اعرف أكثر المناطق والمحافظات تأثرا بموجة الطقس السيئ الجديدة

الإثنين، 22 فبراير 2021 06:00 ص
اعرف أكثر المناطق والمحافظات تأثرا بموجة الطقس السيئ الجديدة تغطية تلفزيون اليوم السابع
كتبت هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت الدكتورة إيمان شاكر وكيل مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، عن أكثر المناطق التي سوف تتعرض لأمطار خلال الساعات المقبلة، مؤكدة أن موجة الطقس غير المستقر التي سوف تبدأ، اليوم الاثنين، ستكون مختلفة عما حدثت الأسبوع الماضى، حيث تتأثر بها القاهرة الكبرى ومحافظات الدلتا وسيناء أكثر من السواحل الشمالية.

وأضافت خلال التغطية الخاصة لتليفزيون اليوم السابع، أن البلاد تتأثر بدءا من اليوم بمنخفض جوى هو امتداد لمنخفض السودان الموسمى مع منخفض آخر  ، بالتالى ستكون هناك حالة عدم استقرار ، مؤكدة أن السواحل الشمالية ستتعرض لأمطار، اليوم الاثنين، وكذلك الوجه البحرى وستكون الأمطار من متوسطة إلى شديدة.

وتابعت أن موجة عدم الاستقرار ستكون أشد، غدا الثلاثاء، حيث تطول غالبية أنحاء البلاد ، وتسقط الأمطار على السواحل الشمالية والوجة البحرى والقاهرة وشمال الصعيد ووسط وجنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر ، كل هذه المناطق ستتأثر بالأمطار، غدا الثلاثاء .

وأكدت على أن القاهرة الكبرى ستشهد أمطار من متوسطة إلى غزيرة يوم الثلاثاء ، مع وجود نشاط رياح ، لكنها أقل من الأسبوع الماضى ، حيث بلغت سرعتها ما بين 25 أو 30 كم على الساعة.

وعن ما إذا كانت هذه الموجة ستؤدى لغلق الموانئ قالت: لن يكون هناك غلق للموانئ، حيث أن هذه الموجة ستكون مختلفة وتتأثر بها محافظات الدلتا والقاهرة وسيناء أكثر من السواحل الشمالية، ونوهت إلى استمرار الأمطار يوم الأربعاء في بعض المحافظات ، لكن القاهرة لن تشهد أمطار خلال هذا اليوم ، وعن الشبورة قالت: إن هذه الأيام لن تكون هناك فرص لتكون الشبورة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة