاج صفقاتها، وغابت خمسة أخرى عن نافذة التعاقدات الأخيرة، لعجزها عن الحصول على الكفاءة المالية لأندية دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.

وأشارت الصحيفة إلى أن الكرواتي دوماجوج أنتوليتش، لاعب وسط ضمك، تصدر الصفقات الجديدة في التأثير الهجومي بإحرازه هدفين وصناعة هدف، واقترب منه النيجيري أوديون إيجالو مهاجم نادى الشباب، والبيروفي كريستيان كويفا لاعب الفتح، والباراجوياني أليخاندرو روميرو "كاكو" لاعب خط وسط التعاون، بإحراز كل منهم هدفًا وصناعة آخر.

وأضافت الصحيفة أن نادى الرائد تفرد بين الفرق الـ11 المتعاقِدة، بإسهام أكثر من صفقة واحدة تهديفيًّا، مع إحراز منصور الحربى، الظهير الأيسر هدفًا، وصناعة كل من الألمانى ماركو مارين لاعب خط الوسط والتشيلى رونى فيرنانديز المهاجم هدفًا.

فيما صنع النيجيري ليك جيمس، مهاجم القادسية، هدفًا يغيب إلى الآن الأثر التهديفي لصفقات الشتاء فى أندية الهلال والأهلي والفيصلي وأبها والتعاون.

وهيمن نادى الشباب على صدارة ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان بعدما استطاع توسيع الفارق مع أقرب ملاحقيه الهلال بعد انتهاء الجولة العشرين والتى اختتمت بمباراة ديربي الرياض الذى انتهى بفوز النصر ضد الهلال في المباراة التي أقيمت بينهما مساء أمس الثلاثاء على ملعب "مرسول بارك" ضمن منافسات الجولة 20 من عمر بطولة "الدوري السعودي للمحترفين".

وواصل الشباب صدارة جدول ترتيب الدورى السعودي هذا الموسم بعدما رفع رصيده إلى 41 نقطة، جمعها من الفوز فى 12 مباراة والتعادل فى 5 مواجهات وخسارة 3 لقاءات، فيما سجل 42 هدفاً وتلقى 24 فقط.

وارتقى النصر للمركز الثامن برصيد 28 نقطة، جمعها من الفوز فى 8 مباريات وتعادل فى 4 وخسارة 8 لقاءات.

بينما واصل الهلال وصافة جدول ترتيب الدوري السعودى للمحترفين، رغم الخسارة برصيد 36 نقطة جمعها من الفوز فى 10 مباريات والتعادل فى 6 لقاءات وخسارة 4 مواجهات فى البطولة.

ورفع الاتفاق رصيده إلى 30 نقطة احتل بها المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري السعودي، فيما جاء الفتح فى المركز العاشر برصيد 25 نقطة. 

واحتفظ اتحاد جدة المركز الرابع فى ترتيب فرق دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، برصيد 32 نقطة بعد 20 مباراة خاضها الفريق، حقق الفوز فى 8 مباريات وتعادل فى 8 مباريات، بينما خسر 4 مباريات.
 
فيما استطاع الفيصلى التقدم قليلا فى جدول ترتيب الدوري السعودي والابتعاد عن منطقة الهبوط بعدما وصل إلى 26 نقطة فى المركز الثالث عشر، حيث جمع نقاطه من الفوز فى 6 مباريات والتعادل فى 8 وخسارة 6 لقاءات حتى الآن.
 
ترتيب الدوري السعودي
ترتيب الدورى السعودى
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة