سفارة الجزائر: لم نكن نعلم بتفاصيل بعثة الزمالك والأزمة مسئولية شركة الطيران

الإثنين، 22 فبراير 2021 12:23 ص
سفارة الجزائر: لم نكن نعلم بتفاصيل بعثة الزمالك والأزمة مسئولية شركة الطيران بعثة الزمالك
عمر أنور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد هانى ديمترى، القائم بأعمال السفير المصرى فى الجزائر، أن السفارة المصرية فى الجزائر لم تكن تعلم بأمر بعثة الزمالك إلا فى الساعة الثانية عشرة ظهر الأحد، وكثفنا التواصل مع الخارجية لحل أزمة التصاريح.

وقال هانى ديمترى، فى مداخلة مع الإعلامى إبراهيم فايق فى برنامج "جمهور التالتة" المذاع على قناة أون تايم سبورت 2: "لم نكن نعلم بتفاصيل بعثة الزمالك التى نزلت فى الجزائر إلا 11 الصبح، وأرسلنا مندوبا لمطار الجزائر فلم يجد البعثة، ثم علمنا أنها نزلت إلى مطار حاسى مسعود، البعيد جدا عن العاصمة الجزائرية".

وأضاف القائم بأعمال السفير: "قمنا بتكثيف التواصل مع الخارجية المصرية ومطار حاسى مسعود من أجل مساعدة بعثة الزمالك".

وتابع هانى ديمترى: "أزمة عبور البلاد ليست مسئولية الأندية، ولكن تتحملها الشركة الناقلة التى يجب عليها الحصول على الموافقة والتصاريح قبل قيام الرحلة.. ومن الأفضل أن تبلغ الأندية السفارات فى البلاد التى ستمر بها حتى يكون هناك مندوب منا فى انتظارهم لحل كل المشاكل التى تواجههم وتوفير بعض الجهد والمعاناة التى تعرضوا عليها".

وطالبت اللجنة المكلفة بادارة نادي الزمالك تأجيل مباراة الفريق أمام مضيفه تونجيث السنغالي بالجولة الثانية من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا والمقرر لها الثلاثاء المقبل.
 
وخاطبت اللجنة الاتحاد المصري لكرة القدم، ليقوم بدوره بمخاطبة الاتحاد الإفريقي "كاف" لتأجيل المباراة لمدة 24 ساعة، وذلك وفقا للائحة والتي تنص على إمكانية تأجيل المباراة في حالة وجود ظرف طارئ.
 
وكانت بعثة الفريق قد تأخرت في الوصول للسنغال؛ بسبب ظروف الطيران قبل أن تتدخل الإدارة وتخاطب الجهات المسئولة التي أنهت الأزمة ووصلت البعثة مساء الاحد  للسنغال.
 
يذكر أن هناك حالات مشابهة تم تأجيلها بالبطولات الإفريقية للأندية، من بينها مباراة النجم الساحلي وبوفالوز الاسواتيني بالبطولة الكونفدرالية والتي تم تأجيلها لمدة 24 ساعة أيضا.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة