كورونا حول العالم.. إيطاليا تسجل 336 وفاة و10386 إصابة.. العراق يسجل ارتفاعا فى إصابات الفيروس.. فلسطين تسجل 1043 إصابة جديدة و6 وفيات والأردن يسجل 2657 إصابة.. هونج كونج تخفف من قيود مكافحة الوباء من الخميس

الثلاثاء، 16 فبراير 2021 08:30 م
كورونا حول العالم.. إيطاليا تسجل 336 وفاة و10386 إصابة.. العراق يسجل ارتفاعا فى إصابات الفيروس.. فلسطين تسجل 1043 إصابة جديدة و6 وفيات والأردن يسجل 2657 إصابة.. هونج كونج تخفف من قيود مكافحة الوباء من الخميس كورونا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يواصل فيروس كورونا في تسجيل مزيد من الإصابات والوفيات على مستوى العالم، حيث أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة اليوم الثلاثاء، تسجيل 1043 إصابة جديدة بفيروس كورونا وست وفيات بين الفلسطينيين خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

 

وقالت الوزيرة في بيان صحفي إن قطاع غزة سجل 125 إصابة من مجمل الإصابات الجديدة وأضافت أنه من بين الإصابات الجديدة تم تسجيل "139 إصابة جديدة بالطفرة البريطانية لفيروس كورونا في عدد من المناطق بالضفة الغربية، ليرتفع عدد الإصابات بهذه الطفرة إلى 186 إصابة، منذ بدء رصدها في فلسطين". وذكرت الكيلة في البيان أن "وزارة الصحة تتابع السلالات الجديدة، البريطانية، والجنوب افريقية والبرازيلية" ودعت " المواطنين للالتزام بتعليمات وزارة الصحة، والتباعد الاجتماعي".

 

وتفرض الحكومة الفلسطينية إغلاقا جزئيا من الساعة التاسعة مساء حتى السادسة صباحا يوميا من الأحد إلى الخميس وإغلاقا كليا يومي الجمعة والسبت لمواجهة انتشار فيروس كورونا وتمنع إقامة حفلات الأعراس وبيوت العزاء وتفيد قاعدة بيانات وزارة الصحة أن إجمالي الإصابات بالفيروس منذ ظهور الجائحة في مارس الماضي بلغ 191944 تعافى منهم 178243 وتوفي 2139.

 

فيما أعلنت وزرة الصحة الأردنية اليوم الثلاثاء، تسجيل 2657 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع إجمالي الإصابات المسجلة في الأردن إلي 352 ألفا و219 إصابة .

وذكرت الصحة الأردنية في بيان أوردته وكالة الأنباء الأردنية بترا، أنه تم تسجيل 18 حالة وفاة جديدة ليرتفع إجمالي حالات الوفاة جراء الإصابة بالفيروس إلي 4 آلاف و491 حالة، فيما بلغ إجمالي حالات الشفاء 329 ألفا و511 حالة.

كما أعلنت وزارة الصحة الإيطالية، تسجيل 336 حالة وفاة مرتبطة بفيروس كورونا اليوم الثلاثاء مقابل 258 فى اليوم السابق بينما ارتفع العدد اليومى للإصابات الجديدة إلى 10386 بعد أن كان 7351 فى اليوم السابق.

 

 وسجلت إيطاليا 94171 حالة وفاة مرتبطة بكوفيد-19 منذ ظهوره فى فبراير من العام الماضى فى ثانى أعلى حصيلة فى أوروبا بعد بريطانيا وسابع أعلى معدل فى العالم، وسجلت إيطاليا 2.74 مليون إصابة حتى الآن.

وسجل العراق ارتفاعا حادا فى حالات الإصابة بكورونا بزيادة 3332 إصابة مؤكدة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، حسبما ذكرت وزارة الصحة العراقية اليوم الثلاثاء، وذلك بعد أن أكدت السلطات تسجيل إصابات بإحدى السلالات الجديدة لفيروس كورونا المستجد.

ودفع الارتفاع فى الإصابات السلطات لإعلان حظر تجول ليلى بدءا من يوم الخميس. واقتربت الإصابات من مستويات التفشى التى جرى تسجيلها الصيف الماضى قبل أن تشهد انخفاضا فى فصل الشتاء.

 

فيما أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، عن تسجيل 5138 إصابة جديدة بوباء كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية، بنسبة 7.5% من أصل 70839 فحص تم إجراؤه ووفقا لموقع قناة "inews 24" الإسرائيلية، فهناك 55.180 حالة إصابة نشطة بالفيروس و962 مصابا في حالة خطيرة حتى الآن، فيما بلغت الوفيات 5423 حالة منذ تفشي الجائحة .

وأشارت وزارة الصحة الإسرائيلية إلى تلقي 3 ملايين و991 ألفا و214 شخصا الجرعة الأولى من اللقاح، بينما تلقى مليونان و612 ألفا و370 شخصا الجرعتين، موضحة أن عملية التطعيم ضد الوباء تقارب 4 ملايين مواطن وهو أعلى معدل بين دول العالم.

بدورها أعلنت هونج كونج أنها سوف تخفف من حدة القيود المفروضة لمكافحة انتشار فيروس كورونا محلياً بدءاً من الخميس المقبل، وأوضحت شبكة "سي إن إن" الإخبارية الأمريكية اليوم الثلاثاء، أن هذا التطور جاء بعد الإبلاغ عن أدنى معدل إصابات يومي بالفيروس داخل هونج كونج منذ أواخر شهر نوفمبر الماضي.

 

وذكرت وزيرة الصحة والغذاء في هونج كونج، صوفيا تشان، في مؤتمر صحفى اليوم الثلاثاء، أن المطاعم ستبقى مفتوحة حتى الساعة العاشرة مساءً مع إمكان زيادة عدد الأشخاص داخل هذه الأماكن،وكانت المطاعم في هونج كونج تعمل حتى السادسة مساءً وكان عدد الأفراد أقل.

 

وأشارت "سي إن إن" إلى أن هونج كونج سوف تسمح للعديد من المحال الأخرى باستئناف نشاطها، مثل صالات الألعاب الرياضية والمنتزهات الترفيهية ودور السينما بدءًا من الخميس.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة