تنفيذ قافلة سكانية شاملة بقرية أبو الشقاف بحوش عيسى فى البحيرة

الثلاثاء، 02 فبراير 2021 05:37 م
تنفيذ قافلة سكانية شاملة بقرية أبو الشقاف بحوش عيسى فى البحيرة قافلة سكانية
البحيرة - ناصر جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، أهمية المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتحسين الظروف المعيشية بالقرى الأكثر احتياجا وتمكينها من الحصول على كافة الخدمات الأساسية والمقومات والاحتياجات لمواطنيها وتخفيف الأعباء عن كاهلهم .

وأشار إلى استمرار وتكثيف القوافل السكانية والشاملة وخاصةً بالمناطق النائية والمحرومة للمساهمة وبقرى مبادرة حياة كريمة فى تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين ومحدودى الدخل بالإضافة إلى نشر الوعى بالقضية السكانية وتحقيق الأهداف المرجوة من الاستراتيجية القومية للسكان والتنمية.

وقامت اليوم الوحدة المحلية لمركز حوش عيسى برئاسة عبدالهادى رشوان بالتنسيق مع فرع المجلس القومى للسكان بالبحيرة برئاسة الدكتور صالح إبراهيم بتنظيم قافلة سكانية شاملة بقرية ابوالشقاف  بحوش عيسى احدى قرى المبادرة الرئاسية بمشاركة عزت داود - نائب رئيس مدينة حوش عيسى وممثلى جميع الجهات الخدمية والتنفيذية بنطاق المركز والمحافظة حيث تم خلال القافلة تقديم الخدمات التالية :-

قطاع الطب البيطري:

تقديم ندوة توعوية بالأمراض المشتركة بين الإنسان والحيوان وطرق الوقاية منها بجانب ما تم من كشف لعدد ( 1449 ) رأس ورش لعدد ( 2000 ) رأس

قطاع التعليم:

الهيئة العامة لمحو الأمية: تم عقد إمتحان فورى لعدد (13) من أهالى القرية وكذا قيام الإدارة التعليمية  بتوعية المواطنين بأهمية التعليم والحفاظ على صحة أطفالنا والاهتمام بالتغذية السليمة لهم.

قطاع التموين:

الرد على استفسارات المواطنين حول البطاقات التموينية بجانب توفير سيارة أنابيب بوتاجاز بواقع ( 60 ) أسطوانة يومياً بسعر المستودع للتخفيف على أهالى القرية .

قطاع التضامن الاجتماعى :

توعية المواطنين حول الخدمات المقدمة من التضامن الاجتماعى والرد على استفساراتهم حول برنامج تكافل وكرامة.

قطاع مياه الشرب:

قدمت شركة المياه التوعية للمواطنين حول ترشيد الاستهلاك وطرق التخلص الأمن من المخلفات بجانب تحليل عينات لمياه الشرب للتأكد من صلاحيتها.

قطاع الكهرباء:

قدم قطاع الكهرباء صيانة لعدد (30 ) كشاف إنارة بالقرية

قطاع الأوقاف:

توعية أهالى القرية حول تنظيم الأسرة فى الاسلام ومخاطر الزواج المبكر والمشاكل النفسية للشباب فى سن المراهقة.

المجلس القومى للسكان:

تقديم توعية لأهالى القرية حول المشكلة السكانية وأبعادها والطرق المتبعة من الفرع للعمل على تحسين الخصائص السكانية لأبناء المحافظة.

IMG-20210202-WA0160
 

 

IMG-20210202-WA0161
 

 

IMG-20210202-WA0165
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة