بدء التسجيل بموقع حجز لقاح كورونا الأحد.. وكريستال بالاس يراقب مصطفى محمد

الجمعة، 26 فبراير 2021 03:30 م
بدء التسجيل بموقع حجز لقاح كورونا الأحد.. وكريستال بالاس يراقب مصطفى محمد نشرة تليفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قدم تليفزيون اليوم السابع نشرة إخبارية جديدة والتي جاء بها عدد من الأخبار الهامة عالميا ومحليا، وأعدها رامى نوار، وقدمتها شروق وجدى.
 
 
وجاء على رأس النشرة، أن موقع حجز وتسجيل لقاح كورونا يبدأ في العمل بداية من الأحد المقبل علي أن يكون مسموحا لكل فئات المجتمع التسجيل للحصول علي الفاكسين طالما انطبقت عليهم معايير الدخول في الفئات الأولي بالطعم. وقالت مصادر حكومية لـ"اليوم السابع"إنه  سيكون متاحا لكل المواطنين التسجيل علي موقع حجز لقاح كورونا بطريقة سهلة، مشيرة إلي أن الذين سيحصلون علي اللقاح حاليا بالمجان هم الطواقم الطبية والعاملين في المستشفيات وكذلك كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة ومرضى الأورام منعا لدخولهم في مضاعفات عند الإصابة بكورونا .

فيما يؤدى طلاب الصف الأول الثانوي غدا السبت امتحان الفصل الدراسى الأول فى مادتى العربى والأحياء إلكترونيا وورقيا لمن لم يتسلم التابلت، ويبدأ الامتحان العربى 9 صباحا، أما اختبار الأحياء فهو في تمام الساعة 11.30 صباحا.. وقالت مصادر، إنه فى حالة سقوط الشبكة بامتحانات الصفين الأول والثانى الثانوى الإلكترونية، سنعيد الامتحان في وقت لاحق للطالب.. ‏ونبهت المدارس على الطلاب‏ ‏بضرورة استلام أكواد امتحانات الامتحان الخاصة بهم، عبر موقع التسجيل الإلكتروني لاستمارة التقدم للامتحانات مع التأكيد على استخدام هذه الأكواد بشكل شخصى.

كما جاء فى النشرة، تستأنف غدا السبت 27 فبراير الدراسة بالجامعات، حيث قرر المجلس الأعلى للجامعات استئناف الدراسة بالجامعات وبدء الفصل الدراسى الثانى واستكمال امتحانات الفصل الدراسى الأول.. وشدد المجلس الأعلى للجامعات على الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية وتفعيل دور لجان الأزمات بالجامعات والمعاهد؛ لمتابعة كافة الإجراءات وضمان سلامة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين..  وتجرى الامتحانات فى ظل إجراءات احترازية مشددة، حيث تم توفير عدة منافذ بالكليات لاستقبال الطلاب يوم الامتحان قبل موعد اللجنة لعدم حدوث أى تزاحم، وتوفر الكليات (كاشف حرارة، كمامات، معقم ومطهر).

عربياً.. اختطف مرتزقة النظام التركي 25 مدنياً بينهم عجائز من أهالي بلدة الباسوطة في منطقة عفرين بريف حلب الشمالي الغربي، وذكرت وكالة الأنباء السورية، أن مجموعات إرهابية من مرتزقة النظام التركي داهمت عدداً من المنازل في بلدة الباسوطة نحو 50 كم شمال غرب مدينة حلب واختطفت أكثر من 25 مدنياً من بينهم كبار في السن واقتادتهم إلى جهة مجهولة.. وأشارت إلى أن مرتزقة الاحتلال التركي فرضوا حصارا على البلدة وأقاموا حواجز وعمدوا إلى تفتيش المنازل بعد استقدام تعزيزات من الإرهابيين.

عالمياً.. أكد الرئيس الأمريكى جو بايدن، إعطاء 50 مليون جرعة من لقاحات كورونا لمواطني الولايات المتحدة منذ توليه منصب الرئاسة، وحذر جو بايدن الأمريكيين من التراخي في مواجهة فيروس كورونا المستجد، وقال: سنطلق حملة ضخمة لتوعية الأمريكيين بشأن اللقاحات ضد فيروس كورونا.. وفى وقت سابق، أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن، أن الولايات المتحدة الأمريكية لم يكن لديها خطة لتطعيم المواطنين باللقاحات فى معظم الولايات قبل فترة بسيطة، ولكن الأمر تغير الآن.

رياضياً.. قررت لجنة المسابقات باتحاد الكرة، إقامة مباراة المصرى والأهلى فى الأسبوع الـ15 من عمر الدورى المصرى هذا الموسم يوم 27 ابريل المقبل باستاد الاسكندرية وتحديدا فى التاسعة والنصف مساء.. وأعلن الاتحاد المصري لكرة القدم عن مواعيد وملاعب مباريات الدورى ومنها الفريق الأول للكرة بالنادي المصري خلال الجولات من الخامسة عشر وحتى الجولة الحادية والعشرين من الدوري من الدوري، وكذلك مباراة المصري المؤجلة من الجولة الثالثة عشر والتي تجمعه بنظيره فريق بيراميدز.

ونبقى مع أخبار الرياضة العالمية. كشفت تقارير صحفية أن كريستال بالاس الإنجليزي قرر وضع مصطفى محمد لاعب جالطة سراى التركى المعار من صفوف الزمالك تحت المراقبة حتى نهاية الموسم الحالى من أجل بدء التفاوض لضم اللاعب خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.. وكان فاتح تريم، المدير الفني لفريق جالطة سراي التركي، قد طالب بالتعاقد بشكل نهائي مع الدولي المصري بعد انضمامه لمدة موسم ونصف على سبيل الإعارة، حيث يمتلك الفريق التركي بندا في عقده، يحق له بشراء اللاعب نهائيا مقابل 4 ملايين يورو.

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد الطقس غدا السبت، ارتفاعا بدرجات الحرارة، ويسود طقس دافئ على القاهرة والوجه البحرى والرياح معتدلة، وطقس معتدل على السواحل الشمالية والرياح معتدلة، كما تتوقع الهيئة، أن يسود طقس دافئ على شمال الصعيد، وطقس دافئ على جنوب الصعيد والرياح نشطة..  وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا السبت: القاهرة العظمى 23 درجة والصغرى 11 درجة، والإسكندرية العظمى 19 والصغرى 11 درجة، ومطروح العظمى 18 درجة والصغرى 11 درجة، وسوهاج العظمى 25 درجة والصغرى 9 درجات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة